الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

تابعت محكمة الجنايات بالدار البيضاء في العاصمة، الخميس، أربعة أشخاص باختطاف تحت التهديد بالعنف وتكوين جمعية أشرار والمشاركة في الاختطاف، على خلفية تورطهم في استدراج فتاة تبلغ 33 سنة من العمر تنحدر من ولاية عنابة بتواطؤ صديقتها القاصر وإجبارها على مرافقتهم على متن سيارة نحو الغابة، ثم اتصالهم بصديقها لطلب فدية بقيمة 100 ألف دج مقابل تحريرها.
تفاصيل الملف استنادا لمجريات المحاكمة، انطلقت حين تلقت مصالح الأمن بالعاصمة شكوى من المدعو “ب،إ” بخصوص تعرض صديقته للاختطاف، وتلقيه اتصالا من الخاطفين باستعمال هاتفها يطلبون منحه مبلغا ماليا قيمته 10 ملايين سنتيم، وبقي على تواصل معهم تحت مراقبة الشرطة التي نصبت كمينا للجناة وحددت موعدا لتسليمهم المبلغ الوهمي بوسط العاصمة وانتهت العملية بتوقيف شخصين من المشتبه فيهم.
التحريات للوصول إلى بقية المتهمين والفتاة المختطفة استمرت من قبل عناصر الأمن انطلاقا من سماع أقوال الموقفين، ليتم بعد مدة الإطاحة بهم وتحرير الضحية، ولدى سماع الأخيرة أمس الأول حول الوقائع، كشفت أنها تنقلت للعاصمة من أجل العمل وتقيم بشقة استأجرتها وبعد فترة اتصل ابن خالتها يطلب منها مساعدة المدعوة “ب،ر” التي تنقلت هي الأخرى من مدينة عنابة وأقامت معها لمدة قبل أن تطلب صاحبة المسكن طردها بسبب سوء أخلاقها.
وأضافت الضحية أنها تعرضت لمؤامرة من قبل الفتاة القاصر وصديق لها، حين تسلمت منهما مبلغا ماليا قيمته 6 ملايين سنتيم لمساعدتها في دفع إيجار الشقة، غير أنهما خططا رفقة شخصين آخرين لاختطافها واسترجاع الأموال لاحقا بعد عجزها عن دفعه وطلب الفدية.
وواصلت الضحية تصريحاتها بأنهم أجبروها على ركوب عدة سيارات إلى غاية وصولهم لغابة، أين أحضروا شخصا ملتحيا لإخافتها، وفي طريقهم إلى هناك اعتدوا عليها بالضرب وأحضروا حبلا لربطها وشريطا لاصقا وكذا سكينا لتهديدها ومنع صراخها أثناء مرورهم بحواجز الأمن، وعلى أساس الوقائع التمس النائب العام عقوبات تراوحت بين 10 و15 سنة سجنا، فيما يرتقب أن تمثل المتهمة “ب،ر” أمام محكمة الأحداث لفصل ملفها.

https://goo.gl/3CNpxd
إختطاف الشرطة محكمة

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رشيد الجزائر العظيمة🦅

    هذه هي النتيجة لما يكون هناك رفقاء سوء .يا ناس رقبوا ابنائكم وبناتكم يا شباب اتقوا الله في انفسكم وعسوا اخواتكم اذا انتم رجال .وش هذا الذل و الطحين اللي عم المجتمع

  • الشيخ عقبة

    قد تكون المختطفة شاركت في المسرحية لسلب أموال صديقها .

close
close