الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 08:46
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
تويتر

المسؤول في "قوة حماية درنة" يحيى الأسطى عمر في قبضة قوات حفتر

أعلنت قوات خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب في طبرق (شرق)، الجمعة، القبض على مسؤول بـ”قوة حماية درنة” (مجاهدي درنة سابقاً)، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

ومنذ 17 ماي الماضي، تدور مواجهات مسلحة بين قوات حفتر، و”قوة حماية درنة”، في محيط مدينة درنة شرقي ليبيا، الخاضعة لسيطرة الأخيرة، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، بينما أعلنت الأولى تقدمها وسط المدينة.

وفي تغريدة عبر موقع تويتر، قال المتحدث باسم قوات حفتر، أحمد المسماري، إن “اللواء عبد السلام الحاسي، آمر غرفة عمليات الكرامة (غرفة مركزية تقود العمليات في درنة)، يعلن إلقاء القبض على الإرهابي يحيى الأسطى عمر، مسؤول الملف الأمني في تنظيم القاعدة ‘أبو سليم’ وأبرز قيادات التنظيم”.

و”أبو سليم” هي الكتيبه المكونة لـ”قوة حماية درنة” التي يتهمها حفتر بأنها جزء من تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب”، وهو ما تنفيه الأولى.

وعن تفاصيل القبض على الأسطى عمر، أوضح المسماري، أنه جرى القبض عليه في “عملية نوعية محكمة” داخل مدينة درنة.

وأرفق المسماري تغريدته التي نشرها في وقت مبكر من فجر الجمعة، بصورة لـ”يحيى الأسطى عمر”، وهو يجلس على كرسي مقيّد اليدين.

وأول أمس (الأربعاء)، قال مصدر عسكري ليبي، إن قوات حفتر سيطرت على مديرية الأمن، وعمارات أمبخ، ومصنع الجبل، وشارع رافع الأنصاري، ومستشفى الهريش، ومنطقة شعبية غازي، ومصرف الجمهورية وسط مدينة درنة.

والاثنين الماضي، أعلنت قوات حفتر سيطرتها على 75 في المائة من المدينة، قبل أن يعلن اللواء عبد السلام الحاسي، آمر غرفة “عمليات الكرامة”، في اليوم التالي، السيطرة على 90 في المائة من المدينة.

ودرنة هي آخر معقل رئيسي في شرقي ليبيا للمعارضين لقوات حفتر، التي تتصارع على الشرعية والنفوذ مع حكومة الوفاق الوطني، المدعومة دولياً، ومقرها في العاصمة طرابلس.

https://goo.gl/ikwtJe
خليفة حفتر درنة ليبيا

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close