-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قناة “الحرة” تتديّن!

قادة بن عمار
  • 951
  • 3
قناة “الحرة” تتديّن!
ح.م

في إطلالتها الجديدة على المشاهدين، قررت قناة “الحرة” الأمريكية أن تنفتح أكثر على البرامج الجدلية الساخنة، وتلك التي تجعل من “الدين” مادة دسمة وكأنها قررت الابتعاد عن السياسة وصخبها، وعن الأخبار وهمومها، لتتفرغ للدين ولكن من وجهة نظر واحدة!
على هذا الأساس، أطلقت “الحرة” برنامجا جديدا للكاتب المصري المثير للجدل إسلام البحيري تحت عنوان “إسلام حرّ”. وطبعا، فإن هذا الباحث الذي اشتهر في فترة حكم الإخوان لمصر، قبل أن يدخله الرئيس السيسي إلى السجن بتهمة “ازدراء الأديان”، قرر مواصلة الطعن في ما يسميه “الثوابت” و”المقدسات”، أو حتى تشريح بعض المرجعيات والكتب التراثية، وفي مقدمتها “صحيح البخاري”، وكأن العرب والمسلمين اليوم همهم الأول، هو “صحيح البخاري” وليس استبداد الحكام وطغيانهم، أو الحروب وكوابيسها، وكذا المجاعة التي تقتلهم والتبعية للخارج التي تقسمهم والفتن الطائفية التي تفتتهم!!
القناة نفسها تعرض أيضا برنامجا للكاتب المصري الشهير إبراهيم عيسى الذي قرر أن يخوض في تاريخ الصحابة بدلا من الخوض في “أصحاب السياسة” ففي عالمنا العربي والإسلامي، يجوز لك أن تسب الله ولكن لا يُسمح لك بسبّ الحاكم!
قناة “الحرّة” التي تموّلها وزارة الخارجية الأمريكية، ظهرت بحلة تقنية بهية، ولكن هل يكفي الشكل؟ ألا يجب على صناع محتواها عدم المغامرة بالتخصص في تشكيك الناس بدينهم ثم ما الفرق بين من يتاجر بالدين ليخدع به الناس ومن يتاجر به لأجل إبعاد الناس عنه!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حسين سياسي

    الكفر في أوطاننا لا يورث الإعدام كالفكر

  • Nacer

    لماذا تتدين ؟
    لانه بكل بساطة، اقتناع من طرف اسلام بحيري وابراهيم عيسى ان مشاكلنا الحقيقية تكمن في الفكر العربي والاسلامي. قبل ان تكون مشكلة حكم وسوء تسيير. طبعا انتم الاسلاميون تضعون كل المشاكل على عاتق الحكام وكانهم اتوا من السماء. اليس الحديث يقول : كما كنتم يولى عليكم !؟ اصلاح العالم الاسلامي والفرد المسلم حضاريا وعلميا لا يمكن الا باصلاح البخاري. وما ذلك الا بمثال لان المشكل اكبر من علم الحديث. مع كامل الاحترام والسلام

  • djillali taibi

    السياسة والدين لا ينفصلان في الطابو العربي لذلك اصبح الدين " الاسلام طبعا" المادة الدسمة الاكثر رواجا في الاعلام العربي الموجه من قبل التمويل الاجنبي " الغربي "...تحيات