-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قوات المخزن تعتدي على 15 صحراويًّا لدى عودتهم من الجزائر!

الشروق
  • 1274
  • 6
قوات المخزن تعتدي على 15 صحراويًّا لدى عودتهم من الجزائر!
أرشيف
مطار العيون

اعتدت سلطات الاحتلال المغربي بمطار العيون المحتلة على 15 مناضلا صحراويا بعد قدومهم من مشاركتهم ضمن فعاليات النسخة التاسعة من الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية التي جرت فعالياتها بجامعة أمحمد بوقرة ببومرداس، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية الجمعة.
وأوضحت الوكالة أن “المناضلين الصحراويين، وبعد نزولهم بمطار العيون المحتلة، تم عزلهم عن باقي المسافرين دون أي مبرر قبل أن تتدخل عليهم تشكيلات من قوات قمع الاحتلال بأزياء مدنية يتقدمهم محسن السرغيني المسؤول عن دهس ومحاولة اغتيال الطفل الصحراوي أيوب الغن”.
وأفادت الوكالة أن قوات الاحتلال المغربي قامت بتعنيفهم والاعتداء عليهم جسديا ولفظيا قبل إدخالهم وبالقوة إلى غرفة مغلقة، حيث تم تفتيشهم هناك بطرق لا أخلاقية، كما تم التحقيق معهم في جو من الترهيب والتهديد ومصادرة العديد من حاجياتهم.
للإشارة فقد اختتمت أول أمس الأربعاء، بولاية بومرداس الطبعة التاسعة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية التي انطلقت فعالياتها يوم 4 أوت الجاري بجامعة أمحمد بوقرة بومرداس، تحت إشراف اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • العباسي

    ولما لا وهي والمخرب حليف اليهود من يجرا ان يحاسبه و هو يلهف ثروات شعب باكمله و اكبر منتج للمخذرات القنتب الهندي و الحشيش واكبر موزع للكوكايين في العالم بل يدافعون عنه متى يستفيق هاد الشعب من سباته ويجعل المقاومه نصب عينيه

  • chaoui

    hoho -من الأحسن لقطيع العبيد و العياشة أمثالك أن ترجعوا بناتكم من السواعدة بالخليج ونسائكم من حقول الفرولة من عند بورقعة الإسباني.فإني أشم فيك رائحة الفرولة.واش فهمتيني ولا لالا.

  • عبدالعالي من قسنطينة

    صبر الصحراويين بدء ينفذ وسيكون مصير لمخازنية السكين كما في احداث اكديم لن يضيع حق وراءه مطالب يا مراركة حتى ولو كتبتم بأسماء جزائرية وأقول للمنتحل الجزائري حر في بلده الا اذا كان من اتباع الأسود العنسي الذين فروا الى الخارج بعد عمليات ارهابية نحن احرار في بلد الأحرار وهذا لا يعجب الركع السجود للبشر فهم اعلم بمن سحق في شاحنة الأزبال ومن هتك عرضه في الحسيمة ومن مات دهسا من اجل حفنة قرينة يا مراركة من يأبى صعود الثمن يعش تُبْد الدهر بين الحفر وأقول للذي كتب بلغة اسياده رآك غالط يا المروكي ننحن ندعم الصحراويين حكومة وشعب وبكل الوسائل السلمية وإذا لم يعجبكم هذا فأشربو من البحر

  • Msahel

    Ils les ont mis en quarantaine à cause du choléra en Algérie, ni plus ni moins, arrêtez vos mensonges

  • Nasser

    On s en fou (je suis algérien )

  • hoho

    وكم من جزائري إعتدي عليه مباشرة بعد عودته من الغربة وكم من جزائري تم توقيفه بعد عودته من الخارج وتم نقله الى مقرات الشرطة وتعرض للمضايقات و للإهانةووووو وحين سأل عن السبب قيل له : أوامر فوقية وكم من جزائري جرد من جواز سفره دون وجه حق ثم أعيد له دون أدنى توضيح ... والفيلم يتواصل ولا أحد يعرف متى وكيف تكون حلقته الأخيرة