الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 12 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 00:20
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

رد الإعلامي في “الشروق نيوز” قادة بن عمار، على هجومات واتهامات رئيس حزب “جيل جديد”، سفيان جيلالي، بعد حديثه عن تلميع القناة صورة الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، والدعاية له، عقب نزوله ضيفا على برنامج “الحدث”، مشيرا إلى أن “جيلالي كان بوسعه إعداد بيان يرد على جميعي كحزب منافس وليس التحريض على صحفي”.

وقال قادة بن عمار، في منشور على حسابه الرسمي “فايسبوك”: “في 2014.. قبلها بقليل.. وبعدها بقليل أيضا… استضفت شبابا من خيرة الناشطين السياسيين.. من حزب كان يعدّ في ذلك الوقت جديدا… اسمه “جيل جديد”.. برز حينها بقوة المحترم جدا سفيان صخري وأيضا صديقي الصحفي يونس صابر الشريف “قبل انسحابهما من الحزب”.. ومريم سعداني “الفحلة” التي عرفها الجزائريون يوم طردت السعيد بوتفليقة من الشارع “حين كان الناس يتزاحمون على الجنائز الرسمية لالتقاط صورة معه”..

وتابع بن عمار: “ظهر معي أمين عريب للمرة الأولى تلفزيونيا (وهاهو اليوم ينتقل بين القنوات كصوت حر ومتألق).. وأيضا حبيب براهمية وغيرهم.. يومها كنت أعمل أيضا بـ”الشروق”، التي لا تعجب سفيان جيلالي الآن.. وكنت أنا هو قادة بن عمار أيضا.. من يصفني اليوم بالعار.. وكانت الضغوط وقتها لمنع ظهور هؤلاء الشباب لا تتوقف.. وتستعمل حجة “هذا حزب صغير” تارة أو تهمة “هؤلاء يخدمون أجندة أجنبية” تارة أخرى!! ومع ذلك، لم أسمع لكل تلك الترهات، وعملت على إيصال تلك الأصوات إلى أقصى حد، بل شتموا بوتفليقة ورفضت نزعها في المونتاج..!! ماذا اختلف.. لا شيء.. اليوم أيضا نكافح.. أنا وغيري.. لإيصال كل تلك الأصوات وسط مناخ يضيق يوما بعد يوم ويشهد انقسامات حادة بين الجزائريين.. شكرا سفيان جيلالي.. كان بوسعك إعداد بيان يرد على جميعي كحزب منافس.. وليس التحريض على صحفي لو تهيأت له الظروف الطبيعية لعمل مثل 2014 وأكثر.. بمهنية مفروضة علي وليس منّة مني.. آخر كلمة.. قسما بالله.. لولا الرجال والنساء ممن ذكرت من أسماء أو ممن نسيت.. وأحترمهم جميعا.. لأسمعتك يا سفيان جيلالي ما تستحق.. وما يليق بك..!!”.

وفي منشور آخر، تطرق مقدم برنامج “الحدث” إلى الأسئلة التي طرحها على ضيفه جميعي، حيث اعتبرها المتابعون جريئة ومهنية ما عدا جيلالي الذي واصل تخبطاته. وكتب قادة بن عمار: “أنت مهرّب وعائلتك كوّنت ثروتها من التهريب.. الشعب يرفضكم.. ناصرت بوتفليقة وتأتي الآن لتقول أعتذر.. كنتم غطاء سياسيا للعصابة التي سرقت أموال الجزائريين.. متى تتخلون عن سرقة اسم الأفلان.. أنت غير شرعي ولا يحق لك الترشح أصلا في منصبك كأمين عام لأنك لم تكن مناضلا قديما.. لا أحد يريدكم حتى هيئة الحوار المرفوضة وتنبذكم.. لقد نقلت الحزب من سلطة بوتفليقة إلى سلطة الجيش ووو..” فعلا.. بهذه الأسئلة وغيرها، لمّعت صورة محمد جميعي وأنا أستحق كل هذا الهجوم..!!؟

نشطاء يدعمون قادة.. “كنت محاورا محترفا”!

