إدارة الموقع
بعد صدور قرار لضبط معايير استقدامهم

فنانون أثاروا الجدل وآخرون طالبوا بالملايير للغناء في الجزائر!

نادية شريف
  • 13889
  • 4
فنانون أثاروا الجدل وآخرون طالبوا بالملايير للغناء في الجزائر!
الأرشيف

أثار صدور قرار رئاسي بضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب إلى الجزائر، الأحد، ردود فعل متباينة وأعاد للواجهة صور الكثيرين ممن أثاروا الجدل وطالبوا بالملايير.

ولعل ما أشعل نيران الجدل وأسفر عن حرب تعليقات لا متناهية بالنسبة للبعض هو إشاعة استقدام الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والفنان المصري محمد رمضان للترويج للسياحة.

ومع أن وزارة الثقافة والفنون نفت الخبر جملة وتفصيلا وقالت إن الفنانين الجزائريين أولى بتمثيل الثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية، إلا أن حملة التذكير بكل من أساؤوا للشهداء والوطن لا تزال مستمرة.

تامر حسني الذي قبض مبلغ 1.8 مليار مقابل الغناء في الجزائر بعد مفاوضات، وتم رشقه بالمجوهرات من قبل المراهقات، أثار الكثير من الجدل بتصريحاته.

ونانسي عجرم التي تحدثت مصادر إعلامية عن مفاوضات لغنائها مقابل 4 ملايير، كانت ضمن القائمة الممنوعة من دخول الجزائر بسبب تصريحاتها المستفزة، ومثلها ليلى علوي التي ألبسوها برنوسا بخيط الذهب.

وتداول ناشطون فيديوهات لكل الفنانين الذين أساؤوا للجزائر وتحدثوا عن الأجور التي تقاضوها ثم تنكروا، في إشارة إلى إهدار المال العام على أمور لا تعود بالفائدة لا على الثقافة ولا على المواطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شخص

    الملاحظ أنه بمجرد أن بدأ سعر البترول بالانتعاش حتى رجعنا إلى أسطوانة جلب الفنانين ؟

  • خليفة

    حتى تشبع الكرش و تقول للراس غني!!!!

  • خليفة

    الجزائر ليست في حاجة الى الرقص و الغناء ،انما هي في حاجة ماسة الى التنمية و البناء ، هل يعقل ان تصرف ملايير الدينارات ،في اللهو و التفاهات ،و غالبية الشباب يعاني البطالة ،لشح مناصب الشغل ،نتيجة لتوقف الحركة التنموية نسبيا ،مع قلة مداخيل البترول ،و انخفاض قيمة الدينار و ضعف القدرة الشراءية ،و ازدياد نسبة الفقر ،افي مثل هذه الازمة نصرف الاموال على امور لا تسمن و لا تغني من جوع !!!هل فاضت علينا الاموال لنصرفها على اللهو و الغناء؟لا اعتقد ان عقلاء بلادي يقبلون بهذه الممارسات الشاذة. نسال الله ان يردنا اليه ردا جميلا و ان لا يواخذنا بما فعل السفهاء منا.و صلى الله على سيدنا محمد.

  • شاوي حر

    هذه الحثالات تنهق بالملايير والشعب المغبون محروم من علبة ياغورت التي استكثرتها عليه العصابة اننا نحمل القائمين على شؤن البلاد المسئولية امام الله ونبرأ اليه منهم ونحملهم تبعات تبذير المال العام دون وجه حق.