-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فورار: الملقحون سيتحصلون على “رمز مشفر” يمكنهم من دخول الأماكن العامة

الشروق أونلاين
  • 14016
  • 11
فورار: الملقحون سيتحصلون على “رمز مشفر” يمكنهم من دخول الأماكن العامة

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، أن المواطن الذي تلقى التلقيح سيتحصل على شهادة تحمل “كود” خاص به يسمح له بدخول الأماكن العامة.

وأوضح فورار، الخميس، خلال اجتماع اللجنة العلمية بوزير الصحة لمتابعة الوضعية، أنه بامكان المواطن الذي حصل على التلقيح الحصول على رمز مشفر يمكنه من دخول الأماكن العمومية واستعماله في مختلف العالم لإثبات حصوله على التلقيح.

البروفيسور جنوحات.. هذه الأماكن يمنع دخولها على غير الملقحين

كما قال البروفيسور كمال جنوحات رئيس المخابر المركزية أن اللجنة العلمية تتجه نحو اعتماد التلقيح كشرط لدخول بعض الأماكن العمومية.

 وقال البروفيسور جنوحات، الأربعاء 7 جويلية، في حديث لإذاعة سطيف أن اللجنة العلمية تتجه نحو اعتماد التلقيح كشرط لدخول الأماكن العمومية كالملاعب وقاعات السينما والمسارح و غيرها.

وأوضح البروفيسور أنه بات من الضروري العودة إلى إعادة غلق قاعات الأفراح لأنها تشكل خطرا و 60% من النساء في المستشفيات أصيبوا في أعراس آو جنائز.

وأضاف المتحدث أنه هناك لوبي يعمل ضد عملية التلقيح من بينهم الذين يجهلون أهمية هذه اللقاحات.

وقال جنوحات أن 5% من الذين أصيبوا بكورونا بإمكانهم الإصابة مجددا بالسلالة المتحورة لكن بأعراض خفيفة.

وأضاف البروفيسور جنوحات” نعيش الآن الشطر الثاني من الموجة الثالثة التي بدأت منتصف أفريل ولم نصل بعد إلى الذروة”.

وأوضح المختص أن المؤشرات تبين أنه من الممكن جدا أن تكون السلالة الهندية هي المتسببة في ارتفاع عدد الإصابات قائلا إن السلالة الهندية دلتا تنتشر بسرعة أكبر من السلالة البريطانية بنسبة 60%.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • واحد

    كلام يفتقد إلى أدنى المعايير العلمية. 1) هل الجامعة، المسجد وأماكن العمل تعتبر أماكن عمومية؟ وفي هذه الحالة هل يلزم التلقيح لدخولها ؟ 2) كيف يكون هذا الرمز السري مقبول في العالم ولقاح سبوتنيك غير مصادق عليه من طرف منظمة الصحة العالمية؟ 3) كيف تتحدثون على استعمال رمز رمزي سري ونظام معلوماتي وانتم لا تستطيعون حتى إعطاء أرقام صحيحة لعدد المصابين وعدد الملقحين ولو في سلك الصحة؟

  • فارس العنقاء

    الذي أعرفه أن هذا كان مطبقا في ألمانيا النازية . التمييز على أساس القناعات؟

  • هشام

    لقد دخلت يا استاذ في دوامة لا تعلم اولها و لا اخرها اللقاح المستورد انت لا تعرف عنه الا ما كتب لك و اريد لك ان تقراه عنه و لم تشهد تحضيره و لا تجربته و لا تفاصيل انتاجه مجرد تقارير قراتها صادرة من الهيئة التي اوردته اليك لقحت ضد سلالة فخرجت 4 سلالات على الاقل و تريد ان تجبرني على الايمان بك و بلقاحهم انا لست فا ر تجربة هل تعلم ذلك

  • حمدان

    ان كانت اللقاحات مهمه و تعتمد لماذا لا يسمح بدخول المسافرين اللذين يثبتون تلقيحهم خاصه و ان الكثير منهم لقح بفايز الذي هو اكثر فعاليه من اللقاح الصيني او الروسي المستعمل بالجزائر

  • يانيس

    كلما يرن الهاتف يخرج علينا هؤلاء البروفيسورات الحقيقيون يخترعون اللقحات وانتم لا تخترعون الا قوانين ضد الشعب

  • الصيدلي الحكيم

    خسارة مانيش ملقح تالي نروح نتفرج أخر ما صدر من أفلام في عالم السينما في قاعات السينما الجزائرية و كذلك نروح نتفرج أخر العروض المسرحية في مختلف المسارح العملاقة في ربوع الوطن.

  • قبيل

    بروفيسورلات تطبيق اموامر التليفون الله لا تربحكم الزهرانية تدخل عادي لا يصيبها كورونا

  • ازول

    نسبة التلقيح 0 بالمائة يعني هذه الأماكن ستبقى فارغة هاها

  • Malik

    اصلا لا ننتمي لهذه الاماكن فهي لاجلكم واجل ابنائكم

  • amremmu

    اعتماد التلقيح كشرط لدخول بعض الأماكن العمومية.... رأي سديد ومعاقبة من رفض المثول لاجراءات الوقاية رأي صائب أيضا ......... ومعمول بها في العديد من الدول لكن الحديث عن لوبي يعمل ضد عملية التلقيح لا أساس له من الحقيقة والعزوف عن التلقيح ليس في الجزائر فقط بل وفي كل دول العالم نجد الرافضين للتلقيح لأسباب الخوف من نسبة فعاليته والخوف من أضراره ان وجدت .. وبالتالي فالجزائري كغيره من شعوب العالم يبحث فقط عن نوع من التطمينات .

  • ابونواس

    ...زيدو غلقو أعلينا الهواء باش ما أشموهش.......؟ تحفيز وتشجيع وتحريض المواطن على التلقيح ليس بهذه الطريقة البدائيـــة.............سؤال بريئ..لماذا الشعب لايصدقكم..؟ جاوبني بصدق...