الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن قانون جديد سيقلل من تواجد اللاعبين الجزائريين في الأندية التونسية الموسم القادم، بعد أن شهدت المواسم الأخيرة هجرة كبيرة للاعبي البطولة نحو البطولة الشقيقة، لاسيما بعد سن قانون اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين.

كشف رئيس الاتحاد التونسي في تصريحات إذاعية نقلها الإعلام التونسي، عن قانون جديد بخصوص عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق انطلاقا من الموسم القادم، يوصي بموجبه على ضرورة وجود 5 لاعبين تونسيين على الأقل ضمن التشكيلة المتواجدة طوال المباراة من أجل إعطاء الفرصة للاعب التونسي على حد تعبيره، بعد أن كان الأمر يقتصر على 3 لاعبين فقط، بمقابل السماح بتواجد 8 لاعبين بكل فريق من خارج تونس بواقع 3 لاعبين أجانب و5 لاعبين من شمال إفريقيا.

ومن شأن هذا القانون أن يقلل من تواجد اللاعبين الجزائريين فمن غير المعقول أن تقدم الأندية التونسية على انتداب لاعبين من البطولة الجزائرية دون الاعتماد عليهم وإشراكهم في التشكيلة الأساسية، حتى أن بعض الفرق ملزمة في الوقت الراهن بالتضحية ببعض اللاعبين الجزائريين على غرار الترجي التونسي الذي يضم في صفوفه 7 لاعبين كاملين، سيكون مجبرا على الاحتفاظ على الأقل بأربعة لاعبين في الاحتياط في كل مواجهة رسمية، بسبب القانون الجديد، وهذا الأمر لا يصب لا في مصلحة النادي ولا اللاعبين.

هذا عبر رئيس الاتحاد التونسي، وديع الجريء، عن استيائه من لجوء توجه الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بخصوص اعتبار اللاعب الجزائري محلي في البطولة التونسية، مضيفا أن قرار الاتحاد التونسي تم اتخاذه بعد موافقة اتحادات بلدان شمال أفريقيا، ومن بينها “الفاف”.

الاتحاد التونسي لكرة القدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم اللاعبون الجزائريون

مقالات ذات صلة

  • إدارة نادي كروتوني تتضامن معه

    آدم الوناس يعتزم رفع شكوى لدى الأمن الإيطالي

    يعتزم اللاعب الدولي الجزائري آدم الوناس رفع شكوى لدى السلطات الأمنية الإيطالية، بعد تلقيه تهديدات بِالقتل وشتائم عنصرية. جاء ذلك في بيان نشرته إدارة نادي كروتوني…

    • 263
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أعمر الشاوي

    القانون هذا يخص كل الاعبين الأجانب و ليس الجزائريين فقط كما جاء في عنوان المقال, ثم أن لكل دولة إتحادية خاصة بها و قوانين تسيرها خاصة بها مثل قانون إعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين فالذي يزعجه الأمر عليه تغيير الأجواء و مغادرة تونس و لا أحد مجبر على التوجه إلى هذا البلد, نقطة إنتهى و كفاكم فتنة من فظلكم

close
close