الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 09:41
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أصبحت فتاة هندية حديث الناس في بلدها، محتلة عناوين الأخبار، بعدما حملت والدها المصاب خلفها على دراجة هوائية، قاطعة به أكثر من 1200 كيلومتر، عبر البلاد، عقب أن أجبرهما الإقفال التام بسبب فيروس كورونا المستجد، على العودة إلى قريتهما.

واجتذبت قصة الفتاة جيوتي كوماري (15 عاماً)، ليس الصحافة الهندية فحسب، بل وصل صداها إلى وكالات الأنباء العالمية التي أفردت تقارير لها، كما غرّدت عن صمودها ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب، على حسابها بموقع «تويتر»، علاوة على عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقادت جيوتي الدراجة فيما جلس والدها موهان باسوان خلفها حاملاً أغراضهما، من مدينة غوروغرام قرب العاصمة نيودلهي، إلى قريتهما في ولاية بيهار شمال شرقي البلاد.

وبعد رحلة امتدت سبعة أيام قطعا خلالها 1200 كيلومتر، وصل الأب وابنته الى قريتهما في 16 مايو الجاري.

ويعمل باوسان سائق عربة أجرة «توك توك»، لكنه فقد فقد وظيفته حاله كحال الملايين من العمال في البلاد، بعدما فرضت السلطات الإقفال التام، ومنعت التنقل منذ مارس الماضي للحد من تفشي «كوفيد-19».

ومع عدم توافّر المال لدفع الإيجار أو شراء الطعام وتوقف وسائل النقل العام، عاد كثيرون إلى قراهم إما سيراً على الاقدام، أو عبر الدرجات الهوائية مثل جيوتي وأبيها.

واحتلت الرحلة الشاقة للوالد وابنته على متن دراجة مستعملة اشترياها بما تبقى معهما من أموال، عناوين الصحف، لتشتهر جيوتي بلقب فتاة الدرّاجة التي وعدت أمها بأنها ستقوم بمهمتها: «إعادة بابا للمنزل» بعدما أصيب بجروح ولم يعد قادراً على المشي. وكانت تطمئن والدتها على طول الطريق، باستخدام الهواتف المحمولة المستعارة: «لا تقلقي أمي، سأعيد أبي إلى المنزل».

ولفتت الفتاة أنظار الاتحاد الهندي للدراجات الهوائية الذي دعاها للمشاركة في تجارب المنتخب الوطني.

المصدر: وكالات

إيفانكا ترامب جيوتي كوماري وكالات الأنباء العالمية
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Omar

    Great! A great people alhumdiliah

  • أرض الشهداء

    الفطرة السليمة هي التي نعبر عليها بالبراءة أي النقاوة من الإثم المتعمد. فهذه الفتاة رغم صغر سنها فهي على الفطرة التي خلق الله عباده عليها ، وعندما يصبح الإنسان راشد فهو يحدد لنفسه إما يبقى على الفطرة السليمة أو يسلك منهجا آخرا يختاره. فاعتبروا يا من تعنفون والديكم و يا من ترمونهم في ما يسمى دور الرحمة ،وهناك فضائع تطلعنا عليها الصحف كل يوم بقتل الأصول وذبحهم فلا حول ولا قوة الا بالله وما كانت هذه الشنائع موجودة في من سبقونا رغم الأمية و ما هي إلا دخيلة علينا عندما فرطنا في أصالتنا…جعلنا الله من البارين بوالديهم

  • ديار الغربة

    لديها لمحة في الوجه خارقة 《لمحة إصرار 》!!!

  • LA REBELLE

    نعم احسن رمضان ….الحجر…..القرعة 200 دج ……الدجاج 380 دج للكيلوغرام ….كول يا قليل…..ههههه

  • المذنب الفقير لله

    السلام عليكم الإحتفاظ بالوالدين يسخر الله لك العالم لخدمتك حتى الرؤساء ولا أقول أبناؤهم فقط و تزاح حتى الجبال من أمامك هذا في الدنيا و أما في الآخرة فما أخفي أعظم فالأم هي الجنة و الأب هو بابها
    و شكرا

  • dzair

    فحلة. ربي يفرج عليها و على جميع المعذبين في الأرض

close
close