الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:51
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قيادات تحالف قوى البديل الديمقراطي

جددت قوى البديل الديموقراطي، الإثنين، دعوتها للذهاب إلى مرحلة انتقالية تضمن رحيل النظام برموزه قبل ابداية مسار تأسيسي يعبر حسبها عن طموحات الشارع.

وجاء ذلك في وثيقة سميت “الاتفاقية الوطنية لقوى البديل الديمقراطي من أجل العقد السياسي للانتقال الديمقراطي والمسار التاسيسي السيد” توجت اجتماعا لمكونات هذا التحالف.

وجاء في الوثيقة أن ” مطلب التغيير نحو دولة الحقّ والقانون القائمة على الشرعيّة الديمقراطيّة المرتكزة على سيادة الشعب، يتطلّب مناخا سياسيا جديدا يتنافى مع ما تريد أن تفرضه سلطة النظام الحالي”

وأضافت أن ذلك “سيقتضي الدخول الضروري و الفوري في مرحلة إنتقالية ديمقراطية تدار بها الدولة على منطق جديد عبر مسار تأسيسي سيد يعبر عن المطامح الديمقراطية والاجتماعية للشعب الجزائري”.

وعن آليات ذلك ورد في الوثيقة أنه “سيكون رحيل النظام برموزه المؤشر الأول للانطلاق قدما في المرحلة الجديدة. فالشعب الجزائري يرفض بناء الجديد بأدوات القديم وكذلك بإشراك من تلطخت يداه بدماء الجزائريين وبالقمع والفساد؛ سواء عن طريق اقترافهما، أو عن طريق منح الغطاء السياسي لهما”.

ويضم تحالف قوى البديل الديمقراطي، حزب العمال، التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية وجبهة القوى الاشتراكية، الحزب الاشتراكي للعمال، الاتحاد من أجل التغيير والرقي، الحركة الديمقراطية والاجتماعية، الحزب من أجل اللائكية والديمقراطية، والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان.

كما انضمت اليه ثلاث نقابات ممثلة لقطاع التربية وهي المجلس الوطني لاساتذة التعليم الثانوي والتقني (السنابست)، الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (الانباف)، والنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين (ساتف).

الإنتخابات الرئاسية قوى البديل الديموقراطي مرحلة انتقالية

مقالات ذات صلة

  • الحركة تشمل أيضا الولاة المنتدبين

    رئيس الدولة يُجري حركة جزئية في سلك الولاة

    أجرى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مساء الثلاثاء حركة جزئية في سلك الولاة، كما شملت الحركة تغييرات مست بعض الولايات المنتدبة أيضا، وجاءت هذه الحركة…

    • 8841
    • 10
600

37 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حليم

    هؤلاء عملاء فرنسا اجتمعوا مع الشيطان لخدمة اسيادهم في باريس ّّ

  • Koukou

    الحزب من أجل اللائكية والديمقراطية !!!!!!!!!!!!!!!
    حزب لويزة حنون !!!!!!!!!!!
    حزب الأرسيدي !!!!!!!!!!
    الهدف نزع مادة الاسلام دين الدولة ونزع العربية اللغة الرسمية !!!
    الهدف الدخول في مناقشة الهوية !! والمشكل في الجزائر ليست مشكلة هوية وإنما مشكلة لصوصية
    حذاري من الدخول في عشرية حمراء عن طريق المجلس التأسيسي و أحسن مثال ليبيا
    حذاري ثم حذاري من فرنسا ومرتزقتها هنا في الجزائر

  • Oussama les Aures

    ..Dans vos reves

  • ياو فاقو

    نحن نعلم أن الزيت يصلح للتزحليق و لكن لا يصلح للوقوف و الثبات عليه …….