وأجمع مئات المتابعين من صحفيين ونشطاء على احترافية قادة بن عمار في نقاشه مع جميعي الذي اتسم بالمهنية والجرأة الكبيرة، حيث كتب الإعلامي عبد الرزاق بن قفة في تعليق على “فيسبوك”: “تابعت الحوار، كنت جريئا في أسئلتك، قادة، حتى نظراتك إليه كانت توحي بعدم اقتناعك بما يقول، لا تهتم لما يقال، أحييك”، فيما غرد محمد دخوش: “لا تلتفت إلى الصغار، حوار جريء ومهني وموضوعي، وكان الضيف في قمة البؤس لما حاصرته بأسئلتك”.
وقال “لعربي”: “تابعت نحو ربع ساعة من الحوار في جزئه الخاص باتهامه بالتهريب، ولاحظت طريقتك في النظر إلى ضيفك، توحي بأنك مشمئز منه وتأبى حتى التعليق على ما يقول. وفقك الله… إرضاء الناس غاية لا تدرك”. وعلّق “ياسين”: “أخي قادة، أرشيف نقاشاتك أيام حكم العصابة موجود على اليوتيوب لمن أراد أن يتحقق من معدنك… أيام كان الكل ينادي ويتغنى بالعصابة… كنت الإعلامي الوحيد الذي نطق بالحق.. ضدهم.. برافو أخي”.

الشروق تي في سفيان جيلالي شروقيات قادة بن عمار

مقالات ذات صلة

600

20 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • لخضر الجزائري

    هذا المجري الذي يختفي وراء سجل تجاري سياسي ما كان للشعب الجزائري أن يسمع به لولا محاولة عصابة الإعلام الترويج للاقلية ضد الأغلبية

  • احزاب نواب فساد

    كل الاحزاب كانت مشاركة في المأساة خلال 20 سنة الماضية . بوتفليقة دجن كل الاحزاب و النواب و الشخصيات . النواب رضوا ب 30 مليون شهريا و باعوا الوطن . و الاحزاب كانت تاخذ كل عشية انتخابات من 05 الي 10 ملايير سنتيم للسكوت عن الفساد …………………؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • elarabi ahmed

    الى السيد المحترم قادة بن عمار :
    يجب أن تجد لأخيك العدر لأن كل شيء يسير فى الجزائر (بالمقلوب ) والى أن تستقيم الأمور فكل سنة وأنت والشعب الجزائرى بألف خير

  • boudjemaa houari

    احييك ياقاده بن عمار .

  • سي عباس

    تخلاط ومناورات بائسة لتحييد الرأي العام و محاولة تدويخه بعد تجويعه منذ سنين ، و القرار النهائي مبدأ و السيد هو الشعب صاحب قراراته ، أنتهى عهد الحقن و التخذير ، و راسكم حتى الأموال التي كونتم بها الأحزاب ترجعونها بالدورو سو بار سو يا المفرنسين أحزاب ملونة ذات الوجه الواحد وجب إقتلاعها أولا لأن لها نصيب أكبر في خراب البلاد ونحن في الحاضر و لا يوجد حزب معترف به إلا حزب الشعب الذي أسسه بإرادته و مقره الميدان و هو الشارع إنتهى عهد الزعامات .

  • بشير

    قامة إعلامية مثلك يا اخ قادة ما كان أن يتواضع لهذا الحد ويرد على رئيس حزب نكِرة لا امتداد شعبي له، ينطبق عليه المثل القائل : كنَاطِحِ صخرةٍ يوما ليُوهِنَها

  • احمد

    كنا كثيرين و ربما بالالاف ممن نتابع برامج قادة حول الحراك حيث كانت الحصص مفتوحة على جميع مكونات المجتمع حتى ممن كنا لا نريد رؤيتهم على قناة الشروق و لكننا تقبلنا الامر بعد ايام و كانت الفوائد كثيرة لكن مع مرور الاسابيع تغيرت بوصلتك يا سيدي فاصبح الظهور مقتصرا على توجهات معينة . و هذا ما احزننا بداية لكن بعد ذلك احسسنا بطعنة خنجر في الظهر . أنا اتكلم هنا عن الكثيريين ممن لا ينتمون الى اي حزب بل يرونها جزءا من مأساة الوطن مع بقايا العصابة التي تريد عودة الشعب الى بيت الطاعة دون تحقيق مطالبه

  • Smaine H. D

    المشكلة و الماساة الحقيقية في الجزائر هي غطرسة و غرور رؤساء الأحزاب يطالبون بالديموقراطية و لا يطبقونها في احزابهم و يدعون للتداول على السلطة و هم خالدو ن في احزابهم ينشرون ثقافة الحقد و الاقصاء و لا يريدون إلى الزعامة.

