-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل تسعة أيّام من إجراء الدور نصف النهائي

فريق محرز مُهدّد بِالإقصاء من رابطة الأبطال

علي بهلولي
  • 13811
  • 0
فريق محرز مُهدّد بِالإقصاء من رابطة الأبطال

تحوم الشكوك حول معاقبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لِكلّ من فرق مانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا وريال مدريد الإسباني، بِإقصائهم من نصف نهائي رابطة الأبطال للموسم الحالي.

جاء ذلك استنادا إلى ما ذكرته وكالة الأنباء “رويترز”، الإثنين، على لسان المسؤول يسبر مولر رئيس اتحاد الكرة الدانماركي وعضو اللجنة التنفيذية بِالاتحاد الأوروبي للعبة.

وفسّر يسبر مولر قرار الإقصاء المُحتمل، بِسبب استعداد مسؤولي نوادي مانشستر سيتي وتشيلسي وريال مدريد، للمصادقة على إطلاق منافسة الرابطة الأوروبية الممتازة. عِلما أن “الفيفا” والإتحاد الأوروبي لكرة القدم وقفا حائلا دون تنظيم هذه المسابقة، وهدّدا بِاتّخاذ عقوبات صارمة، على غرار منع اللاعبين لاحقا من خوض كأس العالم أو بطولة أمم أوروبا أو منافسات قارية أخرى.

وأشار يسبر مولر إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يُنفّذ العقوبة الجمعة المقبلة، خلال اجتماع طارئ للجنته التنفيذية. وذلك في حال إصرار هذه الأندية الثلاثة وأخرى على إطلاق منافسة الرابطة الأوروبية الممتازة.

وعكس فرق “السيتي” و”البلوز” و”الميرنغي”، رفضت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المشاركة في إطلاق منافسة الرابطة الأوروبية الممتازة. وهو قرار جدّ منطقي، استنادا إلى أن الرئيس ناصر الخليفي يحوز منصب العضوية بِاللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأضاف يسبر مولر أن العقوبة ستمتدّ أيضا إلى فريقَي مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيَين، بِإقصائهما من نصف نهائي الدوري الأوروبي. ذلك أن مسؤولي الناديَين مُتحمّسين لإطلاق الرابطة الأوروبية الممتازة.

ويتبارى الجناح الجزائري رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي الإنجليزي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا، ويُواجه ريال مدريد الإسباني فريق تشيلسي الإنجليزي. مع تنظيم شطر الذهاب في الـ 27 والـ 28 من أفريل الحالي، وإقامة شطر الإياب في الـ 4 والـ 5 من ماي المقبل.

بينما يتبارى مانشستر يونايتد مع فريق روما الإيطالي، ويُواجه أرسنال نادي فياريال الإسباني، لِحساب نصف نهائي الدوري الأوروبي. في الـ 29 من أفريل الحالي ذهابا، والـ 6 من ماي المقبل إيابا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!