الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
واس

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارة لمنطقة القصيم شمال العاصمة الرياض يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018

بثت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، بنسختها العربية، مساء الأربعاء، وثائقياً على شكل تحقيق صحفي، حول الجرائم والانتهاكات التي سجلت في عهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ويكشف التحقيق تورط ولي العهد، عبر رجالاته، في قتل اللواء علي القحطاني، والكاتب جمال خاشقجي، إضافة إلى تعذيب الأمير متعب بن عبد الله، والأمير الوليد بن طلال، وآخرين.

وحمل الفيلم عنوان (ولي العهد تحت المجهر) شهادات عن انتهاكات بالسعودية في تحقيق لـ”بي بي سي”.

وأفاد التقرير المتلفز (مدته 27 دقيقة) بأن فريقاً يضم 50 سعودياً تم تشكيله، في صيف 2018، لتنفيذ مهمة التخلص من المعارضين داخل وخارج المملكة، وفق ما نقلته الإذاعة البريطانية عن مصدر من داخل السعودية (لم تسمه) لديه قريب من هذه الفرقة.

وأوضح التقرير، أن مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، لم يكن الأول من نوعه الذي جرى “بأمر من رأس السلطة في المملكة”.

ورجح تقرير الإذاعة البريطانية وجود عمليات خطف لأمراء ومعارضين سعوديين نفذتها مجموعة صغيرة من المرتزقة الأجانب، قبل أن يتم تشكيل هذا الفريق.

وأشار إلى أن الفريق السعودي أطلق عليه اسم “نمر”، وكان من بين أعضائه (لم يحدد عددهم) من قام بقتل خاشقجي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السعودية بشأن ما جاء في التقرير الوثائقي المتلفز للإذاعة البريطانية.

غير أن “بي بي سي” نقلت عن السلطات السعودية قولها: “نرفض رفضاً قاطعاً (تلك) الإدعاءات الواردة منكم.. العارية عن الصحة تماماً”.

https://goo.gl/G7EH4W
السعودية بي بي سي محمد بن سلمان

مقالات ذات صلة

  • إذا لم يلتزم المراسلون بـ"اللياقة"

    ترامب يهدد بترك المؤتمرات الصحفية

    هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمغادرة المؤتمرات الصحفية إذا لم يتصرف المراسلون "بلياقة"، حسب ما أورد موقع "بي بي سي"، السبت. وجاء تهديد الرئيس الأمريكي في…

    • 1377
    • 1
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مراقب

    ندعو علماء البلاط *** السديس و المغامسي و عائض القرني وووو *** الى مشاهدة هدا الفيلم ثم مراجعة كلامهم و مواقفهم في الدفاع المستميت عن المجرم ولي العهد بن سلمان … حسبنا الله و نعو الوكيل

close
close