الخميس 22 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:29
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

تمكنت مؤخرا، مصالح الشرطة القضائية بوهران، من اكتشاف ورشة سرّية لتقليد قطع الغيار الخاصّة بالمركبات من ماركات عالمية لتسوّق على أساس أنّها أصلية، حيث قادت عملية التحقيق في قضيّة سرقة سيّارة إلى اكتشاف هذه الورشة.

أفادت الإثنين، خلية الاتصال والعلاقات العامة بالأمن الولائي لوهران، بأنّه بناء على تحريات قامت بها فصيلة مكافحة سرقة وتهريب المركبات للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بخصوص سرقة مركبة من إحدى الولايات الغربية المجاورة، تمّ تعيين مكان وجودها وتبيّن أنها مركونة بأحد المستودعات على مستوى دائرة السانيا، وبعد استكمال الإجراءات القانونية من أجل عملية التفتيش تمّ استرجاع المركبة المسروقة.

كما كشفت عملية التفتيش عن وجود كمية كبيرة من قطع الغيار الخاصّة بالمركبات مخزنة بالمستودع، وبعد معاينة عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية تبين وجود كمية كبيرة من قطع الغيار عليها مؤشّرات التقليد، إذ تم العثور داخل المستودع على ورشة مجهّزة بكامل التجهيزات تحتوي على أجهزة إعلام آلي ووسائل تقطيع وآلة نسخ وأخرى لتصميم أوسمة مقلّدة لعلامات مصنعي المركبات وقطع الغيار ذات الشهرة العالمية، كما تمّ العثور على عدد معتبر من علب التعبئة مهيّأة تحمل ماركات عالمية، إلى جانب قطع غيار مقلدة بقيمة مالية تقدر بـ700 مليون سنتيم كانت تسوّق بوهران ومختلف ولايات الغرب على أساس أنّها أصلية وبأسعار مضاعفة عن سعرها الحقيقي، وأفضت التحريات المعمقة إلى أن الشخص كان يقوم بجلب قطع غيار مستوردة من طرف شركات معروفة وأخرى غير معروفة، المتورط يبلغ من العمر 29 سنة ينحدر من إحدى الولايات الشرقية كان يستخدم سجلا تجاريا على أنه تاجر متنقّل للتضليل، وقد أسفرت القضيّة عن تحرير إجراء قضائي أحيل بموجبه على العدالة.

https://goo.gl/tjk2iU
الجزائر محليات وهران

مقالات ذات صلة

  • لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة

    القنصل المغربي بوهران يدعو إلى فتح الحدود

    أكّد القنصل العام المغربي بوهران، على ضرورة فتح صفحة جديدة بين الشعبين المغربي والجزائري وفتح الحدود بين البلدين لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، داعيا إلى…

    • 3215
    • 30
  • الحركة تسببت في توقف الرحلات في فترة الصبيحة

    عمال القطارات يحتجون بسبب الرشق بالحجارة

    شهدت حركة سير قطارات الضواحي والرحلات المتجهة نحو وهران وقسنطينة انطلاقا من الجزائر العاصمة، الأحد، تذبذبا ملحوظا في مواعيد انطلاقها، بسبب حركة شنها تقنيو الشركة…

    • 1447
    • 14
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بسكري سكرة

    قبل ان تتهموهم بالاحتيال يجب ان تسألو انفسكم من الذي جعلهم يفجرو مواهبهم في الاحتيال. لو وفرت لهم الدولة المناخ في مجال تصنيع قطع الخيار ربما لساهمو في نجاح عملية الادماج الصناعي لمصانع التركيب

  • عمر

    فيه جزائريين مغتربين يأخذون سياراتهم لإصلاحها بالجزائر بسبب رخص قطع الغيار ويد العاملة ولا يفكرون في العواقب باستعمال قطع غيار مغشوشة! واكتشاف هاته الورشة (وتوجد الآلاف منها بالجزائر) وحادثة الكوليرا والسقي بمياه الزيقو وحتى المازوت وإطعام الدجاج والمواشي مواد كيمياوية مسرطنة، كل هذا الغش والجشع والطمع يجعلك تفكر، هل الجزائر دولة مسلمة وفيها المسلمون؟
    إلى أين الجزائر ذاهبة؟ ومن يظن أن الله سيعاقبنا بالزلازل والكوارث فهو مخطئ، بل نحن من نعاقب أنفسنا بالسكوت عن الغش وبالتالي حوادث المرور سببها السرعة طبعا والغش في إصلاح السيارات والغش في تهيئة الطرقات وأجهزة المراقبة على الورق فقط!

  • احمد

    إلى المعلق البسكري! إتق الله فيما تقول! كيف تسمي الغش والاحتيال والنصب بالموهبة؟ والغشاش والنصاب حتى لو تمنحه فرص سيغش لا محالة لأنه من شبّ على شيئ شاب عليه! الذي لا يخاف الله عز وجل لا يُأتمن وهؤلاء وعدهم الله بويل في جهنم أي واد في جهنم للغشاشين والنصابين والمحتالين الذين يكتالون الناس فينقصون في الوزن ويغيرون أشياء للربح السريع!
    لو سرقوا منك سيارة وانتهت عند هذا المحتال، فهل ستعانقه وتقول له خدم على روحك ربي يعاونك أم تطالب بإعدامه؟

close
close