الخميس 22 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:12
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

المعلق حفيظ دراجي

شنّ المعلق الجزائري حفيظ دراجي هجوماً لاذعاً على سارقي الحقوق الحصرية لشبكة وقنوات “بي إن سبورتس” القطرية مالكة الحق الوحيدة لبث كأس العالم 2018 في روسيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك على هامش تعليقه على مباراة ألمانيا والمكسيك في المونديال.

هاجم المعلق في الشبكة التلفزيونية من وصفهم بسارقي الحقوق، في إشارة واضحة إلى ما تقوم به القناة المقرصنة التي تدعى “بي أوت كيو” وتقوم ببث المباريات بشكل غير قانوني، التي ستلاحَق بشكل قانوني.

وقال دراجي:”تشاهدون كأس العالم حصريا على قنوات “بي إن سبورتس” ماعدا ذلك وفي أي قناة أخرى تشاهدونها فهي محض سرقة، بكل أسف”. وتابع:”نتحدث عن سرقة في الشهر الفضيل وأيام العيد سرقة منظمة بشكل رهيب، ولا أخلاقية للأسف الشديد”، وقبل ذلك قال دراجي: “مع الأسف هؤلاء السفلة جعلوا العالم يضحك علينا!”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حذّرا تلك القناة من مواصلة انتهاك حقوق البث، إذ استنكر “فيفا” في بيان رسمي قيام القناة المقرصنة “بي أوت كيو” بإذاعة المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، بين فريق البلد المضيف والسعودية التي انتهت بخماسية نظيفة لروسيا بشكل غير قانوني.

ووعد “الفيفا” بأنه سيأخذ موضوع القناة المقرصنة للأحداث الكروية بمنتهى الجدية، بسبب عقود موقعة لحقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واعتبر أن التعدي عليها يعد انتهاكا صارخاً لحقوق الملكية الفكرية، كما أنهم يدرسون سبل وقف البث غير القانوني لشيء لا يمتلكونه بكل الوسائل الممكنة.

https://goo.gl/TJZLCQ
حفيظ دراجي شبكة بي إن سبورت قناة بي أوت كيو

مقالات ذات صلة

19 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • okba

    انتم تشجعون مصاصي الذماء القنوات الالمانيه والتي تبث بدون مقابل للطبقه الشعبيه التي ليس لها فرجه الاكره القدم نكن لها كل العرفان ام انت ياحفيظ فشيت للقطريين حتي يرضاو عليك ويطلعوك الرتبه ثم ما دخلك انت في القضيه ومن كلفك ان تتكلم مكان المسؤولين القطريي لا تختلف عن رابح ماجر

  • حفيظ

    الى المدعو okba
    لاتختلف عن السارقين beinout
    الحل ان تتفرج في غير beinsport

  • رد على okba رقم 1

    يا أخي العزيز أنا معك الاحتكار حرام مثلما تفعل البين سبورت ولكن سرقة السارق تسمى سرقة وليس هناك صفة أخرى للتعبير عنها وهؤلاء القراصنة مسلمين ويدعون أنهم خدام الحرمين الشريفين وأنهم يحفظون الأمانة ويحرصون على عدم التعدي على حقوق الغير بينما هم منافقين سراق خونة خداما للصهاينة فقد فرطوا في فلسطين وحاصروا غزة وقالوا عن حماس أنها إرهابية ويقتلون اليمنيين وكأن الحوثيين ليس من اليمن وسرقة مقابلات المونديال سهلة مع كل هذه الأمور… ومن الجزائريين مع الأسف من يخلط بين الإسلام والسعودية وكأن الرسول صلى الله عليه وسلم “سعوديا” … معاذ الله فداه أبي وأمي.

