-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو.. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يعود إلى الجزائر

الشروق أونلاين
  • 2286
  • 0
بالفيديو.. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يعود إلى الجزائر
ح.م

غادر الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان تركيا مساء الأربعاء، عائدا إلى أرض الوطن، بعد مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية، في افتتاح ألعاب التضامن الإسلامي التي تحتضنها مدينة قونية التركية.

وكان في وداع بن عبد الرحمان بمطار المغادرة، عدد من المسؤولين الأتراك والجزائريين، بينهم وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، الذي يرافق البعثة الرياضية الجزائرية في الألعاب.

في تركيا.. بن عبد الرحمان يلتقي نظيره الفلسطيني وهذا ما دار بينهما

تحادث الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، على هامش مشاركته في حفل افتتاح ألعاب التضامن الاسلامي في تركيا، مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية.

وحسب ما ذكره بيان للوزارة، فقد جدد الطرفان “تمسكهما بالعلاقات الأخوية العميقة و المتميزة، التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، ورغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي”.

كما أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني بالمناسبة عن “عميق امتنان فلسطين شعبا وحكومة، على دعم الجزائر الثابت للشعب الفلسطيني. وعلى الجهود الحثيثة للرئيس تبون في تحقيق المصالحة الفلسطينية”.

من جهته، جدّد الوزير الأول الجزائري “موقف الجزائر الثابت الداعم للقضية الفلسطينية”، مؤكدا عزم الجزائر على إنجاح القمة العربية المقبلة بالجزائر، “والتي ستكون القضية الفلسطينية محورها الرئيسي”، يؤكد الوزير الأول.

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يُستقبل من طرف أردوغان

حظي الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان مساء الثلاثاء في تركيا، باستقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في حفل افتتاح ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية.

وحسب بيان للوزارة الأولى، فقد نقل بن عبد الرحمان تحيات الرئيس تبون إلى نظيره التركي. كما أبلغ أردوغان “تحياته الأخوية للرئيس تبون معربا عن شكره له على مشاركة الجزائر في حفل افتتاح هذه الألعاب”.

وقد شكّل اللقاء “فرصة لبحث آليات تنفيد مخرجات الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس تبون إلى تركيا. وتطرق الطرفان أيضا إلى “واقع و آفاق تطوير العلاقات الثنائية في شتّى المجالات”، يضيف البيان.

بالفيديو.. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يصل إلى تركيا

9 أوت 2022: ممثلا لرئيس الجمهورية، وصل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يوم الثلاثاء إلى تركيا، للمشاركة في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.

وكان في استقبال بن عبد الرحمان، وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق، ونظيره التركي محمد قصاب أوغلو، ورئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية عبد الرحمان حماد، وسفير الجزائر لدى تركيا سفيان ميموني.

وتقام ألعاب التضامن الإسلامي كل 4 سنوات، تحت إشراف الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي. وكان من المفترض إقامة الدورة الخامسة في عام 2021، قبل تأجيلها لتزامن موعدها مع أولمبياد طوكيو.

وقد انطلقت منافسات البطولة يوم الجمعة الماضية. لكن الافتتاح الرسمي للألعاب سيكون أمسية الثلاثاء بحضور عدّة مسؤولين من دول منظمة التضامن الإسلامي الـ57.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!