الخميس 19 جويلية. 2018 م, الموافق لـ 05 ذو القعدة 1439 هـ آخر تحديث 23:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • اشتراط عدم تعدد الزوجات لتجديد أو منح بطاقة الإقامة المؤقتة للأجانب

  • 3 سنوات سجنا لكلّ "حرّاق" مطرود دخل مجددا بدون "فيزا"

صادق مجلس الشيوخ الفرنسي رسميا على مشروع قانون الهجرة واللجوء والاندماج الجديد، والذي تضمن إجراءات مشددة على الهجرة غير القانونية (الحرقة) بشكل يستهدف الجزائريين بصفة مباشرة بصفتهم ثاني جنسية في وضع غير قانوني على تراب هذا البلد بتعداد يفوق 10 آلاف شخص، إضافة إلى ترسيم مادة تقضي بتقليص التأشيرات الممنوحة لمواطني دول لا تتعاون كفاية في ترحيل رعاياها الحراقة على غرار الجزائر والمغرب ومصر ومالي ودول أخرى.
وحاز النص المصادق عليه من طرف أعضاء مجلس الشيوخ مساء الثلاثاء على دعم 197 عضوا، ومعارضة 137، وتضمن تشديدا للإجراءات المتعلقة بإبعاد الحراقة خصيصا وتعديل طرق الاستفادة من الرعاية الصحية لهم.
وعند دخول القانون الجديد حيز التطبيق، فإن أي جزائري حراق في فرنسا، سيكون مطالبا بتسديد تكاليف الرعاية الصحية التي استفاد منها، سواء هو أو أقاربه أو أشخاص يتعهدون بتسديد مستحقات علاجه، في حين سيتم تحديد التكاليف لاحقا بواسطة مرسوم.
وفيما يتعلق بإبعاد الحراقة من فرنسا، فقد تضمن القانون الذي اطلعت “الشروق” على نسخة منه، مادة جديدة وهي رقم 11، تنص على أن “التأشيرة طويلة المدة يمكن أن يرفض منحها لرعية دولة تقوم بإصدار عدد غير كاف من التراخيص القنصلية لرعاياها الحراقة قصد إعادتهم إلى بلدهم الأصلي، أو لا تحترم ما ورد في اتفاقيات الهجرة الثنائية أو المتعددة للتحكم في تدفق المهاجرين”.
ووفق تقرير لمجلس الشيوخ لشهر ديسمبر الماضي فإن الجزائر سلمت في 2017 مثلا 45 بالمائة فقط من التراخيص القنصلية (laissez-passer consulaires) لرعاياها الحراقة من اجل إعادتهم إلى وطنهم، أي أن الجزائر لم تتعاون مع باريس لترحيل 55 بالمائة من الجزائريين الحراقة في فرنسا، في حين سلمت مصر 17.2 بالمائة، ومالي 11.8 بالمائة.
ووفق هذا الإجراء فإن ثبوت عدم تعاون بلد ما بالشكل الكافي فيما يخص منح تراخيص الإبعاد القنصلية “laissez-passer consulaires” للحراقة لكي يتم إعادتهم إلى وطنهم، سيؤدي إلى تقليص أعداد الفيزا الممنوحة وخاصة طويلة المدة تتجاوز 3 أشهر.
ونص القانون المعدل على أن السلطات الإدارية وعبر قرار له ما يبرره، يمكنها استصدار قرار إلزامي بمغادرة التراب الفرنسي ومنع الحراق من العودة إليه لمدة قصوى تصل 5 سنوات.
وحسب المادة 19 أ مكرر فإن أي أجنبي، تم طرده أو كان محل منع قضائي أو إداري من دخول الإقليم، أو قرار بمنعه من العودة إلى الإقليم الفرنسي أو قرار بمنعه في التنقل داخل الإقليم الفرنسي، ويقوم بالدخول إلى فرنسا دون ترخيص، سيكون معرضا لعقوبة سجن لمدة 3 سنوات.
وتضمن القانون شروطا جديدة لمنح أو تجديد “بطاقة الإقامة المؤقتة” للأجانب، حيث إضافة إلى شرط أن لا يكون المعني بالأمر يشكل خطرا على الأمن العام، فقد تم إضافة شرط أن يكون هذا الأجنبي لا يعيش في إطار تعدد الزوجات، أي أنه يعيش مع زوجة واحدة فقط.
ونص القانون الجديد على أن تقوم الحكومة كل سنة بتسليم تقرير للبرلمان يتضمن احصائيات تتعلق بحالات الزواج الاحتيالية أو ما يعرف بالزواج الأبيض (المصلحي) للحصول على الوثائق.