  • brahim

    يا سي حفيظ راك تعيي بهذي اللغة لي راك تهدر بيها راك تبيين بلي شيات كبيييير كيما زملائك في bein اما الاحتكار فهو ايضا يشجع على هذه القرصنة فتكلم بموضوعية عن اسعار الاشتراك والقدرة على الاشتراك خير من الشيتة للقطريين

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    أسمع أسي دراجي متخلعناش بالبين سبور هي في أوروبا داخلة في الخيط انتاع التلفزيون العمومي لاي بلد يعني لا حدث أفهمت !!!!!!
    اما عندنا للاسف و امام انعدام تام للمنافسة و أمور اخرى راكم تلعبوا في الرحب يا محتكرين مقابلات الحمد لله اعطهالنا للماني باطل للأسف
    الاحترافية التي تتكلم عنها أتحداكم طبقوها في أوروبا إن استطعتم

  • عبد الله ب.

    أنا لست جزائريا ولا أفهم في الشأن الجزائري كأهله، لكني أحترم هذا الشخص كثيرا، أقصد حفيظ دراجي، أحترمه كثيرا لسببين اثنين، أولهما أنه يتحدث في اختصاصه ويركز عليه، وثانيهما أنه إنسان متخلق، والأخلاق شيء أساسي، والأخلاق متلازمة الكفاءة، فإذا توفر الإثنان فصاحبهما لا يستحق إلا الاحترام، والاحترام التام، وانتهى الكلام.

  • عبد الله

    المشكل ليس في بي إن، فيفا هي التي تبيع حقوق البث، وبما أن بي إن اشترت الحقوق بمبالغ ضخمة فلها الحق في حماية حقوقها في البث. بلدان مثل الجزائر لن تستطيع شراء حقوق البث سواءا من بي إن أو من مالك حقوق البث اﻷصلي أو من فيفا ﻷن المبالغ ضخمة جدا !

  • الى المعلق 3

    اخي الكريم.. لماذا تقحمون الدين في كل شيء؟ يا اخي عندك غل او كبت ضد السعودية و حكامها تكلم فيهم دون ادخال الدين. المنتخب السعودي مشارك في المنديال فما ذنب الشعب السعودي ان يحرم من متابعته بسبب صراع سياسي. نحن جزائريون نقصرن كل شيء من برامج الكمبيوتر الى ماركات عالمية… اما قناة بين سبور فلم تراعي لا العروبة ولا الاسلام..منعت عنا ابسط شيء و هو كرة القدم. هو صراع سياسي بحت بين السعودية وقطر تدفع ثمنه للاسف الشعوب العربية و الاسلامية.

  • kaba

    le monopole n’est pas permis en islam donc Mr derradji arrête de dire des insultes chacun peut avoir un autre point de vue .et contre les principes du football historique et ceci pour uniquement les pays sous Dev par ailleurs, les Algériens ne regarde pas les chaines du moyen orient donc des chaines Européens uniquement

  • Mohamed

    Au fait dis la verite
    Lorsque tu vivais en DZ
    Tu n’as jamais pirate un signal de tv ou, parabole ou internet

  • محند وعلي

    وأنتم لماذا تمنعون الفقراء من متابعة المونديال و لماذا تحتكرون الأشياء فأقول لكم و لصاحب
    هذه القناة لو كنت حقا قادرا ماحتكرت المونديال فاستثمر في مجال آخر ان كنت حقا قادرا فافعل هذا في أوروبا أو ……

  • kada kada

    كالعادة يا حفيظ تتكلم عن ألسنة أسيادك وتبقى كرة القدم أصولها هي كرة للفقراء و لكن بأشكالكم هته حولتوها الى تجارة و من هذا المنبر أقول لك كن معلق كرة القدملا محرض أو سياسي أو ………….

  • إلى المعلق رقم 8 السعودي

    دافع على بلادك وكل شيء مرتبط أنا أكره بلدا يخاف الجهاد الحقيقي ضد الصهاينة ويسميه إرهابا وإن كنت فاقدا للذاكرة فأنا لم أنسى عندما قال سفير آل سعود بالجزائر أن حماس إرهابية مع أنها تحارب الصهاينة فقط وهو ترديد لكلام نتنياهو ووزير حربه أفيغدور ليبرمان… ولا أظنك جزائري فالجزائري لا يرضى أن يساند ولو رياضيا من يساند الصهاينة ويسوق لـ”صفعة القرن” لتصفية القضية الفلسطينية مثلما يفعل أعراب الخليج وقد انتقم الله منهم جميعا: السعودية مصر والمغرب … فالكل مرتبط الرياضة والسياسة والدين بالوطن العربي والله من ورائهم محيط.

