-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في زيارة تفتيشية إلى الناحية العسكرية الرابعة

قايد صالح: على وحدات الجيش البقاء على الجاهزية العملياتية

الشروق أونلاين
  • 2953
  • 6
قايد صالح: على وحدات الجيش البقاء على الجاهزية العملياتية
ح.م

طالب الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وحدات الجيش بالإبقاء على الجاهزية العملياتية في مستواها المطلوب، بغية تحقيق النتائج المرجوة سواء في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، أو في مجال القيام بالمهام الرئيسية المنوطة، وحماية البلاد وحدودها من كافة المخاطر الأمنية والاجتماعية والاقتصادية.

وخلال زيارة عمل وتفتيش قادته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، السبت، بغرض معاينة مدى تنفيذ برنامج سنة التحضير القتالي 2017/2018، والوقوف على مدى الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود، التي استهلها، أمس، من القطاع العملياتي جنوب-شرق جانت، رفقة اللواء عبد الرزاق الشريف قائد الناحية العسكرية الرابعة، تفقد الفريق قايد أحمد صالح العديد من وحدات القطاع المرابطة على الحدود الجنوبية الشرقية لبلادنا، حيث اطلع على ظروف عمل ومعيشة إطارات وأفراد هذه الوحدات، وحضر تنفيذ تمرين رمي حقيقي قامت به إحدى وحدات القطاع .

وألح الفريق على ضرورة القيام بالتقييمات الحقيقية لكافة الجهود المبذولة، لاسيما بالنسبة لإجراء التمارين التكتيكية المختلفة المستويات والأهداف، فالتمرين هو اختبار ميداني وحقيقي لمستوى التحضير القتالي، يسمح باختبار جودة العتاد المستعمل ومدى تحكم الأفراد في استخدامه، كما يسمح إجراء التمارين أيضا، وأساسا، بقياس درجة إدارة المعركة في صورتها التجريبية القريبة جدا من الحقيقة.

وذكر بيان وزارة الدفاع الوطني، تسلمت “الشروق” نسخة منه، أن الزيارة تأتي في السياق المتواصل للزيارات الميدانية التي يقوم بها رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بغرض معاينة مدى تنفيذ برنامج سنة التحضير القتالي 2017/2018، والوقوف على مدى الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بدون اسم

    أستروس 2 البرازلي يعتبر كذلك الافضل

  • بدون اسم

    كالدفاع عن الاطباء المساكين و حمايتهم من الحقارين.

  • جزائري حر.

    على وحدات الجيش البقاء على الجاهزية العملياتية الكاملة و الصارمة للقضاء على مافيا المال على الدكتاتورية والفساد و الفاسدين المختلسين لاموال الشعب المرتشين من قيادات خائنة وزراء ولاة رؤوساء دوائر اميار مسؤوليين اطارات سامة و كل خائن لامانة الشهداء..
    على وحدات الجيش البقاء على الجاهزية العملياتية التامة للدفاع عن الاطباء المساكين و حقن دمائهم الي سالت الدفاع عن الشعب الجزئري و حمايته من الحقارين و ردعهم.
    ان لم يقوم الجيش بحماية الشعب فالشعب فسه يتحول الى جيش و يردع كل من يخالفه هذا قانون طبيعي

  • بدون اسم

    عملياتي جاهز لادارة اي عملية تتطلب التدخل السريع او غير سريع

  • الناقد

    صراحة، لم أفهم كلمة ((العملياتية)) التي أصبحت تستعمل كثيراً في الإعلام !!!

  • مواطن جزائري

    الله يحفظك قايد صالح