إدارة الموقع
من أجل الترويج للتراث والسياحة الجزائرية

قضية استقدام هيفاء وهبي: وزارة الثقافة تخرج عن صمتها

الشروق أونلاين
  • 13065
  • 6
قضية استقدام هيفاء وهبي: وزارة الثقافة تخرج عن صمتها
أرشيف
وزيرة الثقافة

فنّدت من جديد وزارة الثقافة والفنون عزمها استقدام فنانين عربا أو أجانب على رأسهم هيفاء وهبي، في حملة التشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية.

بيان الوزارة

سجلت وزارة الثقافة والفنون بكل أسف، حملة تشويه ومغالطات تقوم بها – في المدة الأخيرة – أطراف معلومة الدوافع للتحريض والتجييش عليها في مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ فنّدت وتفنّد من جديد وزارة الثقافة والفنون عزمها استقدام فنانين عربا أو أجانب، فهي تؤكد أن الفنانين والمبدعين الجزائريين هم الأولى بالتشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية.

إن انشغال الوزارة، في هذا الصدد، منصبّ على مراجعة خارطة المهرجانات وإعادة ضبط التظاهرات الكبرى وفق دفتر شروط جديد؛ بما يُحقق الأهداف المحلية والدولية لكافة الفعاليات الثقافية والفنية التي تُقام في بلادنا.

إن وزيرة الثقافة والفنون السيدة مليكة بن دودة، مستمرة في  محاربة كافة أشكال الفساد وإرساء قواعد العمل وفق الشفافية التامة داخل القطاع، وتجدد التزامها هذا خلال كل مناسبة.

إن الوزارة تفند ما اصطلح عليه بـ “إقالة مدير عام” للوكالة الوطنية لتسيير المشاريع الثقافية الكبرى؛ وما أشيع حوله من مغالطات، وتوضح أنه: ترتب رفض اقتراح المكلف المؤقت بتسيير الوكالة، لعدم استيفائه الشروط القانونية اللازمة للتعيين الرسمي في المنصب.

إن المفتشية العامة لوزارة الثقافة والفنون- وبأمر من الوزيرة- هي من بادرت منذ أشهر بفتح تحقيق معمّق في كافة الملفات على مستوى الوكالة الوطنية لتسيير المشاريع الثقافية الكبرى؛ والتي تتحدد على إثرها المسؤوليات وإجراءات المتابعة.

إن وزارة الثقافة والفنون تؤكد الاحتفاظ بحقها في اتخاذ كل الوسائل القانونية الممكنة؛ لمتابعة الجهات التي:

– تعمد تضليل الرأي العام باِرتكاب أفعال يمكن أن تشكل جرائم القذف أو الإهانة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

-كل من يعمل على عرقلة عملية محاربة الفساد، التي باشرتها الوزارة عبر  المفتشية العامة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Karim karim

    لإرساء القيم والروح الوطنية رفقة هويتنا التي لاتشتري بالمال ولابافن فمن شتم الأرض الطاهرة والطيبة كطيبة شعبها المخلص والوفي لدماء الشهداء لايحق له أن تطأ قدمه أرض الأحرار ومن بينهم المدعوة هيفاء وهبي فنحن لانحتاج للتشهير بثقافتنا علي حساب كرامتنا ....وللحديث بقية

  • فريد الاطرش

    وزيرتنا امرأة فحلة وبنت ناس وأخلاقها لا تسمح لها لا ان تتصرف مثل ادعاءاتكم.... الكل يعلم نواياكم مخططاتكم جيدا .... لاحول ولا قوة الا بالله ... حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .

  • كمال

    اشاعات نتيجة اعادة منحها الثقة،وهذا ازعج الطماعين

  • عمر

    الشيك والاناقة وكل خرجة بحطة جديدة ...فكرتيني ببن غبريط وخليدة والعمل الله ايجيب

  • ابن الشهيد

    السياحة ترويج وإشهار وإقامة ندوات ومهرجانات لكن على سخصية الجزائر كما قرأنا من بين الضيوف المعروضة فنانين كانوا يشتمون الجزائر هذا غير مقبول سيزيد الطين بلة والله أعلم

  • Karim

    هذه الوزيرة أفضل من خليدة تومي التي نرجوا أن تحاسب على مختلف المهرجنات المنظمة في عهدتها.