  • احمد المسيلة

    من لم بمن بالسيف مات بغيره****تعددت الاسباب والموت واحد
    إان لم تكن حقوق البث لبيين سبور (قطر) ، فستكون لدولة أخرى على سبيل المثال كنال بليس (فرنسا)، ايهم اقرب لنا بالنسبة لي قطر، الاشفاء. من خوصص كأس العالم هي الفيفا وعليها اللوم وحدها فقط، أما قطر أو غيرها تشتري وتبيع.
    لماذا الدولة عندنا لاتستثمر في هذا المجال( لا)، لماذا لا تشتري فقط البث المباشر المباريات (لا), إذا أسرق وتكسل وسب، لأنك جاهل.

  • سعود ي

    القناه القطريه المحتكره لكاس العالم استغلت المباراه الافتتاحيه ليتحول التحليل من رياضي الي سياسي ضد المملكه العربيه السعوديه فباي حق تتحدث قناه رياضيه مختصه في امور خارج الموضوع الرياضي وتجرح مشاعر المتابعيين من السعوديين والمسلمين ثانيا باي حق تحتكر مباريات كاس العالم وتحرم ملايين الفقراء في منطقتنا العربيه من متابعه كاس العالم ثالثا قطر تبث سمومها للمسلمين وتستظيف المنظمات الارهابيه واميرها السابق خائن لوالده وخائن لامته الاسلاميه و زار اسرائيل وقال للمصوريين لاتفضحوني وهو يقف مع وزيره الخارجيه الاسرائيليه السابقه ويترك حقائب الاموال في مطار بغداد لتقديمها للمنظمات الشيعيه لقتل المسلمين

  • جزائري حر و أصيل

    السرقة حرام و التشجيع عليها حرام ، و مشاهدة مبارايات كرة القدم ليست من الضروريات .

  • حكيم

    يا ليتنا لم نكون عرب كل العالم يتفرج بالمجان الا العرب و هذا بفعل قطر و الجزيرة لعنة الله عليها اقنعت قطر الفيفا بعدم بث او بيع حصص للقنواة العربية و استحوذت على بثهم و اصبحت تبيعه بأضعاف ما كانت تشتريه القنواة العربية حتى الافارقة رفضوا فوافقت قطرائيل قالت لهم اتركوا العرب يدفعون و انا اربح الى غاية 2030 . المانيا تبث بشكل مجاني رغم شعبها الغني

  • رد على عبد الله

    اي مبالغ ضخمة تتحدثعنها التي لا تستطيع القنواة العربية شراءها وتستطيع شبه دويلة العار على دفها ؟ الم نكن نشتري في الماضي ؟ حتى دول افريقية تشتري الان و تبث بالمجان او تتكلم على الرشاوي الضخمة التي قدمتها قطر الى الفيفا كي تحرم العرب من المشاهدة و تعود لها بالارباح يعني وكانها تقول للعرب انتم لا تفهمون انتم تنشرون بالمجان لكن انا انشر بالمقابل كي افرغ جيوب الشعب الغلبان الى متى قطر ة و هي تتامر على الشعوب و البلدان العربية و الله كل ما يجري فيها قليل على دول العالم محاصرتها اكثر و تحية للسعودية و قنواتهم

  • abu

    الجزائريين طماعين وشرانيين ومتسولين وحسداء ..بدليل تعليقات ..01..03..04..05..07…..الخ…..الطمع شيمتكم والحسد اخلاقكم…الاحتكار عملة العالم فرضها الاقوياء..وانتم يجب ان تخضعوا للقوي والا انسحبوا الى المغارات منامو مثل اهل الكهف…..لو اقتطعت دولة المشكر جزئ من ال1000مليار دولار التي ضاعت الى الابد.وأنشأت قنوات بين سبورت الجزائرية أليس ذلك أفضل…الزمو الصمت مثل القبور افضل لكم

close
close