الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 22:15
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

الفريق أحمد قايد صالح

أعلن الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الأحد، أن ما يروج حول وجود مرشح للجيش في الرئاسيات القادمة مجرد دعاية غرضها التشويش على الإقتراع.

وأكد قايد صالح في كلمة خلال زيارة إلى الناحية العسكرية الثانية أن “من بين الدعايات التي تروج لها العصابة وأذنابها والتي يجب محاربتها والتصدي لها، هي تلك التي تحاول الترويج إلى أن الجيش الوطني الشعبي يزكي أحد المترشحين للرئاسيات المقبلة، وهي دعاية الغرض منها التشويش على هذا الاستحقاق الوطني الهام”.

وأوضح “إننا نؤكد في هذا الصدد بأن الشعب هو من يزكي الرئيس القادم من خلال الصندوق، وأن الجيش الوطني الشعبي لا يزكي أحدا، وهذا وعـد أتعهد به أمام الله والوطن والتاريخ”.

وأضاف “كما نؤكد مرة أخرى وانطلاقا من الصراحة التي علمتنا إياها الثورة التحريرية المباركة أننا صادقون في أقوالنا ومخلصون في أعمالنا ولن نحيد عن مواقفنا أبدا، وأننا عازمون على مواصلة مواجهة العصابة إلى غاية التخلص من شرورها”.

وجاءت تصريحات قايد صالح بعد تداول معلومات حول وجود مرشح تدعمه المؤسسة العسكرية من بين من تقدموا للسباق، خاصة من تقلدوا مسؤوليات سابقة على غرار عبد المجيد تبون وعلي بن فليس.

محاكمة رؤوس العصابة نالت استحسان المواطنين

وتطرق قائد أركان الجيش الوطني الشعبي إلى المحاكمة الشهيرة للرباعي السعيد بوتفليقة، الفريق محمد مدين، بشير طرطاق ولويزة حنون إلى جانب الجنرال خالد نزار رفقة نجله والتي وصفها بالمطلب الشعبي.
وأوضح “أود أن أشير إلى الجزاء العادل الذي ناله بعض أفراد العصابة، بل رؤوسها، على إثر صدور الأحكام القضائية في حقهم نظير تآمرهم على سلطة الدولة وسلطة الجيش الوطني الشعبي، هذه الأحكام، التي جسدت مطلبا شعبيا ملحا ومشروعا، نالت استحسان وترحيب المواطنين”.
وأضاف أن المواطنين “عبروا عن ارتياحهم لرؤية من كان إلى وقت قريب يعيث في الأرض فسادا وتكبرا وازدراء لمعاناة شعبنا الأبي، وبهذا فقد وفت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بتعهداتها حيال الشعب والوطن فيما تعلق بمرافقة العدالة في محاسبة المفسدين، من خلال تقديم الضمانات الكافية لها لمتابعة كافة المتورطين في الفساد، لأنه لا أحد فوق القانون”.
وشدد “ولـيـتـيـقـن الشعب الجزائري أنه لن يهدأ لنا بال حتى ينال كل مفسد ومخرب للوطن جزاءه العادل، وستتواصل عملية مكافحة الفساد إلى نهايتها، أي تطهير البلاد من هؤلاء المفسدين والعابثين بمقدرات الشعب ومستقبل الأجيال، مهما تطلب ذلك من جهود مضنية وتضحيات جسام”.

تعليمات لتأمين الإنتخابات

وأعلن قايد صالح انطلاق عملية تأمين الإنتخابات الرئاسية من قبل الجيش ومختلف الأجهزة الأمنية بالقول ” وكما أشرت إليه في مداخلتي السابقة حول تأمين الانتخابات الرئاسية، أود أن أؤكد أنني أسديت تعليمات إلى قادة النواحي والقوات ومختلف المصالح الأمنية للشروع فورا في اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتأمين العملية الانتخابية عبر كافة التراب الوطني حتى يتمكن شعبنا من أداء واجبه الانتخابي في ظروف يسودها الأمن والسكينة”.

الفريق أحمد قايد صالح انتخابات 12 ديسمبر مرشحون

مقالات ذات صلة

  • البروتوكول الصحي لاستفتاء التعديل الدستوري

    انتخاب بالكمامة وفرز الأصوات بالقفازات

    كشفت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عن البروتوكول الصحي الخاص باستفتاء تعديل الدستور، والذي تضمن إلزامية وضع الكمامة بالنسبة للناخبين والقفازات لفرز الأصوات مع ضمان طابور…

    • 718
    • 0
  • يتمّ تحويل عائداتها عن طريق صرّاف بالحدود

    هكذا تُقايض قناطير "الزطلة المغربية" بالتبغ والمازوت!

