السبت 18 أوت 2018 م, الموافق لـ 07 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 20:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لحظات بعد وصولها أرض الوطن إثر ظهورها المشرف في برنامج دو فويس في طبعته الفرنسية، أبت الفنانة ياسمين عماري إلا أن تكون ضيفة الشروق كمنبر أول لإطلالتها على جمهورها، والتطرق لأدق تفاصيل تجربتها الجديدة في البرنامج الذي تبثه قناة TF1، وقد ربطنا الاتصال بمدير أعمالها السيد مراد ميلود الذي ضبط لنا موعدا لاستقبالنا في الاستديو الخاص بها فكان الحوار التالي

بداية كيف تقيّمين مشاركتك في أكبر برنامج فني يعنى بالمواهبthe voice   ؟

صراحة هي تجربة فريدة ومميزة، جعلتني أطل على جمهوري من بوابة أكبر قناة في أوروبا، وشجعني ذلك لمد كل ما بوسعي لإرضاء أولا لجنة التحكيم و ثانيا الجمهور العريض.

الكثير من عشاقك انتقدوا ظهورك في برنامج يُعنى بالمواهب رغم مسيرتك الفنية الطويلة؟

صحيح أنني أملك خبرة تفوق الـ 25 سنة في مجال الفن والغناء، لكنني لا زلت مجهولة عالميا، ورغبتي كبيرة في الانتشار بعد هذا البرنامج في أوروبا، ولما لا تكون انطلاقتي الجديدة عالميا مثلما فعلها الكثير من الفنانين قبلي، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج لم يجمع في طبعته الجديدة سوى الأصوات المحترفة، وهي المعطيات التي تنبئ بقوة المنافسة.

سبق لياسمين أن ظهرت في برنامج مماثل يعنى بالمواهب على قناة M6 في التسعينات ما الفرق بين التجربتين؟

الفرق شاسع وكبير، المشاركة الأولى كنت طفلة في عمر الـ 13 سنة، ولم يكن يهمني من أمر مشاركتي شيئا، وخضت التجربة من باب الفضول وبدون أدنى ضغوطات، لكن اليوم نضجت فنيا، وصرت أخشى على كل خطوة أخطوها، خاصة أنني أمثل بلد عظيم اسمه الجزائر.

لماذا لم تختر ياسمين المشاركة في دو فويس العربية مثلما فعل الكثير من الفنانين الجزائريين؟

سبق أن وجهت لي السنة الماضية دعوة المشاركة في دو فويس العربية، غير أنني اعتذرت بسبب الارتباطات الفنية التي كنت ملتزمة بها، لكن هذا لا يمنع من أن أجرب ذات يوم خوض غمار المشاركة فيها، رغم أن صوتي يميل كثيرا للطابع الغربي.

بالعودة إلى البرايم الأول لاحظنا عليك تركيزا كبيرا خلال تأديتك لأغنية الفنانة التونسية أمينة العنابي ما السر في ذلك؟

صدقني لو أقول لك إنني حين شرعت في تأدية الأغنية التي أطرأت عليها تعديلات وغنيتها بطريقتي الخاصة، لم يكن يهمني كراسي لجنة التحكيم بقدر ما كان يهمني عيشها بكل جوارحي، وقد غبت عن الواقع للحظات حتى أحلق مع أحاسيسي ولم أشعر بنفسي إلا بعد انفجار البلاطو بالتصفيقات، وهناك تيّقنت أنني وفقت في هدفي وعشت الأغنية بصدق.

بمعنى لم تشعر بالخوف أو التردد؟

لا بالعكس تماما، فقد خفت كثيرا قبل صعودي الخشبة، خاصة بعدما لاحظت أن هناك أصوات قوية فشلت في إقناع لجنة التحكيم، وهو ما جعلني أدخل الحلبة بإصرار وتحدي لخطف الإعجاب والتقدير وكان لي ما أردت.

هل لنا أن نعرف سبب اختيارك فريق فلوران بانيي؟

لقد وجدت صعوبة كبيرة في اختيار الشخصية التي أنضم لفريقها لأن الحكام الأربعة يملكون رصيدا فنيا معتبرا، لكنني في الأخير قررت الانضمام لفريق فلوران كونه يشجع الأصوات القوية، والتي أتميز بها أنا، زيادة على ميوله بعض الشيء للأصوات والألحان المشرقية، وهو ما جعلني أختاره لتكوين فريق قوي وأتمنى أن أكون قد أحسنت الاختيار.

ما هي الرسالة التي تريدين بعثها لجمهورك؟

بداية، عليّ أن أشكر جمهوري الذي ساندني عبر اليوتوب وصفحتي الرسمية بالفايسبوك، لأنهم منحوني جرعة تشجيع إضافية ودعما قويا، ولكن أطلب منهم أن يساندونني طيلة هذه المغامرة لأنني أمثل الجزائر وسعادتي ستكون كبيرة لو أستطيع بلوغ النهائي الذي يحتاج لتصويت الجمهور، فلا تبخلوا على بنت الجزائر.

مقالات ذات صلة

18 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    لأنك تعتقدين أننا “مهابل” لمساندتك ؟

  • امازيغي زواف

    الله يرحمك يا الدكتور اوزيالة مسعود مختص في امراض الكلى اول من قام بعملية زرع للكلى بالجزائر …… والفاهم يفهم … لو كنت غناي ورقاص لتكلمت عنك كل وسائل الاعلام ….

