-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
3 آلاف منصب بمؤسسات التربية والتعليم المتخصصة

فتح مناصب العمل في جهاز المساعدة على الإدماج الإجتماعي

الشروق أونلاين
  • 14221
  • 3
فتح مناصب العمل في جهاز المساعدة على الإدماج الإجتماعي
الأرشيف

أبرقت وزارة العمل والضمان الإجتماعي تعلميات إلى مدراء التشغيل عبر عدد من ولايات الوطن لتخصيص مناصب عمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني لمديريات النشاط الاجتماعي والتضامن، وهذا لسد العجز في الحاصل في عدد من المؤسسات التربوية والتعليم المتخصصة لضمان إنجاح الموسم الدراسي 2017/2018.

وفي مراسلة مستعجلة – تحوز الشروق نشخة منها- ممضية من قبل الأمين العام  لوزارة العمل والتشغيل محمد خياط، طالب فيها مدراء التشغيل  بإتخاذ كافة الإجراءات الإستعجالية واللازمة، لتطبيق تعليمات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي بخصوص فتح مناصب عمل جديدة  في إطار جهاز  المساعدة على الإدماج الاجتماعي، لفائدة وزارة التضامن الوطني  والأسرة وقضايا المرأة ، وهذا في مجال التربية والتعليم المتخصصين لفائدة  مؤسسات التربية والتعليم المتخصصين والأقسام الخاصة المفتوحة على مستوى مدارس التربية الوطنية.

وجاء في المراسلة  بأنه يتعين على مدراء التشغيل في الولايات التواصل المباشر مع مديري النشاط الاجتماعي والتضامن لتلبية الاحتياجات الخاصة بالأقسام المعنية، وأنهت الوزارة إلى علم المعنيين ضرورة إتمام الإجراءات الخاصة بالتوظيف قبل نهاية الشهر.

وأمرت الوزارة  في السياق بفتح مناصب عمل في 48 ولاية تمثل ما يقارب 3428،  موزعة وفقا للاحتياجات المعلن عنها من قبل مؤسسات التعليم والتربية والتعليم المتخصصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأقسام الخاصة في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني للموسم الدراسي 2017/2018، واشترطت الوزارة إمضاء المترشحين للمنصب لتعهد بعدم الإستفادة من برامج التشغيل أخرى، مع إمكانية التقدم بطلب تحويل من مؤسسة إلى مؤسسة أخرى تحت  نفس الصيغة والمتمثلة في عقود الإدماج المهني، مع تقديم ملف إداري مكون من شهادة الميلاد وشهادة الإقامة،  ونسخة عن بطاقة  التعريف الوطنية  ونسخة عن بطاقة تسوية الحالة اتجاه الخدمة الوطنية بالنسبة للمترشحين الشباب، ونسخة من الديبلوم  أو الشهادة المدرسية حسب المستوى المطلوب. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Abdoune Rahma

    انا دفعت الدوسي في مديرية التشغيل لولاية تمنراست في 2017 وخرجت لي الكونترا بصح لحد الان ما مضهاش المدير قال المناصب المالية غير موجودة حاليا والان نحن في 2018 هل توجد الان مناصب مالية او لا؟ انتظر ردكم جزاكم الله خيرا

  • mustafa

    هذي ديال التشغيل نتاع لانام ولا لاداس ولا الداييس فهمونا بارك الله فيكم

  • amin

    احنا في قالمة المدير تاع التشغيل مين نروح منلقاهش حتي اذا لقيتو يطردك من الباب واش هذا البلاد شوفنا حل رانا كرهنا