السبت 11 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 20:30
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أ ف ب

عناصر من القوات الموالية للنظام السوري على متن دبابة في بلدة البوكمال الحدودية يوم 20 نوفمبر 2017

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 15 عنصراً من ميليشيات موالية لإيران قتلوا في شرق سوريا قرب الحدود مع العراق في غارتين جويتين استهدفتا، خلال الـ24 ساعة الماضية، مواقعهم ومواقع لقوات النظام التي يدعمونها.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، الأحد، أن 9 عناصر موالية لإيران – معظمهم من الجنسية العراقية – قتلوا في غارات يعتقد أنها إسرائيلية في ريف مدينة البوكمال شرق سوريا.

وكان المرصد قال في وقت سابق، إن “ستة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران، بينهم 4 من الجنسية السورية، قتلوا جراء الغارات التي يُعتقد أنها إسرائيلية، استهدفت مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في قرية العباس بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور، عصر السبت” ليرتفع عدد القتلى من الميليشيات إلى 15 خلال 24 ساعة.

وتأتي هذه الغارات بعيد أيام من مقتل جنديين سوريين وخمسة مقاتلين موالين للنظام السوري في ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب سوريا وشرقها، مساء الثلاثاء، وفق المرصد.

وفي 4 جوان قُتل ما لا يقل عن تسعة عناصر موالين للنظام السوري، بينهم أربعة سوريّن، في غارات للجيش الإسرائيلي على وسط سوريا، في منطقة يُسيطر عليها الجيش السوري وقوات إيرانية، حسب المرصد.

وكثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفه في سوريا، مستهدفاً بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد “إسرائيل” تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011، تسبب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

إيران الاحتلال الإسرائيلي سوريا

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Mohand waamar

    Pas vraie n’importe quoi

close
close