الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

في رحلة البحث عن الجمال الأزلي، تدفع المرأة ما أمامها وما وراءئها من مال وتهرع كلما سمعت عن علاج طبيعي يعيد لوجهها الذي عبثت به السنين النضارة والشباب، والغريب أن البنات في مقتبل العمر اصبحن مهووسات ايضا بالجمال اقتداء بكيم كارداشيان والتي بمجرد أن نشرت على حسابها انها جربت الحجامة حتى بـ الحجامة تجميلية الـbuzz.

السيدة خديجة متمرسة في الحجامة مع زوجها ويشتغلان في باش جراح، تقول “أن الطلب على الحجامة الخاصة بالوجه والرقبة في تزايد، خاصة من البنات وهذا باعتماد كاسات الهواء المتزحلقة”، وتضيف: “هذا النوع من الحجامة يجدد خلايا الوجه ويحد من خطوط التجاعيد ويؤأخر علامات التقدم في السن وهو طبيعي وبدون أعراض جانبية عكس البوتوكس وحقن الفيلير”. أما عن مدة لفعالية، فتقول السيدة خديجة “تبقى البشرة نضرة ووردية مدة لا تقل عن أربعة أيام، وهي مناسبة للمقبلات على الزواج شرط أن تقوم بها قبل الموعد بأسبوع أو أكثر ليزول الإحمرار”.

الحجامة.. حل بعيد عن البستوري
الحجامة التجميلية مفهوم يستخدم لأول مرة في الجزائر ويتميّز بسهولة الإجراء وتناسبه مع الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الحجامة، هذا ما أوضحته خبيرة التجميل السيدة سميرة التي تعمل في معهد تجميل بالرغاية: “الحجامة التجميلية هي عملية بسيطة تتم في الوجه وفي مناطق معينة باستخدام كاسات الحجامة وحسب مشاكل البشرة، حيث يتم تحديد المناطق التشريحية المراد علاجها بقصد زيادة الدورة الدموية في الوجه وتحفيز الكولاجين وتجديد خلايا البشرة”. وأشارت إلى أنها أجرت حوالي 50 جلسة حجامة تجميلية إلى حد اليوم أسفرت عن علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل التصبغات والمسام الواسعة وإكزيما الوجه وندوب حب الشباب والهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.، وأضافت: “إنه يمكن لهذا النوع من الحجامة إعطاء نفحة بسيطة طبيعية للوجه تشبه حقن البوتكس أن يتعطي نضارة ولوناً طبيعياً للوجه بسبب التروية الدموية لأوردة البشرة”، داعية النساء إلى إجراء حجامة السنة أولا، ثم عمل الحجامة التجميلية لتحقيق الفائدة الكاملة للجسم، مع التأكيد أنه لا توجد هناك مخاطر أو آثار جانبية للحجامة الجمالية.

متى تستخدم الحجامة التجميلية؟
تقول السيدة سميرة أن الاستخدام الأول للحجامة في الوجه هو لشد الوجه بعد ترهله، والمقصود بالترهل هو سقوط بعض الجلد لأسفل، ولذا فإن اتجاه التدليك وقتها سيكون عكس الجاذبية، أي من أسفل الى أعلى، كما تستخدم لاستعادة نضارة البشرة الشاحبة والمتعبة من كثرة استخدام مساحيق التجميل.
وتضيف خبيرة الحجامة “نستخدم عادة الحجامة التجميليه للوجه والرقبه والصدر وللسلوليت”.

الرأي والرأي الآخر
في عيادة السيدة سميرة وجدنا بعض الزبونات الوفيات، فحدثننا عن تجربتهن في استعمال الحجامة التجميلية، تقول منال، 29 سنة، موظفة في بنك “أنا مواظبة على الحجامة النبوية منذ حوالي سنة ورأيت نتائجها المذهلة على بشرتي، وعندما اكتشفت وجود عيادات تقوم بالحجامة التجميلية لم اتردد وأنا جد راضية بالنتيجة. وأما سامية فلديها رأي مختلف قليلا: “الحجامة النبوية كافية وهي الأصح، أما الأنواع الأخرى فهي محاولات لسلب المال فقط”.