https://goo.gl/TDsZgP
التأشيرة فرنسا مشروع قانون الهجرة

مقالات ذات صلة

  • "بِرك الموت" و"زهايمر" المسؤولين!

    المآسي التي يصنعها أطفال في عمر الزهور عبر ولايات الوطن، عبر الرّمي بأجسادهم الهاربة من جحيم الحرّ في البرك والوديان والسّدود لتخرج جثثا هامدة تُؤلم…

    • 390
    • 3
28 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمر

    طز فيكم وفي تاشيرتكم وفي بلادكم .

  • abdel

    Haoussou inaoudhou harb ahlia fi bladna bel cocaïne ountouma tahadrouna 3ala al visa. ALLAH la rah wahad la França.

  • lamin

    لي يحب الذل ربي يسلط عليه….. لماذا السياحة في فرنسا الحاقدة علي الجزائر…. الامارات العربية و الكيان الصهيواني ودول أمريكا الجنوبية يدخولون فرنسا بدون تاشيرة…. مع أن الجزائر لديها تاريخ مشترك مع فرنسا
    نحن الجزاءريين بنينا فرنسا وشاركن في الحرب العالمية لاجل العاهرة فرنسا مع ذلك تهين الجزائريين … يوجد دوال أفضل بكثير للسياحة من فرنسا مثل ماليزيا وبدون تاشيرة

  • Doc22

    C’est de l’hypocrisie la France laisse justement les textes de lois ambigu pour permettre leur interpretation dans tous les sens. La politique française est basé sur l’exploitation des étrangers sans papiers. Ils travaillent partout au noir donc ils coutent pas chere. Aux patrons. Un medecin qui travaille au canada comme.chauffeur c’est un reve qui dit mieux . depuis la.nuit des temps l’esclavagisme est inscris dans le gene de certains milieu judeo chretien. r

  • Doc22

    Chez nous yq aussi ce gène d’esclavagisme. Envoyer des association pour nettoyer les plages et se taper le.budget de nettoyage de la commune. Le fil passe bien on dirait entre certain milieu. C’est le mariage dit idéologique. Dans une réunions devant la cheminée Moi dit ils en Algérie j’utilise les kachafa les scoutes ils me nettoie la plage ensuite je pose les table je la facture a 500/d’à pour les parents du jeune scoute. Moi dit l’autre chez nous lasbas aux états unis les nègres sont bon marché un mexicain qui a franchi les ligne on lui colle un bicarbonate on le taxe et je le a

  • Doc22

    Mais dit un autre un peu wald familiya. Dans le temps de nos parent esclavagiste ils étaient cette esclavagiste mais dans la manière ils étaient un peu bien éduqué las vous étés des esclavagiste sans aucune éducation vous étés presque des voyoux. ..et toi dit un las bas au fond le.col blanc et toi comment tu fait? Avec tes esclaves?

