الجمعة 20 أفريل 2018 م, الموافق لـ 04 شعبان 1439 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار، السبت، عن إقدام وزارته على فسخ عقود ثلاث مقاولات مكلفة بإنجاز سكنات عدل، بينما توجيه إعذارات إلى 17 مقاولة أخرى.

 ووفقا للوزير تمار، “فإن 20 ولاية تعرف تأخرا في إنجاز برامج عدل من طرف 20 مقاولة، وذلك لإنجاز 38450 وحدة سكنية من نوع البيع بالإيجار”.

  وأوضح المسؤول الأول على قطاع السكن بالجزائر، “أنه تم فسخ العقود مع ثلاث مقاولات مكلفة بإنجاز 2550 سكن من بينها 809 بتيسمسيلت و400 سكن في أولاد زناتي و 750 سكن في معسكر. كما تم توجيه إعذارات لـ 17 مقاولة مكلفة بإنجاز 28100 وحدة سكنية”. مؤكدا أنه ستكون هناك “متابعة للمقاولات التي لا تحترم الإعذارات”.

 وبعد أن أشار إلى وضع رزنامة جديدة مع كل المقاولات لتقديم التقارير كل ثلاثة أشهر إلى غاية إنجاز المشاريع المبرمجة، حمّل الوزير مسؤولية التأخر في بعض المشاريع للإدارة التي تتأخر في الإجراءات وحل مشاكل الأرضية على غرار 1300 مسكن في سطيف والوادي وسيدي بلعباس والرمشي، والتي يتم العمل على حلها.

مقالات ذات صلة

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • البوسعادي

    سلام تحية للوزير هذه المتابعة في الميدان اللي ما يخدمش يريح في دارهم …وبركاونا من القايطةو البندير …شبعنا منهم ….

  • كريم

    مقاولة بورواق قسنطنة تم منحها انجاز سكنات عدل 2 على مستوى ولاية قسنطينة رغم انها فشلت في انجاز 1000 سكن تساهمي في وقته و السكان يعانون معناة كبيرة و لا احد يتكلم عنهم.

  • ديبون عدلان

    نحن سكان سكيكدة وسط مسجلين في برنامج عدل 02 و إلى الحد الآن من تجد لنا الإدارة قطعة أرض للإنجاز المشروع نطلب منكم التدخل للمساعدة وهدا الوضع مند 2015

  • ديبون عدلان

    أنظرو إلى المشاكل التي تتخبط فيها بلدية سكيكدة و مشاكل البروقراطية

  • قدور

    مشروع 264 مسكن تساهمي بالخريسية تحت رحمة المرقي لومبي الدي يتقاعس في الاسراع في الانجاز رغم التاخر الفضيع مندو2011 لم يلتزم بالوعود باستدراك التاخر وتدعيم الورشة العدد الكافي من العمال نرجو تدخل السيد الوزير لقد نفذ صبرنا