الثلاثاء 02 مارس 2021 م, الموافق لـ 18 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
حكومة الاحتلال الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مركز طبي يوم 18 جانفي 2021

أعلنت شركة فيسبوك، الاثنين، أنها حذفت منشوراً وأوقفت مؤقتاً البرنامج الخاص بالدردشة (ماسنجر) في صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد أن نشر أنه يريد أرقام هواتف أناس ليتصل بهم ويقنعهم بتلقي لقاحات كوفيد-19.

ونشر نتنياهو الخميس الماضي لقطات مصورة على تويتر يشجع فيها المواطنين كبار السن على تلقي اللقاح، وانتهى بطلب أرقام هواتف قائلاً: “لو كنت تعرف شخصاً قلقاً بخصوص التطعيم فأرسل لي اسمه ورقم هاتفه. ربما يتلقون مني مكالمة هاتفية مفاجئة وسأقنعهم”.

ونشر موقع فيسبوك ماسنجر سطراً مشابهاً لما ورد في صفحة رئيس الوزراء، الذي أزاله الموقع لاحقاً بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. ولايزال الفيديو موجوداً على تويتر.

وقالت متحدثة باسم عملاق مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكي فيسبوك: “بموجب سياسة الخصوصية الخاصة بنا لا نسمح بنشر محتوى يشارك أو يطلب معلومات طبية عن الناس. حذفنا المنشور المخالف وأوقفنا مؤقتاً برنامج ماسنجر الذي شارك هذا المحتوى لانتهاك هذه القواعد”.

وقال حزب الليكود بزعامة نتنياهو، إن الهدف من منشور رئيس الوزراء الإسرائيلي ببساطة هو “تشجيع الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً على التطعيم لإنقاذ حياتهم”.

ولطالما انتقد الفلسطينيون شركة فيسبوك لتحاملها على الصفحات التي تعنى بنشر وتوثيق انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، في حين تستمر الشركة الأمريكية بإلغاء صفحات فلسطينية تدعم المقاومة وتحاول إيصال عدالة القضية الفلسطينية إلى العالم.

وأصبح الكيان الصهيوني (فلسطين المحتلة) “الدولة الأولى على مستوى العالم” فيما يتعلق بتطعيم سكانها ضد فيروس كورونا، الأمر الذي قد يعزز وضع نتنياهو قبل الانتخابات العامة المقررة في 23 مارس الماضي.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، الثلاثاء عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات حول العالم وصل إلى 99 مليوناً و706 آلاف حالة.

كما أظهرت البيانات، أن عدد المتعافين تجاوز 55 مليوناً، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و139 ألف حالة.

بنيامين نتنياهو فيسبوك لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

  • وسط أزمة سياسية واقتصادية حادة

    تونس: حزب النهضة يحشد أنصاره في الشوارع

    حشد حزب النهضة الإسلامي، وهو أكبر حزب سياسي في البرلمان التونسي، عشرات الآلاف من أنصاره في العاصمة، السبت، في استعراض للقوة ربما يؤجج خلافاً سياسياً…

    • 955
    • 2
  • لمخالفتهما تدابير كورونا

    الأردن: مأدبة طعام تطيح بوزيري الداخلية والعدل

    وافق عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، الأحد، على استقالة وزيري الداخلية سمير المبيضين، والعدل بسام التلهوني، وذلك بسبب حضورهما مأدبة طعام لم تراع التدابير…

    • 2094
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close