الأربعاء 29 جانفي 2020 م, الموافق لـ 03 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 19:18
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

تجرى قرعة دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا والدور الـ16 مكرر من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في القاهرة، الجمعة، والتي ستعرف حضور ثلاثة أندية جزائرية، ويتعلق الأمر بكل من شباب قسنطينة وشبيبة الساورة في رابطة الأبطال، ونصر حسين داي في كأس الكاف، وبالنظر لأهمية هذا الموعد بوجه خاص للسياسي والساورة، فقد تنقل كل من المدير الرياضي للأول، طارق عرامة، والناطق الرسمي للثاني، محمد زرواطي، إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وينتظر أن تكون القرعة التي تنتظر السياسي والساورة في رابطة الأبطال نارية، بحكم تواجد الفريقين في التصنيف المفتوح، أي الأخير، مع وجود مستويين أول وثاني يضمان أندية قوية، ويتواجد الأهلي في المستوى الأول بجانب الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي، أما المستوى الثاني فيضم أندية فيتا كلوب الكونغولي، وحوريا كوناكري الغيني، والإفريقي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، في حين ضم المستوى المفتوح أندية شبيبة الساورة وشباب قسنطينة وأسيك ميموزا الإيفواري وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي وبلاتنيوم ستارز الزيمبابوي وسيمبا التنزاني ولوبي ستارز النيجيري والإسماعيلي المصري.

وتبعا للقرعة المتوقعة يمكن أن يكون السيناريو الأسوأ للسياسي والساورة وقوعهما في مجموعة موت تضم كل الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي والإسماعيلي المصري، أو مازيمبي الكونغولي والإفريقي التونسي والإسماعيلي المصري، في حين قد تكون القرعة رحيمة في حال وقوع ممثلي الجزائر في مجموعة تضم الوداد البيضاوي المغري وحوريا كوناكري الغيني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، ورغم احتمالات القرعة المتعددة فإن فريقي شباب قسنطينة وشبيبة الساورة مستعدان لأي احتمال في أول تجربة لهما في دوري المجموعات.

إلى ذلك، لن تكون مهمة النصرية سهلة وهي التي ستلعب دورا آخر قبل التواجد في دور المجموعات لكأس الكاف، لا سيما أن الدور الـ16 مكرر لهذه المنافسة ستعرف مشاركة الأندية المقصاة من رابطة أبطال إفريقيا.

https://goo.gl/tzAt6E
رابطة أبطال إفريقيا شباب قسنطينة شبيبة الساورة

مقالات ذات صلة

  • بعد خسارة ثقيلة في الكونغو

    "الكناري" يُودّع رابطة أبطال إفريقيا

    انتهت مغامرة فريق شبيبة القبائل مساء السبت في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، وغادر المضمار من دور المجموعات قبل جولة واحدة عن إسدال الستار. ومُنيت شبيبة القبائل…

    • 1530
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close