    ناقشت محكمة الجنايات بالدار البيضاء، الإثنين، ملفا جنائيا خطيرا يخص شبكة إجرامية تنشط في مجال بيع واستيراد وتهريب المخدرات عبر دول مغاربية، منها المغرب وتونس،…

    • 1209
    • 1
600

22 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • صح افا

    يامسيو الجينينار هذ الشعب العظيم ثقبوه وغدروه وسرقوه وطحنوه منذ 62 و الثقة مكانش و ماتت لازم نشوفو الملموس في الميدان

  • younes

    شعار سمعناه منذ 57سنة خلت….

  • ياسين

    و للأسف هذه الصراحة التي يريد التافهون إلى تغطيتها و تحريفها عن سياقها…و يتلاعبون بالألفاظ لخداع الشعب…لأنهم تعودوا هم الكذب و الخداع و التضليل الذي شربوه من أمهم الحنون “فرنسا” التي ترعاهم بأبواقها الإعلامية من هناك و هنا؟؟؟

  • الوفي للحراك

    طبيعي منذ الاستقلال و هو يترشح و يفوز ..أين العجب هنا ؟؟؟؟

  • أفلا تعقلون ؟

    لا يزكي أحدا إلا نفسه .

  • جزائري حر

    صدق من قال أن بنو إسرائل يهدمون بيوتهم بأيديهم وجنس ملعون وهدا الحال ينطبق تماما على الجزائر. فمند حلول الإسرائلين بالجزائر مند أكثر من 2000 سنة قبل الميلاد والجزائر من إستعمار إلى إستعمار وهدا بسبب أن جهالهم هم أمخاخهم ومرؤوسيهم

  • مدير التربية/ وفاء للوطن

    نحن شباب المدرسة الحديثة نفديك بالروح والتضحية ونساند كل قرارت الجيش الوطني وقيادته…. نفتخر بك شعبا وجيشا ايها القائد المجاهد يا محرر الجزائر حفظك الله ورعاك لخدمة هذا الوطن…. تحيا الجيش والقيادة العليا….المجد والخلود لشهدائنا الابرار

  • محمد

    متى أحترم الصندوق ؟؟؟؟؟

  • logique

    كمواطن بسيط أتابع الأحداث وأحلل بالمنطق – لا أؤمن إلا بما يتقبله عقلي – في البداية كان لدي شك حتى في المؤسسة العسكرية- إنتظرت – عندما رأيت مؤشرات تنطبق مع أفكاري وطبقت على الواقع- إقتنعت أن هناك رجال يحبون الوطن.
    صحيح أن العصابة ذكية ولكن العاقل يكشف أنها غير مطابقة ولا نستطيع تطبيقها –
    مثلا ”دولة مدنية ماشي عسكرية”، إنها فكرة سهلة ولكن تأثيرها سريع.
    الإجابة : لا يوجد دولة في العالم بدون عسكر — إلا دولة ” الفاتيكان ”.
    لا توقعوا الإستمارات لكل من هب ودب. لأنه كل ما زاد عدد المترشحين كل ما نقص حظ المخلصين في جمع التوقيعات. لا بد أن ننتخب رجل صادق وطني خارج مدعمي العصابة.

  • El jijeli tamazight

    LE PROBLEME C EST QUE J AIMERAIS BIEN TE CROIRE .
    MAIS C EST NON.

  • LALAHOUM

    أقسم بالله يالقايد لما كنت قائدا للناحية الثانية وترشح بوتفليقة قلت لنا نفس الشيء في إجتماع أنك لاتزكي أحد لكن تنصحنا بإنتخاب بوتفليقة

  • كمال

    سادتي الكرام لا نريد من المترشحين للانتخابات الرئاسية بالجزائر كل من يمت بصلة او علي علاقة بالذين تسببوا لنا بالمآسي والاحزان والمصائب والكوارث للشعب الجزائري المسكين جماعة الفيس المنحل الارهابي الاجرامي ومليشياته الدموية المتوحشة التي كانت المملكة السعودية-عائلة ال سعود العميلة للكيان الصهيوني المحتل – تمولها بالمال والفتاوي الشيطانية لقتل الجزائريين -ال الشيخ والفوزان وغيرهم …..- كما مولت بالامس داعش وجبهة النصرة السلفيتين الوهابيتين الماسونيتين الصهيونيتين -داعش السلفية دمرت وقتلت العرب والمسلمين –

  • سي الهادي

    ربي يحفظ الجزائر وأبنائها أجمعين .

