-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فرنسي يفر من سجنه البلجيكي بمروحية

الشروق أونلاين
  • 1412
  • 0
فرنسي يفر من سجنه البلجيكي بمروحية

اختطف رجلان طائرة مروحية أمس الأحد وأجبرا ملاحها على الهبوط داخل ساحة سجن، والتقطا سجينا، في عملية فرار نوعية من أحد السجون البلجيكية.وقال ملاح المروحية لمحطات تلفزيونية بلجيكية إن الخاطفين دفعوا له أموالاً لقاء نقلهما برحلة بواسطة الطائرة المروحية بالقرب من مدينة سينت- ترودين على بعد 64 كيلومتراً إلى الشرق من بروكسيل, وأوضح، إريك ماثيو، في تصريح لمحطة RTL-TVI أن الخاطفين قالا له إنهما سائحان من مدينة مرسيليا الفرنسية، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

وبعد أن أقلعت المروحية، أشهر الخاطفان مسدساً وقنبلة يدوية، وأمرا ماثيو بالتحليق فوق سجن “لانتين” بالقرب من مدينة لييج, وأضاف ماثيو لمحطة RTBF: “لقد أشهرا مسدساً في وجهي.. وكانت باحة السجن صغيرة جداً.. وفي البداية رفضت الهبوط فيها، غير أنهما هدداني بالقتل، لذلك خضعت لطلبهما”, هبطت إلى باحة السجن، حيث كان فيها نحو 200 سجين يمارسون الألعاب الرياضية، وصعد أحدهم على متن المروحية، فيما ألقى أحد الخاطفين بقنابل مسيلة للغاز على الحشود.

وبعد أن صعد السجين الفار على متن المروحية، حلقت بعيداً عن السجن، وهبطت مرة أخرى على بعد نحو 800 متر، وركب الرجال الثلاثة في سيارة كانت تنتظرهم وفروا بها إلى جهة غير معلومة.

وقالت محطة RTL-TVI إن السجين الفار رجل فرنسي كان موقوفاً بتهم تتعلق بالتزوير والسرقة، بينما قالت محطة RTBF إن السجين سبق له الفرار من سجون في فرنسا وإسبانيا.

ويبدو أن العملية جاءت تطبيقاً لفكرة سابقة نفذها سجينان عندما فرا من أحد أكثر السجون اليونانية حراسة, حيث كان اثنان من عتاة مجرمي اليونان قد تمكنا من الفرار من سجنهما بطريقة مماثلة العام الماضي، وذلك عندما هبطت مروحية في ساحة أكبر السجون وأشدها حراسة في العاصمة اليونانية أثينا.

وقالت السلطات اليونانية إن الفارين، فرا من سجن “كوريدالوس” الذي يخضع لحراسة أمنية صارمة، مشيرة إلى اعتقال قبطان المروحية عقب هبوطه في مقبرة متاخمة للسجن.

واعترف القبطان قائلاً إن شخصين مسلحين بقنبلة يدوية ومسدس هدداه في منتجع “آيوس كوزماس” جنوبي اليونان وأجبراه على القيام بالمهمة والهبوط في السجن حيث أطلقا قنابل دخانية لتمويه عملية الهروب.

سي أن أن

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!