الحجامة وهوليوود
قامت النجمة العالمية كيم كارداشيان مؤخرا، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”، بنشر صورة أثناء الخضوع لتجربة تجميل وعلاج الوجه بالحجامة، على يدي خبيرة جلد معروفة بلوس أنجلوس، كما نشرت أيضا صورة للأدوات المستخدمة في هذه التجربة. ورغم أنها ليست اول نجمة تعتمد الحجامة، فقد سبقتها غوينات بالترو وكايت بلانشيت وسلينا غوميز… إلا أن ملايين المتابعين لحسابها حول العالم بدأوا في تقليدها والتردد على عيادات الحجامة، حتى الجزائريات أصبن بحمى التقليد رغم أن الحجامة اصلها إسلامي ومعروفة لدى العام والخاص منذ قرون، فإلى متى نبقى إمعات نقلد ما يتم تقليده عنا.

https://goo.gl/kUNShn
البوتوكس التجميل الحجامة شارك برأيك

مقالات ذات صلة

  • الصراعات المالية أكثر أسباب الطلاق

    عائلات تحجز على رواتب بناتها بعد الزواج

    تشكل الصراعات المالية بين الأزواج اكثر أسباب قضايا الطلاق في المحاكم الجزائرية، فراتب الزوجة يشعل الفتنة داخل الأسرة ويقود الأزواج إلى مشاكل عادة ما تنتهي…

    • 12413
    • 33
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ترمب

    صدق من سماهـــــــــن ناقصات عقل……..غريب امر وعقول هؤلاء النسوة….يتزين للرجل ويتهمونه بالتحرش بهن…عقول العصافير اكثر ادراكا ورزانة………اجيبوني يرحم الله والديكم…لما ولمن تتزين المرأة او الفتاة عند خروجها الى الشارع…..هل للنساء مثلها ام للرجال لأغرائهم…؟

  • الناقد

    تهريج !

  • رضا بجاوي

    إلى ترمب
    ناقصات عقل!!!!!أتحداك أن تعرف معناها
    المقصود منها ان المرأة خُلقت بالفطرة عاطفية وتقدم عاطفتها وحنانها على عقلها وليس كما فهم بعض الأغبياء
    وزيادة على ذلك فالله سبحانه وتعالى من خلقهن وصوّرهن قال”إن كيدكن عظيم”
    لاتستنجد بعبارات لاتفهم معناها فهذا يعكس مستوى ثقافي دون الوسط مع إحترامي لك..ولتعلم ان المرأة فُطرت على الزينة اي ان الله خلق فيها حب التزّين..كلنا نرفض تبرج المرأة المسلمة لكن هذا لايعطيك الحق بالتقليل منها فالله أشار لكيدها لأنها أشد ذكاء من الرجل..
    والمرأة التي تشير إليها بنقص العقل دون فهم
    تتدخل أباها الجنة وهي صغيرة
    وتكمل نصف دين الرجل وهي زوجة
    والجنة تحت أقدامها وهي أم

  • الناقد

    إلى من يسمي نفسه رضا بجاوي
    لا تهرف بما لا تعرف و لا تفسّر القرآن على هواك !
    (إن كيدكن عظيم) لم يقلها الله عز و جل و إنما قالها (الملك) و جاء ذكرها في القرآن من باب الأغخبار فقط
    و هذا عكس قوله تعالى (إن كيد الشيطان كان ضعيفاً) فهذا هو قوله الله عز و جل فعلاً
    و مثله قول فرعون (أنا ربكم الاعلى) فهذا القول على لسان فرعون و لا يلزم القرأن !

close
close