فرصة لا تُعوّض أمام غلام – الشروق أونلاين
الثلاثاء 21 ماي 2019 م, الموافق لـ 17 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 19:09
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يوجد اللاعب الدولي الجزائر فوزي غلام أمام وضعية استثنائية، قد يستغلّها ويبعث مشواره الكروي من جديد.

ودخل المدافع فوزي غلام مساء السبت، بديلا لِزميله بِنفس الخط البرتغالي ماريو روي، في مباراة فريقهما نابولي والمضيف فيورنتينا، ضمن إطار الجولة الـ 23 من عمر بطولة إيطاليا.

وخرج لاعب الخط الخلفي ماريو روي بعد ستّ دقائق فقط من انطلاق هذه المباراة، مُتأثّرا بِإصابة على مستوى الفخذ اليمنى. واضطرّ حينها التقني كارلو أنتشيلوتي مدرب فريق نابولي إلى استبداله بِزميله الجزائري فوزي غلام، كونهما يشغلان نفس المنصب.

وكان غلام قد تعرّض لإصابة خطيرة في الركبة مطلع نوفمبر 2017، أجبرته على إجراء عمليتَين جراحيتَين في تاريخَين متباينَين، والإبتعاد عن المنافسة لِمدّة تجاوزت العام. وحينها لجأ الجهاز الفني لِفريق نابولي إلى الإستعانة بِالمدافع الإحتياطي ماريو روي.

ولمّا تماثل غلام للشفاء وعاد إلى المنافسة أوائل ديسمبر الماضي، وجد الدولي الجزائري نفسه مُجبرا على الجلوس احتياطيا، لأن منصبه صار يستأثر به زميله البرتغالي ماريو روي.

وشارك ماريو روي في 16 مباراة مع نابولي بِرسم البطولة الإيطالية للموسم الجاري، يوجد بينها 14 مواجهة خاضها أساسيا. وفي الطرف المقابل، اكتفى فوزي غلام بِالمشاركة في 7 لقاءات فقط، يوجد بينها 4 مقابلات خاضها أساسيا.

وإذا كانت إدارة نادي نابولي لم تُصدر أيّ بيان مساء السبت، بِشأن إصابة المدافع ماريو روي، لكونها تنتظر مروره على الفحص الطبي هذا السبت أو الأحد المقبل، لِمعرفة مدى خطورة الإصابة من عدمها. فإن الفرصة تبدو جدّ مواتية للدولي الجزائري غلام، من أجل استعادة مركزه الأساسي، واستعراض مهاراته كما فعل سابقا، حتى صنّفه نقاد “الكالتشيو” ضمن خانة أفضل المدافعين في العالم.

كما أن مشاركة غلام أساسيا مع نابولي تعني رفع قدراته الفنية، وتعزيز فرص عودته إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري، الذي ينتظره استحقاق رسميّ كبير بِمصر الصيف المقبل، مُمثّل في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وبعيدا عن هاذَين الكرويَين، تابع اللاعب الدولي الجزائري الآخر متوسط الميدان الهجومي آدم الوناس، مباراة فريقه نابولي والمضيف فيورنتينا، من دكّة البدلاء. مع الإشارة إلى أن اللقاء انتهى بِنتيجة التعادل السلبي.

ويحتلّ فريق نابولي المركز الثاني بِرصيد 52 نقطة، مُتخلّفا بِفارق 8 نقاط عن رائد ترتيب بطولة إيطاليا نادي جوفانتوس، مع ناقص مباراة متأخّرة لِفريق “السيّدة العجوز”. ويشغل فريق فيورنتينا المركز التاسع بِمجموع 32 نقطة.

وتنتظر فوزي غلام رفقة آدم الوناس وفريقهما نابولي، مباراة رسمية أمام المضيف نادي زوريخ السويسري، مساء الخميس المقبل. ضمن إطار ذهاب الدور الـ 16 من عمر منافسة الدوري الأوروبي.

https://goo.gl/ydxVfZ
فوزي غلام ماريو روي نادي نابولي الإيطالي

مقالات ذات صلة

  • نهائي كأس إنجلترا

    محرز مُتشوّق لِإضافة تتويج آخر هذا السبت

    تحذو النجم الكروي الجزائري رياض محرز رغبة جامحة في إضافة تتويج آخر، يكون مُرادفا لِكأس إنجلترا. ويتبارى الجناح رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي ضد المُنافس واتفورد،…

    • 597
    • 2
  • يحلم بالمشاركة مع "الخضر" في الكان

    بولاية يمدد عقده مع ميتز الفرنسي إلى سنة 2022

    مدد الدولي الجزائري، فريد بولاية، عقده مع نادي ميتز الصاعد الجديد إلى بطولة الدرجة الأولى الفرنسية لفترة إضافية تمتد إلى جوان 2022، كما تحصل على…

    • 112
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

close
close