الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 10:40
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مثل مدير مجمع تربية الدواجن الكائن مقره بالشراقة في العاصمة، رفقة نائبه والمحاسب وصهره، أمام المحكمة، على أساس تهم استغلال الوظيفة للحصول على مزية واختلاس أموال عمومية والتزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية، تتعلق بصكوك تصرف بتوقيع مشترك بين مدير المجمع ومندوب الحسابات، هذا الأخير الذي سحب أموالا مستعملا 25 صكا، حيث يقوم بإرسال صهره لسحبه من البنك مقابل مليون سنتيم عن كل عملية، ليصل المبلغ المختلس ما يفوق المليار و700 مليون سنتيم.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة الأربعاء بمحكمة الشراقة، فإن ملابسات القضية بدأت عندما تلقت مصالح الأمن الخاصة بمكافحة الفساد شكوى ضد مجهول، مفادها وجود تجاوزات على مستوى مجمع تربية الدواجن، الذي تحول مقره الاجتماعي من السمار إلى الشراقة، على إثرها باشرت الضبطية القضائية تحرياتها والتحقيق في القضية لتكتشف تزوير 34 صكا تم صرفه من رصيد المجمع من طرف مندوب الحسابات.

هذا الأخير الذي اعترف بالجرم المنسوب إليه، موضحا أنه كان يعمل بكل نزاهة وضمير، إلى أن أصيب هو وزوجته وابنته الصغيرة بأمراض مزمنة، فاضطر إلى اختلاس 700 مليون سنتيم، مفندا نتائج الخبرة القضائية التي أكدت اختلاس ما يفوق المليار و700 مليون سنتيم.

أما صهره فأوضح أنه لم يكن على علم أن الصكوك التي كان يسحبها لشقيق زوجته يستغلها لمصلحته الخاصة، مؤكدا أنه كان يساعده في عمله كمندوب حسابات بمجمع تربية الدواجن، واعترف أنه مقابل كل عملية سحب كان يمنح له مليون سنتيم، أما مدير عام المجمع ونائبه، فقد أنكرا الفعل المنسوب إليهما في جميع مراحل التحقيق معهما، حيث أوضح مدير المجمع أنه عيّن في منصبه في 23 جانفي 2017، أما الخبرة المالية التي حررت من طرف محافظ الحسابات، فقد أكدت أن الاختلاس تم في الفترة الممتدة بين سنوات 2014، 2015 و2016.

وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة السجن 10 سنوات لكل واحد من المتهمين ومليون دج غرامة، قبل أن تتأجل المداولات إلى الأسبوع المقبل للنطق بالحكم الابتدائي.

https://goo.gl/gMjgvh
اختلاس الأموال تربية الدواجن محكمة الشراقة

مقالات ذات صلة

  • دعا وكالة الأنباء الرسمية إلى كشف مصدرها

    بومهدي: بوشارب لن يكون أمينا عاما للأفلان!

    دعا عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني، أحمد بومهدي، السبت، "وكالة الأنباء الجزائرية" الرسمية، إلى كشف مصدرها الذي اعتمدت عليه في قضية استقالة الأمين…

    • 5877
    • 3
  • وزارة الدفاع الوطني تعلن:

    حجز أسلحة وذخيرة على الشريط الحدودي مع مالي

    أعلنت وزارة الدفاع الوطني، مساء الأحد، اكتشاف مخبإ للأسلحة والذخيرة، قرب الشريط الحدودي بأدرار. وحسب بيان للوزارة فإنه "في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وبفضل إستغلال…

    • 286
    • 0
8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أرض الشهداء

    إن نتن الفساد الذي ينبعث من تسييركم وتصرفاتكم أقوى من الكوليرا ومن جميع الأمراض الفتاكة ، ومازال المنافقون الطبالجية ينادون بالإستمرارية . إن الجزائر سيدمرها الفساد وسيدفع الشعب وحده الثمن لأن المفسدين خططوا لمستقبل أبنائهم خارج الوطن، لهم أملاك ولهم مؤسسات بملايين الدولارات ،لا بد أن يرحل النظام برمته. لقد اشتقت أن أتصفح يوما ما الأخبار ولا أجد فيها قضية فساد. بئس المسؤولين أنتم على أرض الشهداء.

  • مصطفىالوهراني برلين

    مساكين ….واحد يسرق باش يداوي … واحد يسحب المال و يأخد عليه المليون و لم يعرف أنه مسروق ….اقول للأول : داوو مرضاكم بالصدقة و ليس بالسرقة واقول للثاني :كفى إستغباءا .

  • ahmed

    الحكم سيكون 6 حبس مع و قف التنفيذ ؟
    في حاة ما ادخلوا السجن يتحصلون علي bacaleauriat ويدرسون في الجامعات
    المساوات بين الضحية و الجلاد يدخل ا لمجرم الي السجن و يخرج باعفوا رءاسي؟
    النتيجة
    المدان ينتقم من ضحيته
    الاحباط عند القضاة النزهاء لانهم يظطرون الي اعادة معالجة نفس القظايا التي فصلوا فيها
    الاحباط لدي مصالح اعادة التحقيق مع المستفيد من العفوا الرءاسي في حالة ارتكاب جرم اخر
    ظهور مافيا لاستفادة من العفوا مقابل مبلغ مالي
    بث الاحفاط في نفس المواطن لكي لا يقاضي المعتدي لانه يعرف النتيجة العفو الرءاسي و الانتقام

  • صح افا

    عيب وحشمة وعار كل الدول تضحك علينا بلاد الصوص ولاد لحرام لا رجولة ولا دين في جريدة البلاد البارح مافيا الاستراد الكونتينار حليب الغبرة المدعم داير كارثة بسرقة وفتح حسبات بنكية باسويسرا مع الاهل ولحباب المتواطئين في المناصب الحساسة على ظهر الشعب المسكين تنحرقو بيهم يا ولاد الركى وكلين الحلوف بخراه

  • عمر

    الأمن والعدالة يتحركان اذا سرق شخص 700 مليون سنتيم، وشكيب خليل سرق بترول الجزاير كامل وفرشوا البساط الأحمر داخل المطار بوهران ليخرج معزز مكرم! ولما رجع كل الفاسدين دافعوا عنه وحتى شيوخ الزوايا أين كان يغسل ذنوبه هناك وفي كل مرة يلبسونه برنوس فاخر! فأين العدل؟ والخليفة حوكم ولا نعلم في أي فندق هو! أسف اقصد سجن! وهل أرجع أموال الدولة والمواطنين التي سلبها ام ٥ سنوات سجن تكفي لعقابه بعدما عقدت بريطانيا صفقة مع الجزاير بتسليمه مقابل صفقات تنقيب عن النفط والغاز لصالح الشركة البريطانية (BP)!!
    الرسول صلى الله عليه وسلم قال “لو سرقت بنت محمد لقطعت يدها” وكان رسالة لكبار قريش آنذاك!

  • samir algerie

    et la mossiba lekbira ils vont faire une omra avec cette argent

  • hrire

    ها الفساد بعينه
    بعد بومدين مليون و دينار و محكمة المدية فى انتضارك جاء دور شادلى مليون و دينار و ادنى عقاب عشرين عام ها جاء دور الفياد و اختلاص مليار و 700 مليار و لا حتى 10000 مليار لك بين سنتين و عشرة سنوات كاقصى حد
    هل بهذه العقوبات نحارب الفساد و الرشوة
    علىمن تكذبوا ان الله رقيب

  • الواسمو

    أحسبتهم حجاج .

close
close