-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بين 55 فيلما وبمشاركة 26 دولة

فيلم جزائري يفتك جائزة الجمهور الكبرى في مهرجان البوابة الرقمية

نادية شريف
  • 758
  • 0
فيلم جزائري يفتك جائزة الجمهور الكبرى في مهرجان البوابة الرقمية

افتك فيلم جزائري جائزة الجمهور في مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير، وذلك من بين 55 فيلما وبمشاركة 26 دولة.

وبحسب ما أعلنت لجنة تحكيم المهرجان فإن الفيلم الجزائري Death Note”” لريان فركوس قد نال جائزة الجمهور الكبرى.

وعرفت دورة أفريل 2021 مشاركة 55 فيلما من 26 دولة مختلفة منها 10 دول تشارك لأول مرة وهي رومانيا، المجر، كندا، جنوب السودان، الصين، الأرجنتين، مالطا، أستراليا، بنغلاداش واليونان.

وبحسب اللجنة فقد فاز فيلم ” A Barefoot Buddha ” لـ Xue Feng من الصين بالجائزة الذهبية، فيلم “Icebergs” لـ Eirini Vianelli من اليونان، فيلم ” Belonging ” لـ Seyed Morteza Sabzeghaba من إيران.

وظفر بـ جائزة الجمهور الكبرى فيلم”Death Note”  من الجزائر، أما التنويهات فالتنويه الأول كان لـ  فيلم ” Quarantined – a surrealist story ” لـ Adrian Bodhi من رومانيا والتنويه الثاني لـ  فيلم ” Go! Capitaine ” ل Pierre-Loup DocteurI من فرنسا.

وكشفت لجنة التحكيم أيضا عن باقي الجوائز حيث نال جائزة أحسن دور نسائي فيلم “MALALA WEEPS CORONA GO”  للمخرج Saleem T Perimbalam  من الهند.

أما أحسن دور رجالي فكان من نصيب فيلم “Belonging” لـ Seyed Morteza Sabzeghaba من إيران، وظفر بجائزة لجنة التحكيم فيلم ” SULTANAH ” لـ Khalid Al zadjali من عمان فيلم ” Michaël ”  لـ Ronald Guérin  من فرنسا.

يذكر أن لجنة الانتقاء الدولية تترأسها ياسمين شويخ وتتكون من السيد محمد بن سلمان الكندي من سلطنة عمان و السيد حبيب باوي ساجد من إيران والسيد طارق شاكر من العراق والآنسة سلمى النور من السودان والسيد علاء نصر من مصر والآنسة جيهان إسماعيل من تونس والسيد محمد مجاهد من المغرب، السيد توماس غراند من فرنسا وألكسندرا كرم من لبنان.

وتتكون لجنة التحكيم الدولية الدائمة لـ “المهرجان” من الدكتور أبو شعيب المسعودي من المغرب، وكل من السيد مروان طرابلسي من تونس والسيد نور الدين برابح من الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!