-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحثا عن نصاعة البشرة ومحاربة التجاعيد:

فتيات ضحية وصفات شوهت أجزاء حساسة من أجسادهن

صالح عزوز
  • 2617
  • 0
فتيات ضحية وصفات شوهت أجزاء حساسة من أجسادهن
بريشة: فاتح بارة

تبقى المرأة حريصة على جمالها دائما، وتسعى بكل الطرق من أجل محاربة كل ما يظهر التجاعيد أو يعكس كبر سنها، حتى ولو كان كذلك. لذا، تطرق كل أبواب وصفات معاجلة البشرة، وكيفية الحفاظ على زينتها. غير أنه في بعض الأحيان ونتيجة لهوس الفتاة على المحافظة على جمالها، تدفع إلى العمل بوصفات طبيعية، تجدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، تكون في الغالب غريبة، وقد تكون لها آثار جابية خطيرة.

كانت الكثيرة من الفتيات ضحية العديد من الخلطات، التي توزع في منصات الفيسبوك وغيرها، لأنها في الغالب لا تحمل ضمانات على أنها مفيدة للبشرة أو للجمال، فقط هي عبارة عن مزيج للكثير من المواد الطبيعية التي تمزج مع بضعها، وتستعمل في أوقات محددة، كما تشير إليه بعض الوصفات لتجنب الأعراض الجانبية، على غرار تجنب استعمالها في النهار أو تحت أشعة الشمس أو استعمالها وهي ساخنة، لكن، وللأسف، مهما حدث فهي في الأصل مواد لا تجتمع مع بضعها لمحتوياتها، لذا حتى ولو اتبعت طرق استخدامها بدقة، فإنها سوف تكون لها أعراض جانية ضارة على الجزء المراد علاجه.

“الحموم” وزيت السيارات المستعمل لمحاربة التجاعيد

لا تستغرب أن الكثير من الوصفات التي توضع عبر شبكات التواصل الاجتماعي من طرف مجهولين، وربما يكون الأمر مقصودا، وصلت إلى حد أنها تقر بأن “الحموم” أو زيت السيارات بعد استعماله، يساعد للحصول على بشرة ناصعة ويحارب التجاعيد.. والغريب، أن الكثير من الفتيات يسألن عن طريقة استعماله والوقت وكيف وأين، وعدد الأيام لهذا العلاج.. كما نلاحظ في الكثير من الوصفات، وللحفاظ على الجمال أو لنصاعة البشرة، استعمال كل الخضراوات والفواكه، وبعض السوائل، حتى ولو كانت حقا مفيدة، لكنها في بعض الأحيان فيها نوع من المبالغة. لهذا، لا تتردد الكثير من الفتيات في استعمال هذه المواد، حتى ولو كانت غير نافعة، فقط الحفاظ على الجمال، هو ما يجعل الفتاة تستعمل كل ما ينصح به، ولو كان من باب المزاح أو الكذب، خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وصفات مزيفة ينصح بها

ظهرت في الأيام الأخيرة ردود أفعال كثيرة، من طرف الفتيات أنفسهن، يفضحن الكثير من الوصفات التي كانت سببا في ظهور أعراض جانبية عليهن بعد استعمالهن لها، خاصة في مناطق حساسة من أجسادهن على غرار الوجه، حيث كشفن أنه بعد استعمال هذه الوصفة، التي يراد منها معالجة البشرة، حدث العكس وظهرت هناك تشوهات خطيرة، أرغمتهن على الذهاب إلى طبيب أخصائي. لذا، حذرن من الذهاب بعيدا في البحث عن مواد للتحميل، خاصة الوصفات التي تكون عن طريق مزج الكثير من المواد الطبيعية.

رغم هذه المخاطر، التي تقع فيها المرأة بحثا منها عن الحفاظ على جمالها، إلا أنها تبقى تصر على هذه الوصفات الطبيعية التي تشوه أكثر مما تعالج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!