  • امازيغي زواف

    بصراحة والله ثلاث ومن قلبي اتمنى ان تنزعوها او اتمنى ان ياتي رجل مثل بومدين ويمنعها ….. لانكم لم تعودو شيء في العالم .. بقي بعض العبيد رايتهم امام السفارة الفرنسية منبطحين من اجل لخماج انتاعكم هناط اقلية تجهل العالم هم لهم ثقب صغير في اعينهم يرون منه فرنسا فقط … والله بصراحة شفت وعرفت من هم يقتلو في بعضاهم من اجل فرنسا وليس كل الولايات هناك 90% من ولاية واحدة هم عبيد فرنسا وما عليكم الا الذهاب وستعرفونهم من هم وهم سبب الذل الذي تطبقه فرنسا عليهم اكما الجالية قد اختارت حياتها وهم مستقرين هناك وكفانا نفاق وربط الذل الذي تعيشونه على اساس ان الجاليو كبيرة في فرنسا فهم لا يهموننا اختارو حياتهم

  • Sp

    انا واحد من الناس مستعد لكي لن اضع رجلي في فرنسا…وهل سأموت؟ أو أحرق في النار…شويا نيف متطيحوش بنا … في زمن الرجال فرنسا هي من اتت الى الجزائر ارض ماسينيسا و ليس العكس…الزاير بلاد تكفي وأتكفي

  • ع

    اشبعوا المقرون مع مكرون تاعكم…انتم من ساندتموه واتيتم به علئ البساط الاحمر …

  • Youcef

    كل مواضيع الجزائر تدور حول امها فرنسا

  • كمال

    من الطبيعي ان تصدر فرنسا هذا القرار بل لو كنت محلها لمنعت اصدار التاشيرات و ليس تقليلها لانه من غير المعقول ان تتحمل الحراقه الجزائريين في حين ترفض بلدهم استقبالهم !!!
    من يقوم بجوله في مديريه اصدار الاقامات للاجانب في باب الواد يدرك كيف تتعامل الجزائر مع الاجانب الذين دخلوا الجزائر بصوره قانونيه !!
    غالب المعاملات لا ينظر فيها قبل دفع رشوه او البحث عن معريفه و هذا ما اكده لي اكثر من صديق اجنبي بل هناك من هو متزوج من جزائريه و لديه اطفال جزائريين يرفض طلب اقامته منذ سنوات دون اي سبب !!.
    الجزائر ترفض اجانبها لكنها تريد ان يستقبل كل العالم مواطنيها للعيش على المساعده الاجتماعيه .

  • عبداالله عبد الحق

    رحم الله شهداء الثورة التحريرية وسحقا لفرنسا المجرمة.

  • الصيدلي الحكيم

    طفرت في جماعة العطلة في لافخونس و شهر العسل في لافخونس و في جميع محبي و عشاق لافخونس.هم فئة مرضى نفسيا و منبوذون اجتماعيا و تفكيرهم يقترب من النفاق تلقاه عندو باباه و الا جدو مات في الحرب ضد فرنسا و كي تحكي معاه يقلك تبا لفرنسا بصح هو في أول فرصة تجيه باش يخرج برا الجزائر تكون الوجهة تاعو فرنسا.والله يا خاوتي رنسا هي مزبلة اوروبا و اللغة الفرنسية حتى الفرنسيين أنفسهم لا يستعملونها خارج بلادهم الا في بلجيكا فقط.لا تذهبوا اليها لا للسياحة و لا للعمل.و خاوتنا الحراقة لي فيها ان شاء الله تتريقل أموركم و ربي يعاونكم و ان شاء الله ديرو وثائق و نهار تروحو للبلاد تدخلوها بدراهمكم و راسكم مرفوع

  • عبد السلام

    تأشيرتكم أحكموها ليكم الجزائر أحسن من كل الدول الأوروبة بكثير وفي كل مجال / ربي يحفظ الجزائر وتبقى دائما منورة نحن أبناء الجزائر وسنبقى في الجزائر الى يوم قيام الساعة .

