الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:53
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

هدّد الأمين العام لفيدرالية عمال السياحة والتجارة، رابح ابراهمية، الإثنين، بالدخول في إضراب شامل وشل جميع المؤسسات السياحية، في حال عدم تطبيق مسيري المؤسسات التابعة لقطاع السياحة للاتفاقيات الجماعية الخاصة بالعمل.
واتهم المتحدث مديري المؤسسات الفندقية بخرق بنود الاتفاقية الجماعية، ومن ذلك تعمدهم الإبقاء على بعض العمال والموظفين تحت رحمتهم بعدم تثبيتهم في مناصبهم وحرمانهم من الترقية، وعدم المساواة بينهم وبين الإطارات وهضم حقوقهم وعدم تطبيق الأجر القاعدي المضمون وفسخ عقودهم لأتفه الأسباب
جاء ذلك خلال أشغال الندوة التجديدية لنقابة مؤسسة التسيير السياحي لتلمسان، التي تضم المؤسسات السياحية لولايات سعيدة وتلمسان وعين تموشنت ومعسكر، وهي التي تعد ما مجموعه أكثر من 700 عامل، حيث قال مسؤول الفيدرالية الوطنية لعمال السياحة عزيرة محمد إنه تم تخصيص 500 مليار سنتيم لتكوين ثلاثة آلاف عامل في قطاع السياحة.
هذا وقد تم تزكية سالم حمام، الأمين العام لفيدرالية المؤسسة للتسيير السياحي لتلمسان، وتجديد عهدته مرة أخرى على رأس المؤسسة، هذا الأخير أكد لـ”الشروق” بأنه سيتولى الدفاع عن مصالح العمال، واسترجاع حقوقهم بناء على الثقة الموضوعة فيه من قبل أمناء فروع نقابية للمؤسسات الفندقية والسياحية.

https://goo.gl/j61wTE
التجارة السياحة رابح ابراهمية

مقالات ذات صلة

  • واد ملاح ابتلع أربع ضحايا خلال 48 ساعة

    غرق طفلين في واد بالجلفة

    ابتلع وادي ملاح جنوب مدينة الجلفة، السبت، الطفل الرابع في أقل من 48 ساعة وتقريبا في نفس المكان. عاشت مدينة الجلفة، السبت، صدمة أخرى عقب هلاك…

    • 154
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close