الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:39
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أرسين فينغر

نفى المدرب الفرنسي الكبير أرسين فينغر المدير الفني السابق لنادي أرسنال الإنجليزي كافة التقارير التي أكدت اقترابه من الاشراف على تدريب نادي ميلان الإيطالي خلال الفترة المقبلة خلفاً لجينارو غاتوزو مدرب الروسونيري الحالي.

وكان فينغر قد رحل عن تدريب المدفعجية بنهاية الموسم الماضي عقب مسيرة عريضة استمرت لأكثر من 22 عاماً وترك مقعده للإسباني أوناي إيمري والذي يقدم مستويات أكثر من رائعة رفقة أرسنال هذا الموسم.

وبسؤاله عن حقيقة تدريب ميلان قال فينغر: “إنها أخبار كاذبة ووهمية إذا كنت قد وقعت لأحد الأندية من أجل تدريبها كنت سأعلن ذلك لكن جميع المعلومات التي تتردد بالوقت الحالي خاطئة”.

وعن ارتباطه بتدريب نادي ريال مدريد الإسباني الذي يبحث عن مدريب خلفاً لجوليان لوبيتيغي الذي تمت اقالته مؤخراً قال: “لا أستطيع السيطرة على الشائعات فقط أستطيع التحكم في ما أقرر القيام به في حياتي بالوقت الحالي أصب كامل تركيزي على تحليل المباريات عبر الشاشات وهذا ليس سهلاً”.

وكان فينغر قد أعلن عن عودته للتدريب مجدداً خلال الشتاء المقبل حيث تم ربطه بتدريب العديد من الأندية وأخرها نادي ميلان الإيطالي لكنه نفى جميع الأنباء التي ربطته بخلافة غاتوزو الذي يعتبر أحد أساطير الروسونيري عبر تاريخه.

ويعتبر أرسين فينغر أحد أساطير عالم التدريب في كرة القدم حيث بدأ مسيرته كلاعب هاوٍ وشغل مركزي حراسة المرمى والمدافع وبدأ مسيرته بنادي موتزيغ ثم بدأ مسيرته الاحترافية بنادي ميلوز بالدرجة الثانية ثم انتقل لنادي ستراسبورغ وفاز معه ببطولة الدوري عام 1979.

وعقب اعتزاله الكرة طلبت منه ادارة ستراسبورغ إدارة المركز التكويني الخاص بها بعد ذلك عمل كمدرب مساعد بنادي كان الفرنسي وتولى تدريب نادي نانسي من بعده ثم موناكو وحقق معه بطولة الدوري في أول موسم له وخاص تجربة تدريب بالدوري الياباني.

ثم انتقل فينغر لتدريب نادي أرسنال عام 1996 واستمر مدرباً له حتى عام 2018 وقاده للحصول على العديد من البطولات المحلية وحصل على لقب أفضل مدرب بالموسم ثلاث مرات خلال مشواره مع المدفعجية.

ق.ر

https://goo.gl/CEYWUv

مقالات ذات صلة

  • مدرب المنتخب المغربي هيرفي رينارد:

    ترتيب الفيفا للمنتخبات أمر غريب

    أكَّد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغربي، أنَّ ودية تونس، ستكون احتكاكًا قويًا أمام لاعبيه.وقال رينارد في تصريحات تليفزيونية: "ستكون مواجهة مهمة لنا، وسأسعى من…

    • 342
    • 0
  • وسائل إعلام إسبانية:

    ميسي يطالب برشلونة بالتعاقد مع 4 لاعبين

    كشفت وسائل الإعلام الإسبانية عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، مع بيب سيغيورا المدير الرياضي بالنادي الكتالوني والسكرتير التقني…

    • 1087
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close