-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المسلسل يلقى متابعة كبيرة ولافتة عند الجزائريين في حلقاته الأولى

قصر “السّراب” بأبوظبي.. آخر محطات تصوير “هارون الرشيد” على “الشروقTV “!

قصر “السّراب” بأبوظبي.. آخر محطات تصوير “هارون الرشيد” على “الشروقTV “!
ح.م

اقترب المخرج السوري عبد الباري أبو الخير، من إنهاء تصوير المراحل الأخيرة من المسلسل التاريخي “هارون الرشيد” حيث دخلت المشاهد التي صورت حتى الآن مرحلة المونتاج، مع تزامن عرضه خلال شهر رمضان حصريا على قناة “الشروق العامة” في منطقة المغرب العربي.
وانتقل فريق العمل من جديد إلى قصر “السراب” في أبوظبي، لتصوير المرحلة الأخيرة من المسلسل، الذي يروي تفاصيل لمحطاتٍ مهمة من حياة الخليفة العباسي الأشهر “هارون الرشيد”، بعد أن صورت مراحل سابقة في القصر نفسه وفي جزيرة السمالية.

توقيت عرض المسلسل يثير شهية المشاهد “الشروقي”!

ويعتبر “هارون الرشيد” أضخم إنتاج درامي للعام 2018، في حين سيعود لهذا العمل الفضل في إعادة الوهج للدراما التاريخية، التي اختفت في السنوات الماضية دون مبرر، ما جعل القنوات الفضائية تتسابق في ما بينها، لبث العمل الدرامي، لينال من الناحية التسويقية ما لم ينله مسلسل آخر، في وقت يلقى متابعة كبيرة من طرف الجزائريين على شاشة “الشروق” التي اختارت توقيتا مناسبا لعرضه (في حدود الساعة 4.30 عصرا) خصوصا أن المشاهد معروف بتعلقه بالأعمال الدينية التاريخية في الشهر الفضيل.
يتناول العمل أهم مراحل حياة الخليفة العباسي “هارون الرشيد”، بواقع سنتين قبل وصوله إلى السلطة إلى وفاته في النهاية، شاملًا حياة القصر والصراعات التي دارت في عرين السلطة، بما في ذلك الدسائس والمؤامرات، وصولًا إلى قضائه على البرامكة، علمًا أن طرح فكرة المسلسل يأتي متوازنًا، لا يتبنى أي وجهة نظر خلافية، ويؤكد استعراض الوقائع التاريخية مثلما جاءت عبر كتّاب التاريخ.
يشار إلى أن السيناريو من تأليف السيناريست القدير عثمان جحا، والإخراج لعبد الباري أبو الخير. ويؤدي شخصية هارون الرشيد النجم قصي خولي، فيما يشارك في العمل نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية والعربية، يتقدمهم عابد فهد، وعبد المحسن النمر، وحبيب الغلوم، وكاريس بشار، وكندا حنا، وديمة بياعة، وياسر المصري، ونادرة عمران، وديمة الجندي، ونضال نجم، وسحر فوزي، وعلا بدر، ورهف الرحبي، وطلال مارديني، ونضال نجم، وإسماعيل مداح، وماهر مزوق، وديمة الحايك، وملكة جمال القارات “أسماء قرطوبي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!