  • دونكيشوت

    هؤلاء لهم سوابق في إثارة الفتنة والفوضى هل نسيتم الفوضى بل حالة الاقتتال التي عاشتها الجزائر
    بعد أن طالب هؤلاء يومئذ بوقف المسار الانتخابي
    وخرجوا في مظاهرات تحت شعار انقاذ النظام الجمهورية والنتيجة تعرفونها كلكم
    الانتخابات هي الحل لمشاكل الجزائر والجزائريين

  • الواضح الصريح

    كلنا نطمح إلى اللأستقلال والحرية حيث يسود الحق والقانون وتكريس العدل لكن التردد والتململ والتأجيل لايخدم الوطن إنما التيارات المتطرفة التي لاتتقن التحرك سوى حالة الفوضى مثلها مثل الحشرات التي تهوي السباحةفي المستنقعات,التاريخ القريب سجل ذلك بأدلة,أنتخاب الرئيس هو الخطوة الأولى في توفير المناخ الملائم للعمل البناء,أصعب الأمور بدايتها,بداية السير تبدأ بخطوة واحدة وبناء قصر متين يبدأ بحجرة واحد وليس أنتظار إيجاد هيكل خيالي مرصع بالكلمات المنمقة هديةمن السماء,إثناء السير تتضح معالم الطريق وأفضل السبل للوصول إلى الهدف المرجو هو التمسك بأسلوب الملاءمةالظرفيةللتلاؤم بهدف توحيدالرأي والرؤيةالميتقبلية

  • جمجوم

    احذروهم هؤلاء هم الخلاطون أنهم يعيشون على الأزمات هولاء مرضى بالتعصب العرفي

  • سراب

    المجلس الوطني لاساتذة التعليم الثانوي والتقني (السنابست)، الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (الانباف)، والنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين (ساتف)
    كل المعلمين تحولوا إلى “نقابين”

  • الشيخ عقبة

    تلامذ أغبياءلايستوعبون الدروس,أكبر الأغبياءمن يعتقد أنه أذكى البشر,تلك هي الطريقة التي أستغلها الفيس المحل واستولىعى أصوات السذج والبلداء من البشر وأهين الزعيم البطل المرحوم آيت أحمد سنة 1992ولولا تدخل الرجال لتصحيح الوضع مؤقتا(المبالغة في أي شيء يحدث عكسة)كنت أقدر أيما تقدير محسن عباس وطابو لكن تتبعي لتصريحاتهم في بعض الأبواق الأجنبية ومنها بوق طيزوزي المغاربي حيث أصبت بخجل وخاب ظني وأنا الذي كان يضرب المثل بزعيم الأرسيدي والمرحوم آيت أحمد في الفكر والصراحة والوطنية والشجاعة في الدفاع على الوطن وقت الشدة رغم الكره الشديد الذي يكنه لهما الجهلاء من عديمي الأصل والهوية من أعداء الوطن .

  • جزائري حر

    وجوه قديمة قدم النظام البوتفليقي إما فاشلة أو متواطئة وفي الحالتين يجب أن ترحلوا مع اللي جابكم معاه.

  • محمد البجاوي

    لمن تقرأ زبورك يا داوود ؟؟؟؟

  • Algerien

    دايما قوى الدشرة التي مصت دم الشعب البسيط وتغطت بغطاء الديمخر …عندما احست بل بدات توقن ان مصالحها هبت عليها ريح التغييى تحركت وهي تعلم انها لا تمثل الا اسماء مناضليها ان كان لها اصلا . دايما تبحلث عن شيى من الاعذار الوهمية تلصق به عجزها مناجة الشعب الرافض لها والذي يمقت حتى ذكر اسمها والتي لم نرها يوما تتكلم عن شركة مثل سونطراك وطريفة التوظيف فيها 75٪ من ابناء دشرتها وما خفي اعظم ولا ننسى تلك النقابات ابناء نفس الدشرة ولكن بلباس نوعما مهذب ويبعد عنها الانظار ما راينا يوما انها تكلمت لفتح تحقيف في نتايج الباك والولاية العلقىية التي لا تسقط طيلة 12 عام. سىمنا من الدشرة وابناءها.

  • khaled-djelfa

    البديل الديمقراطي ام البديل الجهوي الفرانكفوني هذا البديل لايريد الا شيئا واحدا هو ف رض اجندته على الاغلبية هو يعرف ان اي مسار غير المرحلة الانتقالية التي يلح عليهخا لن يعطيه ما كان له من امتيازات فوقث الطاولة وتحتها وهاهو الايوم لايعجبه الا ما يراه على مقاسه
    ان الحل هو في انتخابات رئاسية وقد تبلورة فكرة لجنة خاصة همها الوحيد هو الاشراف على انتخابات نزيها ساعتها تستطيع الجزائر ان تكمل باقي التحول في سلام وبخطوات ثابتة اما ان نذهب الى مجهول امر قد نقضي سنوات وقد نخرج منه باسوء يمكن من بالامس ان ير كب اليوةم وغدا فهذا مرفوض والشعب في سواده مع انتخابات رئاسية مستوفات شروطها

