-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحدها أصاب مبنى السفارة الإيرانية

قتلى وجرحى إثر استهداف العاصمة الأفغانية بـ23 صاروخاً

قتلى وجرحى إثر استهداف العاصمة الأفغانية بـ23 صاروخاً
أسوشيتد برس
عنصر أمن أفغاني يتفحص سيارة متضررة في موقع سقوط صاروخ في العاصمة كابول يوم السبت 21 نوفمبر 2020

أعلنت السلطات الأفغانية، السبت، ارتفاع ضحايا الهجمات الصاروخية على العاصمة كابل إلى ثمانية قتلى و31 جريحاً، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ونقلت قناة “طلوع نيوز” عن وزارة الداخلية الأفغانية قولها، إنه تم استهداف كابل بـ23 صاروخاً، ما تسبب بمقتل 8 وإصابة 31 آخرين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الداخلية الأفغانية استهداف العاصمة بـ14 صاروخاً، بعد ساعة من وقوع انفجارين، ما تسبب بمقتل 3 قبل الكشف عن الحصيلة الجديدة.

من جهتها، أعلنت السفارة الإيرانية في كابل، السبت، أن قذيفة صاروخية أصابت مبناها، من بين 23 صاروخاً أطلقت على العاصمة.

وأوضح بيان صادر عن السفارة، أن الصاروخ سقط في الحديقة الخارجية، ما أدى إلى وقوع أضرار في البنية التحتية للمبنى.

وأشار البيان، أن الصاروخ لم يخلف إصابات بين كوادر السفارة.

بدوره، نفى المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، مسؤوليتهم عن الهجوم، ولم تتبن أي جهة الهجوم لغاية ظهر السبت.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، قد أعلنت عن خطط لسحب ألفي جندي من أفغانستان، رغم تحذيرات بعض المسؤولين الأفغان من أن الانسحاب قد يقلل من رغبة طالبان في التوصل إلى اتفاق يتضمن انسحاباً أمريكياً كاملاً بحلول منتصف العام المقبل.

وتجنبت طالبان شن هجمات كبيرة في المدن الأفغانية منذ فيفري عندما وقع ممثلوها على اتفاق تاريخي مع الولايات المتحدة من المفترض أن يمهد الطريق لعقد محادثات سلام بين الحركة والحكومة الأفغانية.

وتعهدت طالبان بموجب الاتفاق بعدم استهداف قوات التحالف الذي تقوده واشنطن، لكنها لم تقدم تعهداً مماثلاً تجاه القوات الأفغانية بينما كثفت هجماتها في الولايات.

ويفترض بموجب الاتفاق مغادرة جميع القوات الأمريكية والأجنبية أفغانستان خلال العام المقبل. وقد غادر الآلاف من القوات الأمريكية بالفعل، مع توقع خفض القوات إلى 8600 في غضون أشهر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • benchikh

    امازال معنا السيد اوباما ليرى سياسته الخارجية من دمار في حق الشعوب التي ارادت ان تعيش في امان how did you get the cheek to write your memories and about what?? a merky period full of blood of !!!innocents to feed the promise land, give me a break