-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وقعه سليم لباطشة الأربعاء الماضي

قرار نهائي بعزل مسؤول فدرالية البنوك والتأمينات

حسان حويشة
  • 1390
  • 0
قرار نهائي بعزل مسؤول فدرالية البنوك والتأمينات
أرشيف

عزل الأمين العام للمركزية النقابية سليم لباطشة، وبصفة نهائية، مسؤول فدرالية عمال البنوك والتأمينات محمد زبيري، عبر قرار تجريده من كل المسؤوليات النقابية.

وجاءت هذه التطورات عبر قرار موقع من طرف الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة، مؤرخ في 3 فيفري 2021 برقم، 145 /إ.ع.ع.ج/ 2021، تحوز “الشروق” نسخة منه.

وورد في الوثيقة ذاتها أن “هذا التجريد جاء بناء على القانون الأساسي والنظام الداخلي للاتحاد العام للعمال الجزائريين خاصة ما تعلق بالأحكام التأديبية، ونظرا لما قام به الأخ زبيري محمد من أفعال تمس بأسس ومبادئ الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وتعرقل الجانب التنظيمي لقطاع البنوك والتأمينات”، إضافة لمحضر اجتماع لجنة الانضباط الوطنية المجتمعة يوم 28/01/2021 بمقر المركزية النقابية، وعدم حضور المعني للامتثال أمامها.

وحسب قرار سليم لباطشة فقد تم تجريد زبيري محمد من كل المسؤوليات النقابية، وتم إبلاغ كل الهيئات والهياكل النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين لتنفيذ القرار الذي يسري مفعوله ابتداء من تاريخ إمضائه (03 فيفري 2021).

وكان الأمين العام للمركزية النقابية سليم لباطشة قد أوقف أمين عام فدرالية البنوك والتأمينات محمد زبيري منتصف ديسمبر الماضي، بسبب ما وصفها “الوضعية النظامية للفدرالية وعلاقاتها غير القانونية مع بعض نقابات المؤسسات التابعة، وعدم احترام مواعيد اللجنة التنفيذية للاتحادية وفق ما ينص عليه القانون الأساسي والنظام الداخلي للتنظيم النقابي”.

ورفض لاحقا محمد زبيري قرارات المركزية النقابية بتجريده، واعتبر أن أمناء نقابات المؤسسات يدعمونه ضد قرار الأمين العام، وأعلن قبل أيام أنه نقل احتجاجه إلى مجلس الدولة للفصل في قضية عزله من النقابة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!