  • سراب

    البديل الديمقراطي انتهازين لا يمثلون سوى انفسهم
    أحزاب الشيطان
    الشعب الجزائري يطلب منكم أن تكونوا راقصات له أثناء خروجه للشارع في حراكه المبارك

  • علي

    رجعونا الفيس لساحة مع شيخ علي وديرو الفوط ونشفو شكون يديها

  • Honore

    لمن لا يعرف جملة هؤلاء و من دخل في أحزابهم فللذكرى و التاريخ نسجل لهم تمركزهم الدائم ضد كل ما يصب في مصلحة شعبنا البسيط المتواضع المعطاء. يتغنون بالدمقراطية و هم من ألذ أعدائها إذا لم تكن لصالحهم، يتكلمون بإسم الشعب و هم أبعد ما يكونون عنه و عن أصالته و مصالحه، حقيقة وزنهم الميداني و الإنتخابي من صنع إعلامهم المناهض و المُقزِّم لكل ما ليس منهم.
    المرحلة الإنتقالية التي ينادون بها هي سبيلهم الوحيد و ثابتهم المتؤصل للإستولائهم على الحكم عبر المجلس التأسيسي لأنه فرصتهم السانحة التي لا تعوض في ظل هبة شعبية لا يؤمنون بها بل يستعملونها لتوظيفها في مخادعاتهم المسمومة.

  • سليم دعاس

    كل ما كانت هناك مرحلة إنتقالية أو مجلس تأسيسي ، كانت من ورائه والداعية له كل من فرنسا وأمريكا (هيئة أمم ظالمة )

  • yezemri

    tous des partis et association cessionistes

  • موسطاش

    سبابنا فرنسا منذ الاستقلال وقبل اتفاقية افيان تركت فرنسا جنرالاتها وكانوا هم الذين يحكمون وفعلوا كل ما يؤخر البلد وادخلونا في حروب وديون وفقر و تهريب أموال وانقذوا 500 شركة فرنسية من الافلاس ومازالوا حتى الأن ومحاولتها الحالية مجلس تأسيسي لإلغاء هويتنا من الدستور وادخالنا في حروب ومن ثم انقسام البلد والعياذ بالله
    فاحذروا ياناس من المجلس التأسيسي !!!
    المشكل الذي خرج لأجله الناس 3 نقاط
    1- لا للعهدة 5 أي رئيس بعهدتين ومنتخب شرعيا دون تزوير
    2- لا للفساد وسرقة المال العام، لا للحتكار و كل الناس تعمل في الحلال مثل الأونساج وغيرهم
    3- دولة القانون والعدالة والحق

  • علي

    طرح سليم و منطقي حيث أن السنين برهنت أنه من غير المكن إصلاح النظام من الداخل.
    بل بالعكس تماما فكلما أردنا إصلاحه من الداخل زاد تعفنا.
    فعلى رموز النظام الحالي أن يدخلوا في مفوضات مباشرة مع الشعب الجزائري من أجل تسليمه زمام الأمور و ضمان انسحابهم بسلام.
    هذا هو الحل المناسب للجميع .

  • جزائري حر

    يسمى والله إلا صحيحة أن العبر والعرب صحاح وجوههم وما عندهم علاه يحشمو . اللي ماقدرش يغير في عهد العصابة لا أظكن أنه يقدر يفعل شيئ بعد ما أشيع أن العصابة قد أنتهت وهي تنعم بالتقاعد في فندق من سبع نجوم ويقولون عبر وسائل الأعلام المتواطئة مع العصابة أنهم في سجن الحراش. ومن يقول العكس عليه بالصورة والصوت من داخل السجن كما تفعل الدول التي تحترم شعوبها والتي أدركت أنه لا يمكن بناء دولة دون شعب وحنا عندنا الكل يقولك خليك من الغاشي الراشي

