الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 07:35
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عاد فيلم العربي بن مهدي ليصنع الجدل حتى قبل عرضه، حيث قال وزير الثقافة إن الفيلم لن يعرض قبل أن تنظر فيه لجنة مختصة مكوّنة من مختصين في الحركة الوطنية والثورة، وأضاف ميهوبي في تدوينة له على توتير أن هذا الإجراء ضروري لمعرفة فيما إذا كان الفيلم يطابق السيناريو الأصلي للعمل احتراما لذاكرة البطل الشهيد ومساره النضالي واعتبر ميهوبي أن هذا الإجراء إلزامي.
واعتبر مخرج العمل بشير درايس، أن هذا الإجراء يندرج في حملة المضايقات التي عرفها الفيلم منذ انطلاق تصويره، حيث قال درايس في تعليقات على صفحته إن هذا العمل واجه حملة لتجميده بكل الطرق وأضاف درايس إنه حاليا متواجد بالخارج ولن يعلق على تدوينة الوزير قبل أن تصله وثيقة مكتوبة ورسمية، تؤكد ما نشره ميهوبي. وفي السياق ذاته، عبر المخرج عن عزمه على الذهاب بعيدا في إنجاز عمله ولن يسمح بقص أي شيء منه قائلا “سيمشون على جثتي لقص أي شيء من الفيلم مهما كان، ولن أكون سببا في اغتيال بن مهيدي للمرة الثانية”. وسبق لدرايس أن اتهم الوزير بالسعي لعرقلة العمل على خلفية رفضه استقباله بتهمة كونه معارضا، وقال درايس إنه استنجد بقيادة رفيعة المستوى لطرح مشكلة الفيلم.

https://goo.gl/CCSrUC
بشير درايس عزالدين ميهوبي فيلم العربي بن مهدي

مقالات ذات صلة

  • بعد أن فشل في الجمع بينهما في عمل فني واحد:

    ماذا قال "ميهوبي" عن المقارنة بين "صويلح" و"ريفكا"؟!

    رد وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، على رفض الممثل الجزائري، صالح أوقروت، المشاركة في فيلم سينمائي يتناول مواقع التواصل الإجتماعي مع السنابشاتر المدعو "ريفكا". ونشر وزير…

    • 4055
    • 10
9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • هشام

    قم بعرضه في فرنسا ههههه

  • sam

    تذكرت نظام كوريا الشمالية . تحتكرون حتى الفن . اتركوا المخرج يعمل و المتفرج يحكم . دعوا الناس تعمل

  • عمر

    العربي بن مهيدي الله يرحمو لم يغتل مرتين وَلَن يضره المسلسل ولن ينفعه وهو في دنيا الحق. “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون”. المسلسل للاجيال القادمة حتى يعرفوا سيرة رجل عظيم احترمه العدو قبل الصديق. اما الوزير ومن خلفه من المسؤولين. كيف للحركى ان يقدروا شيخ المجاهدين وقائد الثورة حق قدره؟

  • آدم

    اللجنة تقوم في النظر فيما اذا كان السيناريو يطابق التاريخ المزور والمحذوف من الحقائق التي تحمل من العار مايفضح حاضرنا واشخاص ندركهم اليوم في مناصب سامية لاعلاقة لهم بالثورة لا من قريب ولا من بعيد تاريخنا مبهم ومغلوط انتظرو حتى 2050 لينتهي سريان عقد اتفاقية ايفيان لنعرف حقيقة تاريخ وحقيقة فخامتهم التي يطبل لهم الشعب المغلوب على امره

  • The Hammer

    يعني ماذا تنتظر اذا كانت الدولة هي تقريبا الجهة الوحيدة الممولة لكمشة الاعمال السينمائية؟؟ وجل الافلام لازالت تدور حول الثورة و الشهداء منذ الستينات؟ الحل الوحيد للتخلص من رقابة الدولة هو الانتاج الخاص، لكن هذا لن يحصل مادامت الافلام لا طائلة تجارية من ورائها لقلة ان لم نقل انعدام دور السينما.

  • سيدعلي

    السلام عليكم
    لا تستسلم لسياسة المقص من فضلك – فتاريخ الجزائر رهين لحد الساعة – –

  • جزائري حر

    وزير الشطيح والرديح. الثقافة تاع الدواب. يا سي ميهوبي الناس لم تشطح ولم تردح إلا بعد أن عملت وأنتجت وأنتم بأي حق تشطحون وتردحون ووجودكم مند سالف الزمن لم يتعدى السرقة الأكل زوالبراز. فضحكم ربي أما كل الأجناس. أنظر إلى حالكم متواجدين في كل بقاع الدنيا والمتعارف عليه أن من يذهب عند الاخر هو الحمار لأنه فشل فشلا دريعا في حل مشلكله محليا.

  • ناصر

    هذا ميهوبي اكبر شيات و اكبر انتهازي تزوج فبائلية لكي يكون له نفوذ في السلطة و هو ما حصل له من تزكية القبايلي الاخر اويحي مع حزب التزوير و الغش الرند ، ضجك على اهله في مقرة و عين الخضرا بالمسيلة بان ينتخبوه و يعود اليهم ، لكن بمجرد ان تحصل على منصب برلماني ارتمى في احضان اصهاره القبايل و تنكر لاهل جلدته ، انه اكبر منافق هو و اخوه ،ابوه احسن منه الف مرة ، و اسالوه لماذا لم يترشح في سطيف ، لانهم اهل نيف و لا يحبونن المميع السبادري

  • عبد الكامل

    لا بد أن من وراء عرقلتك يا سيد درايس زوافة و أقدام سوداء لكي ينسى الأجيال التي ولدت بعد دحر المستدمر ما قدمه البطل الشهيد من نظال و تضحية في سبيل الحرية .فسر قدما و الله تعالى معك و لو كره الجاحدون .

close
close