الأربعاء 20 جانفي 2021 م, الموافق لـ 06 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أ ف ب

أعضاء فريق الدراجات الهوائية الإسرائيلي في دبي يوم الأحد 23 فيفري 2020

شارك فريق إسرائيلي، الأحد، للمرة الأولى في طواف الإمارات للدراجات الهوائية، على الرغم من أن الجانبين لا تربطهما أي علاقة دبلوماسية.

وقال فريق الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية في بيان، إن فريق “إسرائيل ستارت آب ناشين سيدخل التاريخ الأحد عبر مشاركته في طواف الإمارات ليكون أول فريق إسرائيلي يشارك في أكبر سباق للدراجات في الشرق الأوسط”.

وبين الدول العربية الـ22، لا تقيم دولة الاحتلال الإسرائيلي علاقات دبلوماسية كاملة سوى مع الأردن ومصر.

وحصل تقارب بين “إسرائيل” ودول خليجية في السنوات الأخيرة. ولعب العامل الإيراني دوراً أساسياً في هذا الأمر.

وقام أعضاء الفريق الإسرائيلي، الأحد، في دبي بالتقاط صور على المسرح وهم يرتدون قمصاناً بيضاء وزرقاء اللون قبل بدء الطواف الذي يستمر لأسبوع كامل.

وأكد الدراج الإسرائيلي عومر غولدشتاين لوكالة فرانس برس، الأحد، أنه سعيد للغاية لتواجده في الإمارات للمرة الأولى. وقال “أنا سعيد للغاية، إنها بلد لطيف. قدمنا إلى هنا مع فريق جيد”، داعياً “كافة الإسرائيليين لزيارة إلى هذا البلد”.

من جانبه، أكد المالك المشارك للفريق الإسرائيلي، إن القدوم إلى دبي يرمز “إلى كيف يمكن أن يكون ركوب الدراجات قوة للانفتاح الدبلوماسي والتقدم”، حسب بيان نشر السبت.

وفي أكتوبر 2018، قام نتنياهو بزيارة رسمية إلى سلطنة عُمان التي لا تربطها علاقات دبلوماسية بالدولة العبرية، والتقى السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

وزارت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية المثيرة للجدل ميري ريغيف مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي، وقام وزير الاتصالات الإسرائيلي بإلقاء كلمة في مؤتمر في دبي.

الإمارات الاحتلال الإسرائيلي دبي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close