-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فنانة عربية تثير جدلا واسعا بارتدائها قميصا كتبت عليه آية قرآنية!

نادية شريف
  • 4858
  • 11
فنانة عربية تثير جدلا واسعا بارتدائها قميصا كتبت عليه آية قرآنية!

أثارت فنانة عربية جدلا واسعا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بارتدائها قميصا أبيضا يكشف عن بطنها، كتبت عليه بخط أسود آية قرآنية.

وطبعت الفنانة الأردنية فيدرا،  عبارة “أمم أمثالكم”، على قميصها، وهي اقتباس من الآية القرآنية “وَمَا مِن دَآبَّةٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ وَلَا طَٰٓئِرٍۢ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّآ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم”.

وظهرت فيدرا بكل ثقة، في 26 نوفمبر، خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 وهي تستعرض أزياءها التي لفتت الانتباه وأثارت الجدل.

واستنكر مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي أزياء فيدرا وقالوا إن الملابس ليست مكانا لوضع الآيات القرآنية، فيما اتهم آخرون الفنانة الأردنية بتخطي الحدود الحمراء عند ظهورها بهذا القميص.

واعتبرت فيدرا أن الهدف من الكتابة على القميص كان التذكير بحقوق الحيوان، مثلها مثل العديد من الآيات التي يتم التبرك والتحصن بها، وساندها البعض ودافع عن وجهة نظرها.

وقالت فيدرا في تصريحات صحفية: “الحقيقة لم استوعب ما الهدف من الجدل الدائر حول ملابسي، ولا أجد سبب لكل هذا الجدل”.

وأضافت: “إحنا طول الوقت بنلبس آية الكرسي وكلمة الله وآيات قرآنية في سلاسل ذهب وفضة وخواتم”،  وأشارت إلى أنه حتى الإخوة الأقباط يرتدون صلبانا وصورا للسيدة العذراء والسيد المسيح».

واستكملت قائلة: “فرقت إيه مع الناس ارتداء هذه الآيات سواء في سلسلة أو دلاية أو حتى تطريز على الملابس”.

وتساءلت: “هو في كلام أو منطوق أهم من كلام ربنا !”، واستكملت: “الإنسان يستدل بهذه الكلمات أو يرسل بها رسالة معينة، وهي كلمات تعبر عن قناعات كل شخص ومدى إيمانه بكلام ربنا سبحانه وتعالى”.

وتساءلت فيدرا: “فين الغلط بالظبط، أنا طول النهار والليل لابسة 3 آيات كرسي في رقبتي”، وكشفت أن هذا أمر يحدث بشكل طبيعي في المطلق، أما في المهرجان كانت الرسالة لدعم الحيوانات وتوعية الناس أنهم أمم مثل البشر، ويجب أن نعطف عليهم ونرعاهم بدلا من سمهم وقتلهم دون رحمة.

في ذات السياق قال الأزهري إبراهيم عبد الراضي: “إن الملابس تُمتهن وقد يتم الدخول بها إلى أماكن لا يجوز دخولها بآيات من كتاب الله تعالى، إذ قال الله في كتابه العزيز: “في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون”، فلذلك لا بد من التأدب مع الله عز وجل، ولا يجب تعريض آياته وقوله الكريم للامتهان والابتذال”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • عربي مسلم وأفتخر

    أحفاد جيريكا ينتظرون أي فرصة فيها عربية أو إسلام إلا ويشاركون ويسبون العرب بغضا ومقتا في أصل خير نبي، جاء إليهم بالرسالة التي ارتقت بأجدادهم من عبادة الجيريكا والقوطي إلى الآدمية. فترى أحفادهم في كل موضوع يسبون العرب في حين الذي أجرم امرأة من طينتهم تقاسمهم علمانيتهم وانبطاحهم للغرب.

  • مستغرب

    ان كنت تؤمنين بما جاء في القرآن وتدافعين كما تزعمين عن حقوق الحيوان فالاولى ان تلتزمي بتعاليم القرآن عن المرأة ولباسها وتدافعي عن المضطهدين من البشر قبل الحيوانات لكن واضح انه مجرد استغلال ومحاولة ظهور لكسب شهرة فامثالها لا يؤمنون بشيء والمدافعين عنها قطعان تتبع هواها

  • يوغرطة

    العرب والاعراب والعربان يحرفون يغيرون كلام الله يتلاعبون باياته الكريمة العظيمة المقدسة. العرب ضيعوا دينهم وباعوا ارضهم المقدسة فلسطين لليهود مقابل عروش سلاطينهم وملوكهم الخونة الفاسدين . نحن لا نسمح للعرب والاعراب بان يحرفوا ويحوروا ايات الله ويتاجرون بها. اين علماء الدين بالاردن اين دعاتهم اين اهل النهي والمنكر ليوقفوا هذه المهازل والاستهتار بالدين الحنيف

  • الحكيم

    و هل هناك إمرأة في الصورة أصلا ؟

  • حقيقة قد تغضب لكنها حقيقة

    وأين المشكل ونحن شاهدنا مرارا آيات كتبت على جدران سياج مكب النفايات decharge publique واكثر من ذلك على أبواب وجدران مراحيض المقاهي .. وما خفي أعظم

  • عبدو

    هذه من أفعال الماسونين عبدة الشيطان السحرة الذين يدنسون المصحف الشريف حتى في المراحيض -أكرمكم الله- طاعة لإبليس عليه و عليهم لعنة الله.

  • احمد

    لو تحفظ الاية عن ظهر قلب فتكون في قلبها افضل من وضعها على قميصها

  • ثانينه

    انت علي صواب فلاتهتم بالمرضي نفسيا

  • abouimad

    قالت لكم نحن أمم أمثالكم..فارفقوا بنا..

  • احمد

    انا اسمح بشي هيك بس ااراجل الرجال بالشدة يستحب لما ايخلي مرتو تتصل عل الفاضي

  • كفار

    العرب العاربة