الجمعة 22 جانفي 2021 م, الموافق لـ 08 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

حل فريق من الخبراء الطبيين الصينيين، الخميس، بالجزائر، على متن طائرة تنقل أيضا معدات طبية، في إطار التعاون الجزائري الصيني في مكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19).

وصرح مدير المصالح الصحية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد الحاج للصحافة، أن الهدف من إرسال هذا الفريق الطبي “المختص في مكافحة كوفيد-19، يتمثل في تقاسم خبرات وتجارب البلدين فيما يخص كيفيات وطرق علاج الأمراض المرتبطة بفيروس كورونا”.

كما نوه في هذا الصدد، بهذه “المساعدة الجديدة من الصين لفائدة لجزائر، ونوعية العلاقات القائمة بين البلدين في عديد المجالات”.

من جانبه، أكد سفير الصين بالجزائر، لي ليانهي، أن “هذا الفريق الطبي المتكون من عشرين شخصا، مختص في معالجة الأمراض التنفسية والعناية المركزة والأمراض المعدية، وكذا الطب التقليدي الصيني”.

كما أشار، إلى أن “هؤلاء الخبراء كانوا من الأوائل الذين تم تجنيدهم لدى ظهور فيروس كورونا في الصين، مما مكنهم من اكتساب تجربة وخبرة كافية، في مجال معالجة المرضى المصابين”.

وعليه – يضيف السفير الصيني-، فان “هؤلاء الخبراء قد جاؤوا إلى الجزائر لتقديم خبرتهم في مجال وباء كورونا، والعمل مع نظرائهم الجزائريين من أجل مساعدة الجزائر في التغلب على هذا الوباء في أقرب الآجال”.

كما أوضح ذات المتحدث، أن “الجزائر تعتبر البلد الأول في شمال إفريقيا والمغرب العربي، الذي يتلقى مساعدة مماثلة من الصين، والمتكونة من مختصين في مكافحة فيروس كورونا، مما يعكس العلاقات الاستثنائية القائمة بين البلدين”.

وتابع قوله، أن الحكومة الصينية، قد أرسلت أيضا معدات طبية خاصة بمكافحة وباء كوفيد-19 إلى الجزائر، معربا عن “استعداد الصين لمواصلة مساعداتها” للبلد في مكافحته لفيروس كورونا.

وكانت الصين قد أرسلت أيضا من قبل، العديد من التبرعات والمساعدات العاجلة من المعدات الطبية للجزائر، تتكون خاصة من أجهزة تنفس وأقنعة طبية وألبسة طبية واقية وأقنعة العزل الطبي وقفازات طبية وكواشف طبية للتشخيص.

الصين كورونا الجزائر وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات

مقالات ذات صلة

600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري حر

    الصين راهي تشيت للجزائر باش يعطيعهم المشاريع والامتيازات. الصين دولة شمولية وتنعدم فيها الحرية والديموقراطية والتعامل المفرط معها فسيأزم اكثر وضعية الجزائر. والصين هي مصدر فيروس كورونا استعملته كحرب بيولوجية حتى تضغط وتبتز الدول حتى تستفيد من الاستثمارات والامتيازات و ثم السيطرة على العالم.

  • ما فهمتش

    لما ياتون الصنيون لمساعدتنا. فهذا يأتي بعكس ما قاله وزير الصحة ان الوضع تحت السيطرة، الأرقام اكثر بي كثير مما تعطا كل يوم.

  • احمد

    ولا واحد فيهم يطبق مسافة مترين بين الآخر وجاؤو لتقديم المساعدة!!
    كم تدفع لهم الحكومة لهذا الفريق الطبي، وكم تدفع للأطباء الجزائريين!!

  • و احد فاهم اللعبة

    الصينيون يجبون التصدق والاحسان ومساعدة الضعفاء والمساكين والفقاقير لذالك الصين كانت في الموعد فجازاهم الله عن الفقاقير كل خير

  • رؤية جزائري

    تدهور الوضع الصحي بالجزائر خاصة بعد اقتناء الوسائل الحديثة تكشف عن الفيروس في 15د
    يبدي تخوف صيني ورعبا بعد ان صرفت هذه الأخيرة معظم مدخراتها واستثماراتها الكبرى في الجزائر ومعظم دول إفريقيا.
    بوادر المؤامرة تلوح يوما بعد يوم

  • الحرة

    كورونا كورونتهم و هما مليها أعطونا الوصفة الطبية و اخطونا

close
close