الأحد 25 أوت 2019 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 21:44
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

خصصت قنوات “الشروق” خلال أيام عيد الأضحى ولياليه، برامجها للاحتفاء بالمناسبة من خلال تقديم مجموعة من الحصص والسهرات الخاصة والبلاطوهات المباشرة دون انقطاع، استضافت فيها ممثلين وفنانين وإعلاميين ورياضيين لمشاركة المشاهدين فرحة العيد.

البداية كانت صبيحة يوم السبت التاسع من ذي الحجة، من خلال نقل مباشر لوقفة عرفة، عبر برنامجي “الجزائر هذا الصباح” و”الظهيرة نيوز” وفقرة “من البقاع” وكذا مختلف النشرات والمواجيز الإخبارية على قناة “الشروق نيوز” التي أوفدت 3 صحفيين إلى البقاع المقدسة (حسان زيزي، شفيق بن شعبة ورضوان حسين) لمرافقة بعثة الحجاج الجزائريين خلال أدائهم مناسك الركن الخامس من الإسلام.

“الرسالة” ليلة العيد.. الفيلم الديني الأكثر مشاهدة عند الجزائريين!

وعرض في ليلة اليوم ذاته على شاشة “الشروق تي في” فيلم “الرسالة” للمخرج الراحل مصطفى العقاد، الذي يحكي القصة النبوية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ودين الإسلام، وصور بنسختين على التزامن عربية وإنجليزية، حتى يصل الفيلم للعالمين الإسلامي والغربي. ومثّل في النسخة العربية مجموعة من أكبر نجوم السينما العربية والإسلامية آنذاك. تم ترشيح النسخة الإنكليزية من فيلم الرسالة لجائزة أفضل توزيع موسيقي أصلي، وكانت النسخة الإنكليزية من بطولة النجم أنتوني كوين والذي لعب دور «حمزة» وهو عم الرسول، كما لعبت إيرين باباس دور «هند»، وهي امرأة من مكة لطالما وقفت في وجه أتباع الرسول لكنها دخلت لاحقاً في الإسلام. واجه العقاد تحدياً رئيسياً أثناء تصوير الفيلم، فأي تصوير مرئي للرسول يعتبر محرماً في الإسلام، ولذلك فإن الشخصية الرئيسية لم تظهر بالفيلم قط.

وحمل أول أيام العيد جلسات مع نجوم في الفن من بينهم نضال، نوال زعتر، بشرى عقبي، فيزية توقورتي، الشاب خلاص ضمن استوديوهات مباشرة ومفتوحة عبر قنوات “الشروق تي في”، “الشروق نيوز” و”الشروق بلوس” من الثامنة صباحا وحتى ساعة متأخرة من الليل، كما تم استقبال اتصالات هاتفية للمواطنين ومعايدات بالمناسبة، إضافة إلى نقل أجواء العيد في المستشفيات ودور العجزة ومن مختلف أرجاء الوطن.وتم استحداث شريط خاص أسفل الشاشة لنقل تهاني المواطنين لذويهم وأحبابهم في شكل رسائل قصيرة.

الشروق تي في عيد الأضحى قنوات الشروق

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close