-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بموجب اتفاقية بين المهنيين والوزارة:

فتح تخصص لتكوين أعوان مكاتب التوثيق

الشروق أونلاين
  • 1111
  • 0
فتح تخصص لتكوين أعوان مكاتب التوثيق
أرشيف

أبرمت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، الثلاثاء، اتفاقية لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، مع الغرفة الوطنية للموثقين، لتكوين أعوان للموثقين، وقد أشرف على إمضاء هذه الاتفاقية التي تعتبر الأولى من نوعها، كل من وزيرة التكوين والتعليم المهنيين بن فريحة هيام، ورئيس الغرفة الوطنية للموثقين، رضا بن ونان.

وتأتي هذه الاتفاقية، حسب ما جاء في نصها، في إطار سياسة الحكومة للتكفل بالتكوين المستمر للشباب بغرض امتصاص البطالة وتوفير مناصب شغل، وفي إطار السياسة التي وضعتها الوزارة لتكييف عروض التكوين مع احتياجات المُستخدمين في إطار الشراكة.

كما أنها تأتي لسد العجز الكبير الذي تُعاني منه غالبية المكاتب العمومية للتوثيق في مجال الأعوان المُتخصصين لكون خصوصية وطابع مهنة التوثيق، تستلزم توظيف أعوان ذوي كفاءة تسمح لهم بالتسيير الحسن لهذه المكاتب.

وحسب ما أفاد به رئيس الغرفة الوطنية للتوثيق لـ”الشروق”، فإن هذه الاتفاقية المُتميزة، ستسمح بإقامة شراكة فعالة وخلق فضاء متكامل، مع وزارة التكوين والتعليم المهنيين، من خلال إعداد برنامج تكوين مخصص لأعوان الموثقين، يشمل الجانب النظري والتطبيقي، فالاتفاقية حسبه، تنص على تشكيل لجنة مشتركة تتكون من ممثلي شبكة الهندسة البيداغوجية التابعة لوزارة التكوين والتعليم المهنيين وخبراء تابعين للغرفة الوطنية للموثقين، ستسهر على ضمان التكوين النظري على مستوى المؤسسات التكوينية، والتطبيقي على مستوى مكاتب التوثيق.

كما أنه سيتم إشراك ممثلي الغرفة الوطنية للموثقين للتكفل بالجانب البيداغوجي والتأطير، وأن الانطلاقة ستكون بأقسام نموذجية، على أن تُعمم لاحقا على المستوى الوطني، وأضاف بأن المتربصين سيتحصلون على شهادات من مراكز التكوين، ليتم توظيفهم بمكاتب التوثيق حسب الاحتياجات تحت إشراف الغرفة الجهوية للموثقين المختصة إقليميا حسب الطلب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!