  • B Z

    لهذا , الشعب الجزائري أصبح مثل العصافير في القفص
    كل مرة يمنعو علينا حاجة

  • كريم

    عندما نقرأ في جرائد كندا أن الجزائر رمت الأفارقة الحرّاقة في الصحراء وتركتهم يموتون جوعا وعطشا بالآلاف فلا يجب أن نستغرب إذا عوملنا بالمثل. فكما تدين تدان.

  • العباسي

    والله اتسائل كم من صفعه و طعن في الضهر من فرنسا للجزائريين ليستفيقو ويسعرون بنفاقها و كرهها لهم اضن ان عند تجاربها النوويه دارت خليط لتنوم ااجزائريين مغناطيسيا ليتخدو سمومها وكرهها لهم محبه الله المستعان

  • مواطن

    يا كريم لاتقرأ جرائد كندا المليئة بالكذب تعال الى الجزائر ولاحظ بنفسك الحقيقة المهاحرين يعاملون احسن مما تعامل فرنسا مقيمي pas de calais و احسن من معاملة امريكا للمكسيكيين لم ننزع لاحد اولاده ولم نشرد احد في الصحراء ولا البحر…لسنا الناتو ةلم نقصف ليبياولا العراق ولا سوريا ولا افغانستان وام نحتل البلدان لستا الناتو لنستعمر البلدان…لكن اضن ان من يكتب جرائدك في كندا هو عضو من الناتو…المهاجريين يعيشون بكل حرية في الجزائر وكميات هائلة من الصدقات تمنح لهم.الان الجزائر بلد عالم ثالث لا يستطيع ان يعطي ما لا يقدر حتى لمواطنيه…دمر الله من يريد دمار الحزائر.

  • مواطن

    اضافة ياكريم اوروبا ااديها نوايا سيئة اتجاه الجزائر ولا تفكر الا على حدودها تركيا مثلا فهمت اللعبة وطالبت ملايير الدرلارات لوقف زحف المهاحرين الئ اوروبا…والان اوروبا تفعل كل ما في وسعها لكي تحصر المهاجرين في الجزائر لكي لا يصلو اليها…يعني خليها تطفر في شبه الادميين تاع الجزائريين في نظرهم يعني … لكن هم يتجاهلون ان هؤلا المهاجرين يقصدون اوروبا وليس الجزائر وهم سبب طيشهم و مغامراتهم بانفسهم في الصحاري والبحار والجزائر ماهي الى نقطة عبور طبيعية لما وراء البحر…لكن الحزائر ليست غبية.والشعب مع الدولة 100% في هذه القضايا فلاداعي للتسيبس.

  • توفيق سكيكدة

    لو كان هناك حكم “رجال” في الحكم في الجزائر ، لأغلقوا المراكز الثقافية الفرنسية، و مراكز طلب التأشيرة و فتحوا نقاش، أقول فتحوا “فقط” نقاش حول استبدال اللغة الثانية من الفرنسية للأنكليزية… يومها سترى كيف تجثو فرنسا على ركبتيها تطلب الصفح و المودة.

  • جزائري مسلم موحد وكفي

    فرنسا تقلص كوطة الجزائريين من التأشيرات ما عدا منطقة القبائل التي تهتم بها العجوز فرنسا كثيرا وهذا ليس خفيا فالثقافة الفرنسية موجودة بقوة في منطقة القبائل لقد أخبرني زميلي من منطقة واضية ” في بيتنا نتحدث القبائلية والفرنسية وكما صرح أحد المسئولين الفرنسيين أن أكثر فئة مستفيدة من التأشيرة هم من منطقة القبائل خاصة الطلبة. وهنا أذكر قصة جاري في بئر خادم الذي تقدم بملف لطلب تأشيرة لفرنسا وقد وضع عنوانه في بجاية، تمت الموافقة على الملف دون مشاكل، وبعد فترة تقدم جاري بالملف نفسه ولكنه وضع عنوان العاصمة ولم يتحصل على تأشيرة. خلاصة القول احذروا يا جزائريين من العجوز فرنسا وحافظوا على وحدة الجزائر