  • بماانني جزائري

    أطلب منكي ترك هدا الميدان الدي لايسمن ولايغني من جوع.
    وحتى ان سمنتي وشبعتي منه فدائما تبقين نحيفة الجسد جائعة البطن شاردة الدهن

  • جزائري

    خدعوها بقولهم حسناء و الغواني يغرهن الثناء

  • 0

    BON COURAGE YASMINE
    N'ÉCOUTE PAS LES JALOUX

  • +++++++

    و الله مساندتي لك هي أن أدعو لك بالحفظ و الهداية .. و قبل هذا أدعو لنفسي أيضا بذلك، فأنا لست ملاكا.
    اللهم أهدنا و ارحمنا أجمعين.

  • صدقتكم

    اللي يسمعكم يأمن!!!!
    لا أحد يجاريكم فالتفهيم والفهامة ربي يجيب

  • +++++++

    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أَلا كُلُّكُم رَاعٍ، وَكُلُّكُم مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، فَالْأَمِيرُ الَّذِي عَلَى النَّاسِ رَاعٍ، وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ
    رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ، وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُمْ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِها وَوَلَدِهِ، وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْهُمْ، وَالْعَبْدُ رَاعٍ عَلَى مَالِ سَيِّدِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُ، أَلَا فَكُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُم
    مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ) متفق عليه.

  • كريم

    عجبا لنا نحن الجزائريين. الوحيدون الذين يعلّقون بالسلب والكلام البديء والجارح على كل مشاركة جزائرية في أي برنامج كان. الدول العربية الأخرى مثل لبنان مصر تونس المغرب تفرح وتشجّع وتكتب مديحا وثناءا ونحن الوحيدون الذين يحقّرون من أولاد الجزائر.
    لن نكون كلّنا أئمة ودعاة. فأحترمو الإختلاف.

  • 0

    فخورة ههههه
    ماذا فعلتي ماذا انجزتي بحث علمي برنامج تكنولوجي طبي .. لماذا اساندكي

  • +++++++

    نعم سأشجع أبناء و بنات وطني في أمر صالح و في طريق حسن مثلا في مسابقات
    حفظ القرآن و الأدب اللغوي و البحث العلمي .. إلى غير ذلك مما ينفع و مما هو صالح ..
    أما أن أشجّع فتاة صغيرة بنت وطني على التشبّه بالغرب العلماني و ثقافته .. !!!!!
    فماذا أكون عندها أنا ؟

  • جزائري

    مسكينة تغيض !!
    لن ينفعك عند الله ملايير الاعجابات وملايير المعجبين!!

    سيساندك الملايين حقا وصدقا إذا تلوت كلام رب العالمين وأحسنت تلاوته
    سيساندك الملايين حقا إذا أصبحت ربة بيت صالحة متحجبة بعيد عن المجون والغناء

  • 0

    قال رسول ربّ الوجود الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم: “صنفان من أهل النار لم أرهما بعد: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها”.

  • زليخة

    أخي أولا أشكرك أنّك ذكّرتنا بهذا الرجل العملاق رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وهو بفعاله الحميدة المشهود له بها سيذكر إن شاء الله في علّيين وهو ليس في حاجة لما تأسّفتَ أنتَ له. ولا تتأسف فلرّداة زمنها ونحن في زمنها.

  • Reda

    Un Grand merci ET bravo. Bonne. Chance pour l avenir …..n écoute que ton âme ,pour faire vivre ton souhait de désir pour la musique et la chanson, n écouter pas les commentaires d idiot islamique , qui prône et prêche sois disant l à parole de dieu……..regarde l avenir

  • said70

    نحن لا ندعوا ان يكون المجتمع دعاة او ائمة ولا ندعوه كدلك لان يكون منسلخا عن عاداته وتقاليده. المحزن في مجتمعنا ايها الفاهم اننا اصبحنا نشجع كل من يدعوا للفساد و الركاكة و مالاينفعنا في شيء .مجتمعتنا في تاخر رهيب وعوض ان نهتم بالنوابغ والعلماء والمواهب التي تنفع وتصلح و تطور وتسمو بمجتمعها الى مصاف الدول الكبرى اصبحنا نشهر للرديلة والفساد ولكل شيئ لا يسمن ولا يغني من جوع

  • said70

    نحن لا ندعوا ان يكون المجتمع دعاة او ائمة ولا ندعوه كدلك لان يكون منسلخا عن عاداته وتقاليده. المحزن في مجتمعنا اننا اصبحنا نشجع كل من يدعوا للفساد و الركاكة و مالاينفعنا في شيء .مجتمعتنا في تاخر رهيب وعوض ان نهتم بالنوابغ والعلماء والمواهب التي تنفع وتصلح و تطور وتسمو بمجتمعها الى مصاف الدول الكبرى اصبحنا نشهر للرديلة والفساد ولكل شيئ لا يسمن ولا يغني من جوع وانت يا شروق اتمنى ان لا تشجعي هدا النوع من العفن وتسوقه للمجتمع شجعوا من فضلكم الفن الراقي النابع من تقاليدنا وهويتناوالدي يصلح ولا يفسد

  • arabe banou hilal

    دائما وابدا اعداء الحياة والابداع كل شىء في مكانو لكن الرجعيين والاشباح قلوبهم مريضة