-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأستاذ العربي مفتاح محامي شبيبة القبائل:

قرار الفاف بتغيير المنافسة غير قانوني ويخالف تعليمات الوزارة

قرار الفاف بتغيير المنافسة غير قانوني ويخالف تعليمات الوزارة
ح.م
شبيبة القبائل

عبرت شبيبة القبائل عن احتجاجها على قرار المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم القاضي بتوقيف الموسم الكروي 2019-2020 نهائيا بسبب وباء كورونا و”منح لقب البطولة لفريق شباب بلوزداد”، حسبما أشار إليه بتيزي وزو محامي الفريق، الأستاذ العربي مفتاح.

وأوضح الأستاذ مفتاح خلال ندوة صحفية، نظمت بمقر النادي، أن إدارة الشبيبة تتمسك دائما بمواقفها وتعارض القرار الذي اتخذه المكتب الفيدرالي للفاف بتاريخ 29 جويلية الماضي بشأن توقيف الموسم نهائيا. وحسب المسؤول فإن هذا القرار تعتريه “معيقات للتنظيم المعمول به” متطرقا إلى “تعويض” و”تعيين” بعض أعضاء المكتب الفيدرالي.

وألح ذات المصدر على أن “هذا المسعى يتنافى كليا مع أحكام النظم الأساسية التي تنص على انتخاب أعضاء المكتب الفيدرالي عبر جمعية عامة وفق اقتراع سري، في حين، ليست لنا أي معلومة لغاية اليوم بشأن التعويضات التي قام بها المكتب”.

وأوضح المحامي أن المكتب الفيدرالي قد غير في نظام المنافسة بشكل يخالف تعليمات وزارة الشباب والرياضة الصادرة في 8 جوان الماضي.

وبعد هذه المعيقات للتنظيم المعمول به، قدمت إدارة الشبيبة طعنا على مستوى الهيئات المعنية لجنة الطعون بالفيدرالية ووزارة الشباب والرياضة.

واستطرد يقول إن شبيبة القبائل قد قامت موازاة مع “الاعتراض على قرار المكتب” بتقديم تحفظات بشأن حالة الملفات التي ما تزال عالقة على مستوى لجنة الانضباط التابعة للرابطة، لمعرفة إمكانية مشاركتنا في منافسة إفريقية من عدمها الموسم القادم.

من جانب آخر، استغل الأستاذ مفتاح الفرصة لتكذيب الشائعات بخصوص شراء أسهم الشركة الرياضية ذات الأسهم للشبيبة من قبل مؤسسة عمومية، واصفا هذه الشائعات “بالتكهنات”، مضيفا أنه “ثمة إجراءات ومسار هام وجب اتباعه، وفق القانون التجاري، من أجل أن تشتري شركة عمومية أو خاصة أسهم الشركةالرياضية للشبيبة”.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!