-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينشطان حفلا غنائيا الثلاثاء القادم

فيروز ودومينيك يلتقيان على مسرح أوبرا الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1902
  • 1
فيروز ودومينيك يلتقيان على مسرح أوبرا الجزائر
ح.م
دومينيك بوليان والسوبرانو الجزائرية فيروز أوجيدة

ينزل عازف البيانو الكندي دومينيك بوليان والسوبرانو الجزائرية فيروز أوجيدة الثلاثاء القادم ضيفان على جمهور أوبرا الجزائر بوعلام بسايح، حيث يرتقب أن ينشطا حفلا غنائيا يقدمان خلاله كلاسيكيات الموسيقى الغربية والبربر-عربية.

 الموعد الفني الذي تنظمه مؤسسة فنون وثقافة تحت إشراف وزارة الثقافة بحسب بيان تملك “الشروق” نسخة منه، يستضيف نجمان في الموسيقى الكلاسيكية وهما السوبرانو ابنة مدينة غرداية فيروز أوجيدة والعازف الكندي دومينيك بوليان، حيث سيكون الجمهور العاصمي على موعد مع الاستمتاع بقطع موسيقية كلاسيكية لعازفين وملحنيين مشاهير على غرار موزارت وروسيني وتشايكوفيسكي وغيرهم.

وتعتبر فيروز أوجيدة التي واصلت دراستها في ميلانو الإيطالية وأدت عديد المسرحيات وأوبرا لأكبر الملحنين كموزارت ودونزيتي وآخرين، أول جزائرية تمثل بلدها في روسيا وإيطاليا في مجال الغناء الكلاسيكي وأول امرأة تؤدي النشيد الوطني الجزائري بمناسبة القمة الإفريقية سنة 2016، ومنذ إقامتها في مونتريال سنة 2010 ساهمت في إثراء الموسيقى الكلاسيكية والحفاظ على التراث، كما تميزت بإتقانها للغات عدّة مثل الفرنسية والإنجليزية والإيطالية والروسية والإسبانية والعربية.

ومؤخرا عرفت نجاحا كبيرا من خلال حفل غنائي تخليدا للفنانة اللبنانية فيروز وجاء تحت عنوان “فيروز تغني فيروز”.

ويعرف دومينيك بوليان بعزفه المتنوع والمميز خارج المألوف في اللحن والأوبرا، وسرعان ما ميز نفسه من خلال مهاراته ونشاطه الكبير في الساحة الفنية الكندية والدولية، ورافق دومنيك العديد من الفنانين المشهورين على غرار باربرا هندريكس، جان فرانسوا لابوات ونيكول لومينيو وغيرهم، وإلى جانب هذا يعمل دومينيك فنان كوميدي، حيث جسد دور “هنري” في علم Annabelle من حيث الصوت، كما جسد دور “ماني فانستوك” في مسرحية “ماريا كلاس”، ويشتغل حاليا مديرا فنيا للمؤسسة الفنية للغناء الملكي وكانت له مشاركات في الأوركسترا الكوميديا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • امازيغي زواف

    مسرح أوبرا الجزائر تم بناؤه للغناء والشطيح والرديح وتدمير مابقي من المجتمع ...... هل للعلماء الحق في تنظيم ملتقيات علمية ابتكارية او ملتقيات علمية دينية اخلاقية وسطية او ملتقيات علمية ادبية او الاحتفال بما قدمه علماء الجزائر من امثال بن باديس معمري العربي التبسي الابراهيمي بلقاسم نايت بالقاسم زبانا العقيد لطفي ماللك بن نبي بلقاسم سعد الله مؤوخ المؤرخين الذي غيبه اولاد فرنسا بقيادة اليتيمة واجراوها .... لا نريد فيروز ولا هذا الكندي ذو الاصول الفرنسية فاليرحلو رانا في تقشف وازمة ...