  • من بجاية

    قادة بن عمار صحفي محترف و كان في زمن العصابة ينتقدها بشراسة و الذي ينتقده الان كان يطبل للعصابة أشكرك ياسي قادة على الصراحة في طرح الاسئلة لكل الضيوف التي استقبلتها.سابقا او حاضرا

  • كريم

    سفيان جيلالي رجل

  • Amine

    Il vous suffit de l’inviter comme vous l’avez fait avec me SG du FLN. et ainsi chacun aura à défendre ses idées.

  • Momo

    تحية تقدير و إجلال لقادة بن عمار ، هذا الشاب الذي نفتخر به ، أما هذا صفيان ، فكإنسان لا نعرفه ، اما كسياسي لو كان له حياء السياسيين المحترمين لكان اعتزل السياسة و تفرغة للعمل في إحدى حدائق الحيوانات كونه بيطري ، لأن هذا الشخص هل نسي انه كان بيدق في يد جنرالات العصابة في التسعينيات ، لما عين هو و زوبيدة عسول كعضو في المجلس الوطني الإنتقالي لتكريس الإنقلاب على إرادة الشعب و هو يعلم ذالك ، هذا واحد يعرف كيف يقلب الفيستا او كالعروس في التصديرة نهار العرس لها لكل أغنية فستان ،

  • كريم

    كلكم في سلة واحدة، كل واحد فيكم متكىء علي عصابة معينة، وجهان لعملة واحدة.
    تحيا الحراك.

  • فكر مليح

    لم اتبع الحوار بين قادة و البلعاطي لاكن سفيان جلالي كان من القلائل المعارضين لنظام العصابة لاكنه لا يمثل هوية الشعب الجزائري .

  • عبد الحق طبوش

    تحية عطرة . ارفع القبعة احتراما لمهنيتك و جرأتك رغم تجرؤ بعض الأبواق الناعقة و الأفواه الناهقة على الطعن في ما تقدمه …مشكور اخي قادة

  • منور

    الأستاد قادة تعليقك على السيد سفيان جيلالي كان قويا وكان يستحقه .هدا الحزب اتبعته في يوم ما وكنت مقتنعا بأفكاره وأردت حتى أن أكون منخرطا فيه ،ولمارأيت الزبد تهرب منه تريثت وسألت نفسي لمادا من ألمع النخب في هدا الحزب لفضوه ادن في الأمر ان وفعلا انه يمثل نفسه فقط .وقد استمعت للحوار من أوله الى آخره وأعتقد جازما أن جميعي الآن نادم على اليوم الدي جاء وقبل بهدا الحوار وهده أيضا من مشئة الله حتى يتعر من كان ينافق حتى في نفسه .مرة أخرى شكرا ولا يهمك سفيان وكما قال المالكي لسائله ” أنا الأوان لأبي حنيفة أن يمد رجله”سلام

  • جزائري حر

    يا سي قادة خليك من الأشخاص اللي ماعندهمش شخصية ومايلزمش عليك تطيح في النيفو مع أمثال هدا اللي ما يسواش. ألم تلاحظ أنه يتكلم بالفرنسية ويحب فرنسا وهدا معناه أنه لا يحترم الشهداء ولا الجزائريين هو مازال مستعمر في عقله ويجب مساعدته حنى يحرر عقليا.

  • جزائري حر

    يا سي قادة بالعقل عليهم. ساعدهم شويا باه يتحررو عقليا ومن بعد قل لهم الحقيقة فهم في إعتقادهم نخب سياسية راقية والحقيقة (الواقع الدي لا يكدب) يفضحهم ويعريهم كما هم . المزية حنا نشوفو عواراتهم وهم مايشفوناش تاعونا.

  • جزائري حر

    والله يا سي قادة غير راك غالط اللي حطيت عنادك لهاد البونادم اللي حاط روحو ما ي…..راش وهو والصفر كيف كيف فهو يعرف غير يهدر بالعربية والفرنسية وبالدارجة

  • مهنة

    أكره الإعلام و مهنة صحافة

close
close