الأحد 27 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 09 صفر 1442 هـ آخر تحديث 08:57
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

رشح المدرب الفرنسي، هوبيرت فيلود، المنتخب الجزائري للتأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، عطفا على المستويات الكبيرة التي يقدمها بطل إفريقيا تحت إشراف المدرب جمال بلماضي، كما اعترف مدرب المنتخب السوداني بأن العمل في البطولة الجزائرية جعلها معروفا في القارة السمراء، وساهم في صنع اسمه التدريبي.

وقال فيلود في حوار لموقع “الفيفا” بخصوص المنتخبات المتوقع تأهلها إلى كأس العالم المقبل بقطر عن القارة السمراء:”المأمورية ستكون صعبة على كل المنتخبات، فأولا يجب التأهل على رأس المجموعة ثم لعب مباراة فاصلة ذهابا وإيابا، فلن يكون هناك حيز كبير للمفاجأة”، قبل أن يضيف:”الأكيد المنتخبات المرشحة هي الجزائر والسنغال والكاميرون ومصر وكوت ديفوار ونيجيريا، وربما المغرب الذي سيواجه بعض الصعوبات مع هؤلاء”.

وتنقل الحارس السابق في فرنسا للحديث عن تجربته التدريبية في القارة السمراء، وقال بهذا الشأن:”للتدريب في إفريقيا يجب أولا أن تحب هذه القارة، وأن يكون لديك عقلية منفتحة وتكون قويا من الناحية الذهنية، فضلا عن الرغبة في الاكتشاف واكتشاف كل البلدان التي دربت فيها”، قبل أن يؤكد:”تدريبي في إفريقيا جعلني أحقق نتائج جيدة خاصة في الجزائر التي فتحت لي الأبواب، قبل أن أتوج بكأس إفريقيا مع تي بي مازيمبي وأصبحت مطلوبا بقوة بعدها، وكل هذا لأنني أحببت إفريقيا وأقدر كثيرا هذه القارة”.

ويملك المدرب الفرنسي الكثير من الخبرة التدريبية في القارة السمراء، وعلى وجه التحديد مع أندية شمال إفريقيا، وقال بخصوص هذه التجربة:”أعرف جيدا الكرة الإفريقية سواء في الشمال أو في الساحل أو في إفريقيا السمراء، فدربت عدة فرق في الجزائر على غرار وفاق سطيف وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة وشباب قسنطينة، كما دربت الدفاع الحسني الجديدي في المغرب والنجم الساحلي في تونس، فضلا عن تي بي مازيمبي الكونغولي ومنتخب الطوغو، وأظن أن خبرتي ستساعد كثيرا منتخب السودان، رغم أن تدريب المنتخبات يختلف عن تدريب النوادي”.

يجدر الذكر، أن فيلود يدرب حاليا المنتخب السوداني ويسعى إلى تسجيل نتائج مشرفة معه في تصفيات مونديال 2022، رغم أن القرعة أوقعته في مجموعة صعبة ضمت كل من المغرب وغينيا وغينيا بيساو، والتي يقول عنها فيلود:”مجموعة صعبة جدا، فالمنتخبات الثلاثة شاركت في كأس إفريقيا على عكس السودان. سنلعب حظوظنا لآخر رمق، لكن هدفنا الأول يبقى التأهل إلى كأس إفريقيا، لأن مجموعتنا في التصفيات القارية أرحم من مجموعتنا في تصفيات كأس العالم”، وختم: “مبدئيا سنستغل مواجهات تصفيات كأس العالم لتحضير تصفيات كأس إفريقيا جيدا، وإذا تمكنا من تحقيق المفاجأة فسنكون سعيدين بذلك”.
ت. ع

المنتخب الوطني الجزائري كأس العالم 2022 هوبيرت فيلود

مقالات ذات صلة

  • فيما يتواصل "تقاطر" الأسماء المتواجدة بالقائمة الموسعة

    الغموض "يلف" تربص "الخضر" والفاف تلتزم الصمت

    لا زال الغموض يلف التربص المقبل للمنتخب الوطني بعد حوالي عشرة أشهر من التوقف الاضطراري بسبب جائحة كورونا، لعدم اتضاح الرؤية بخصوص البلد الأوروبي المعني…

    • 1320
    • 0
  • تربّص شهر أكتوبر

    بلماضي يستدعي لاعبَين محلّيَين

    وجّه الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي الدّعوة للاعب جديد، والأمر يتعلّق بِالمدافع الأيسر نبيل عمارة. ويستعدّ المنتخب الوطني لِإجراء تربّص في شهر أكتوبر المقبل، تتخلّله مقابلة…

    • 3614
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سيف الحجاج

    بدل اسمك ميلود اذا كنت تحب افريقيا .

close
close