  • احمد لولو

    البديل الديمقراطي حزب شيطاني يريد الدولة لا إسلامية وهدفه تدميرا الدولة فهم خدام لاسيادهم من فرنسا.ولكي تسيطر االاقلية على الحكم فهم أذناب العصابة.فهم يخدمون أجندة خارجية فهم سبب كل الفوضى في التسعنات عندما تحالفوا مع العصابة الحاكمة انداك

  • بشير

    أحزاب جهوية مجهرية لا تمثيل لها في الأوساط الشعبية منبوذون على المستوى الوطني ، حتى نقاشاتهم كانت كلّها باللغة الفرنسية ، لا يمثلون أكثر من0.001 % من الشعب الجزائري ، ويريدون فرض ايديولوجياتهم الممسوخة على الشعب الجزائري. ما هذا الغباء !

  • علي

    يارقم 1 علاش عليك تتهم في رجال كانت ومزالت ضد التزوير والعبودية وضد حكم كلاب ديغول

  • gmachaali

    حذاري اصحاب راية الفرشيطة العلمانيين والعنصريون وعملاء فرنسا قادمون وفي اجندتهم تهديم كل ما بني وسيبنى وهم معروفون منذ التسعينات عملهم هو التهديم والتحطيم وتمكين فرنسا من تسير البلد بواسطتهم ..يجب على السلطة الحاكمة حل احزابهم ونقاباتهم لانهم حهويون عنصريون يريدون تفكيك البلد الى دويلات ولن يكون لهم ذلك ان شاء الله فاحذروهم قاتلهم الله

  • رمزي

    يريدون المرحلة الانتقالية، لأنه بكل بساطة المرحلة الانتقالية تجبّ ما قبلها ، و لا تتم محاسبة الفاسدين و السارقين الذين يقبعون الآن في السجون .. تذكّروا هذه الوجوه جيدا مستقبلا ، و لا تدعوا لهم سبيلا للحكم.

  • الجيلالي بوراس

    يقول المثل الشعبي يحلب بعيد عن الإناء فهؤلاء هم جماعة البديل الديمقراطي دائما و أبدا مصنفين في خانة عارض لم يلتحموا يوما مع شعبهم فيه أحد رؤساء أحد الأحزاب اشتكى بالجزائر الى الناتو يريدون الحكم بدون اقتراع قالها أحد كوادرهم يرحم باباك ماذا ينتظر الواحد من هؤلاء الى التبعية للغرب الحمد لله و الشكر لله على أن قام الحراك كشف كل عورات السياسيين من عصابة و من يدعون الوطنية و من يدعون الديموقراطية و ظهر أنها ألعاب بهلوانية تستروا بها حينا من الدهر و لكن الشعب و الجيش بالمرصاد يا سادة لا يمكن سلخ هذا الشعب عن مقوماته فهي راسخة يجب إحترامها

  • يونس

    أليس حزب الأرسيدي ساند ذات يوم من سنة 92 الانقلاب على افرادة الشعبية و إلغاء المسار الانتخابي و إدخال البلد في دوامة الدم و الدموع؟ إذن فيد الأرسيدي و كل من ساند الانقلاب سنة 92 ايديهم ملطخة بدماء الأبرياء (سواء كانوا عسكريين أو مدنيين) و لزال محتشد رقان شاهدا على القمع في حق خيرة أبناء الجزائر سنة 92؟ إن التستر وراء الديمقراطية و دولة القانون لهو الأكذوبة الكبيرة التي تحاولون أن يصدقكم بها الشعب؟ فربما تريدون مرحلة انتقالية لقمع الشعب مرة أخرى إرضاء لليد الخفية التي تقف وراءكم بأبواقها و اقلامها؟

  • rezig mim

    ◀تحالف قوى البديل الديمقراطي
    ◀حزب العمال
    ◀التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية
    ◀جبهة القوى الاشتراكية
    ◀الحزب الاشتراكي للعمال
    ◀ الاتحاد من أجل التغيير والرقي
    ◀الحركة الديمقراطية والاجتماعية
    ◀الحزب من أجل اللائكية والديمقراطية
    ◀الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان
    ◀المجلس الوطني لاساتذة التعليم الثانوي والتقني (الكنابست)
    ◀الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (الانباف)
    ◀النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين (ساتف