  • الواضح الصريح

    الحفظ والصون لإبن الجزائر البار قائد الصالح والصالحين من أبناء الجزائر .

  • dzair

    FLN au musée
    Vive l’Algérie et la Palestine

  • logique

    هل السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات هي مستعدة في توفير الجو الملائم الذي يجب أن يكون على أرض الواقع لإنجاح الإنتخابات؟ أم أنها منغمسة فقط مع الإستمارات داخل المكاتب.
    حسب التوقعات، فإن يوم الإنتخابات يكون ممطراً (والله أعلم) ولا ننسى شهر ديسمبر .
    نحن لا نرى على أرض الواقع تصليح أو تهيئة للشوارع وقنوات صرف المياه. الان حالة الشوارع هي كارثية.
    أتمنى أن لا نذهب للتصويت في قوارب.
    على الدولة أن تحسن البنية التحتية، وإلا هي مسؤولة على نتائج الإنتخابات لعدم توفير الإمكانيات. —– ما هو رأيكم؟
    وشكرا لتفهمكم

  • أفلا تعقلون ؟

    لو يترشح هؤلاء فلا خيار للحراك سوى الانتخاب و إلاّ فلا بعدد النجوم .
    طالب الابراهيمي .بن بيتور .اسماعيل لالماس . بوشاشي .مقران ايت العربي .
    كريم طابو . علي بن محمد .

  • هل تبحث عن حل حقا

    آمنا كثيرا ما حدث ويحدث مع دول شقيقة ولعل كل منا مأخذ ينمي حاجاته. للسير. الحسين نحو فرص تكون مجدية للخروج من قواعد. أصبحت أقسى وأكثر. ضررا على. حراك شعبي يتطلب الوقوف معه ما دام يعبر عن غضبه. بالتي هي أسوء. الوقوف والعبث. بآمال وأحلام. ولربما. صياغة. الحراك. لا تزال. تجمع في تأسيس. شيء. لن يتأتى لهم

  • HOCINE HECHAICHI

    سيادة الفريق رئيس أركان ج.و.ش
    الجزائر في مفترق الطرق فاحرصوا على يكون مجرى تاريخها في الاتجاه الصحيح:
    “فمرافقة الجيش للحراك الشعبي” يجب أن تتجسد عمليا في إنهاء جمهورية الشرعية الثورية (التي لها ما لها وعليها ما عليها) وإدخال الجزائر في الجمهورية الثانية برئيس تكنوقراطي، الوحيد القادر على إتمام، بواسطة اقتصاد حرب، المشروع الوطني: دولة وطنية عصرية.
    إذ أن ترشح رموز النظام البوتفليقي، يعني أننا ذاهبون إلى “العهدة الخامسة” التي سيفوز بها بدون شك أحد هذه الرموز بدعم من آلة FLN/RND “الشعبوية” ،الذي سيبقينا شعبا مسعفا يعيش على اقتصاد الريع إلى أن ينضب البترول .

  • Bougebac

    الحاج صالح صادق في اكلامو، ديرو فيه الثقة، بربي ان شاء الله، هذا هو اللي يخرج البلاد من النفق المظلم اللي صنعتو العصابة باش تبقى فالحكم (عصابةالعاءلة البوتفليقية)

  • alilao

    ربما لا يكون للجيش مرشحا لكن السبب في ذلك واضح هو أنه يعتبر الرئيس المدني المنتخب خاضعا بالضرورة لسلطته مثلما كان الأمر منذ الإستقلال فلا حاجة له لمرشح. وهذه الفكرة التي يجب ان تتغير. وإلا لا داعي للإنتخاب مادام الرئيس القادم مأمور حتما وخاضع حتما وتملى عليه القرارات حتما. فكلمه فخامته قائد الأركان صحيحة لكن لأسوأ الأسباب.

  • المنقذ

    الشعب يتمنى رئيس شاب مثقف منتخب با ديمقراطية الصندوق و يكون سيد وحر في القرار والتدخلات في مصير الامة والبلد ممنوعة للجميع

close
close