  • مواطن غير مبسوط

    ياجزائري مسلم الموحد؟ لماذا اذا طلبت النأشيرة الى فرنسا بما امك وطني لهذه الدرجة…اوصيك ان ترضى بالقدر وعدم الايمان بهذه الخزعبلات…ادرس التاريخ سترى ان اغلب ما يسمون بجنرالات فرنسا ليسوا قبائل … القبائل اولاد الشعب ان سافروا فبجهودهم…اما والقائمة طويلة ممن يشترون عقارات في ارقى احياء باريس وامريكا باموال الدولة فأغلبهم ليسوا قبائل وحتى الكوكايين وعملايات النهب الا خرى من عقارات استيراد مصانع ضخمة كالسيارات و النفط و الحديد …الخ…. باستعمال النفوذ والجهوية فقليل ونادرا ة ان تجد قبائلي …فهداك الله.

  • مواطن غير مبسوط

    ياجزائري مسلم الموحد…عفوا…اقصد بما انك…غلطة فخرج حرف الميم عفوا.

  • جزائري مسلم موحد وكفي

    اعلم يا ابني أن فرنسا مهتمة كثيرا بمنطقة القبائل وأنت تعرف هذا جيدا، ولغتها مستعملة بكثرة هناك، ودعاة الانفصال منهم المسيحي فرحات مهني مقيم في فرنسا وهناك مخططات فرنسية لتقسيم الجزائر واستغلال ثرواتها

  • مواطن غير مبسوط

    نعم هذه حقيقة ومخططات الانفصال لا تعني القبائل فقط وتعلم ان كل جهات الوطن مستهدفة شمال شرق غرب وخاصة جنوب اين توجد اخطر عمليات التبشير في الجزائر و محاولات ضرب الاستقرار والتجسس لصالح الصهاينة. نعم الاقلية من منطقة القبائل تريد الانفصال وتتحرك كثيرا ولكن لايجب ان تكون هذه ذريعة للتهجم على كل ماهو قبائلي و هل قبل الاستقلال او في السبعينات والثمانيمات يوجد حركة.انفصالية؟ لا.لكن القبائل استهدفوا دائما بالتمييز رغم أن هذه بلدهم.مثلا اويحي رغم انه غير انفصالي فكل ويلات البلد تنسب له رغم انه ليس هو الآمر الناهي في السلطة بل مجرد موظف.اقرأوا تاريخ الثورة فالقبائل رفضوا الاستقلال بدون جنوب.

  • gkm

    الشعب الجزائري اجتهد كثيرا لصنع سمعة دولية سيئة جدا اينما ذهب وهذه هي النتيجة

  • جزائري مسلم موحد وكفي

    تابع
    أنا لم أتهجم على منطقة القبائل، فهم أنسابي ( زوجتي قبائلية )، ولكنها الحقيقة ففرنسا متعلقة كثيرا بهذه المنطقة ونسبة التنصير مرتفعة جدا ( مثلا في بني دوالة وعين الحمام ) والمبشرون الفرنسيون يعملون بأريحية ولا يعترضهم أحد، وهذا معروف ولكن لا أحد يتكلم، أنا قلبي على الجزائر والجزائريين ولا تهمني فرنسا، فلتذهب هي ومن يحبها إلى الجحيم.

  • مواطن غير مبسوط

    التنصير موجود في كل التراب الوطني و العكس …بينما الكل يتكلم على المسيحيين في منطقة القبائل الذين هم قليل في الحقيقة فالحديث عن المناطق الأخرى غائب.التنصيراخطر من ما يظن اكثير ابحث في google على الربط التنصير في الجزائر فتاريخه عريق في المغرب العربي. انا مثلك كل ما يهمني الجزائر و وحدة المسلمين في كل مكان و اللهم اشرح لنا صدرنا و اهدينا الى السراط المستقيم.