الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

كشف المدير العام لضبط وتنظيم الأسواق بوزارة التجارة، سامي قلي، أن السبب الرئيس وراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية مؤخرا، هو انخفاض قيمة الدينار، نافيا أن تكون هناك زيادات في أسعار المياه المعدنية.  

وقال سامي قلي لدى نزوله ضيفا على الشروق نيوز، إنه من بين أسباب  ارتفاع أسعار المواد الغذائية الظروف الصحية الاستثنائية الحالية، وكذا تكاليف النقل البحري والمواد الأولية.

وأوضح المتحدث، إنه من ضمن الأسباب كذلك انخفاض قيمة الدينار، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على أسعار المواد الغذائية في السوق الوطنية.

ونفى قلي ارتفاع أسعار المياه المعدنية، وكشف عن عزم الوزارة فتح تحقيق في القضية بالنظر لما يتم الترويج له على حد قوله، مشيرا إلى أن الوزارة ستلجأ إلى القضاء في حال وجود تجاوزات بشأن المياه المعدنية.

وكشف ضيف “الشروق نيوز”، عن عقد اجتماع مفتوح الثلاثاء مع منتجي المياه المعدنية للحديث عن القضية.

وشدد قلي، على أن التجار سيجبرون على خفض الأسعار في حال انخفاضها عالميا، كاشفا عن فتح تحقيقات واسعة حول الارتفاع الفاحش لبعض المنتوجات.

وعاد المتحدث، إلى قضية المتلاعبين ببدرة الحليب قائلا “لقد تم إحالة ملفات للعدالة تتعلق بتحويل بودرة الحليب إلى أغراض أخرى، ولدينا تحفظات على طريقة توزيع بودرة الحليب“.

وكشف المتحدث، في معرض تصريحه، عن إمضاء قانون جديد متعلق بالرقم التعريفي قريبا، وكذا مراجعة قانون المنافسة التجارية الذي سيكون جاهزا عن قريب”.

ارتفاع الاسعار مواد غذائية وزارة التجارة

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    ومن جهة اخری يسوقوا باْن اسعار السيارات ستنخفظ،۔۔۔مبررات الارتفاع الاسعار وجدوها مع انهيار الصرف الدينار، هذا لان في جزاٸر لا ننتج شيٸ وكل شيٸ نستورده۔۔۔وزد المافيا تستغل لزيادة الاسعار كل المواذ

  • Mohamed

    على ما اعتقد، الجميع يعلم أن سبب ارتفاع الاسعار سببه انهيار الدينار. ما لا نعلمه، كيف سنعالج هذه الازمة و كيف نوقف نزول سعر العملة؟

  • moh

    يعني انتم السبب في انهيار قدره الشراء المواطن

  • يبق

    وارتفع سعر اليورو الأوروبي، في تعاملات السوق السوداء، إلى 217.43 دينار للشراء، و219.85 دينار للبيع، وفق وسائل إعلام محلية.

  • سفيان 19

    أوقفوا توظيف الفتيات والنساء إلا في بعض المجالات بشكل محدود، ووظفوا الشبان والرجال وستنتهي الأزمة أو تخف، وستنتهي معاناة مئات الآلاف من العائلات ماديا وأخلاقيا وسيتربى جيل صالح في أحضان أمهاتهم الصالحات الماكثات في البيت المتفرغات لذلك.

close
close