  • سي الهادي

    مواقف الأفافاس والأرسيدي تطرب طيزوز البريطاني إطال الله في ذيله ( زيطوط) الإسلاميون إيسخنو البنديرة ( أولات ……لح حيث يختبؤون وراء بعض من يتزعمون مطلب الحرية والديمقراطية بالتطرف المبالغ فيه جهلا وقفزا على كل المخاطر التي قد تترتب عن عدم التحذر واتخاذ الحيطة ) أغلبية الشعب مدجن بفعل مفاهيم الدين المنحرفة عمدا لخدمة سيلسة عصابات النهب المتداولة على رقاب الشعب الجزائري وبفتح المجال حالة نقص الرقابة والتنظيم المحكم مما قد يجعل كمشة الإسلاميين بقايا الجماعات الإرهابية تستولي على الحكم كما فعل هيتر رحمه الله باللهيب مع قادة أمراء الفيس

  • الواضح الصريح

    رغم تقديري لفكركم ووطنيتكم التي لاينكرها سوى جاحد أو خبيث إلا أني أقسم أنكم أغبياء ولعبة بل لقمة صائغة في فم الأفاعي والتماسيح الإسلاماوية والخونة أعداؤكم وأعداء الوطن(من المفروض لو كنتم أذكياء وصادقين في مواقفكم أن تكونوا ضمن القائدين دون أنانية في مساندة مؤسسة الجيش والعدل في محاربة الفساد والفاسدين ومن المتزعمين فكريا لنشر الحوار والمساهمة في أختيار الرجل الجزائري الأفضل المقترح بحريةلتسيير جزائر أمل أجيال المستقبل،مع ترجيح مصلحة الوطن العليا وجعلها فوق كل أعتبار لكن،مع الأسف أرى العكس هو ما يحدث وسنندم جميعا في وقت لاينفع الندم إن لم نتماتسك ونتوحد حول مصلحة الوطن وهي مصلحتنا جميعا .

  • شعبي

    هؤلاء كلهم من زارعي الفتنة والعنصرية ثقافتهم وولاءهم لفرنسا يريدون الانشقاق والتفرقة وتحطيم ما بقي لا تمثيل لهم ولا وجود لهم الا في مخيلتهم وعند الانتهازيين صيادي القرص منهم ومع هدا يتكلمون باسم الشعب الذي يرفض وجودهم ..يريدون تكوين دولة خاصة بهم ولن يكون لهم ذلك ان شاء الله

  • essah

    1- ”تحالف قوى البديل الديمقراطي” إسمه في حد ذاته ديكتاتوري – معناه أن الأحزاب الأخرى غير ديمقراطية,
    2- هذه أحزاب جهوية ومنها من هي محلية – لهذا عليهم أن لا يتكلموا بإسم كل الجزائريين ولا يوجهون خطاباتهم الى كل الجزائريين. إنها شبه أحزاب ولا تمثل إلا نفسها.
    3- هي أحزاب للتشويش بل تشبه الناموس، والحل الوحيد لها هو ” فليطوكس ”
    4- إن شاء الله، بعد الإنتخابات الرئاسية، نطلب من الرئيس الجديد أن يصدر قانون يحل فيه كل الأحزاب الغير وطنية – أي الأحزاب الغير ممثلة في كل ولايات الوطن.
    5- أخيراً، عليكم أن توجهوا خطابكم فقط إلى من تمثلوهم وتنوبون عنهم.

  • derdadi

    hado arab franca ZWAFF attention ya che3b jazayri matkalhomch lazem vote mafihach hedra vote vote hado habin ydiro fetna wlad hram hezb chaytanee

  • الشيخ عقبة

    الخيانة ظاهرة إجرامية رافقت كل المجتمعات منذ نشأتها وما وجود ظاهرة الوطنية إلا لمحاربة تلك الظاهرة,الخونة منتشرون على مستوى الوطن وأخطر الخيانات هي تلك المستهدفةفكر وقيم الشعوب ومقوماتها,طمس شخصية الشعوب بهدف تجهيلها لقيمها وتاريخها من أخطر الأفعال المدمرة للذات الإنسانية,الكثير من الجهلة والخونة أعداء الوطن ممن يكنون الكراهية لأبناء جرجرة وغيرهم لايريدون الخير للجزائر لكن الجهلة يجهلون أن أبناء الجزائر قاطبة والأوراس على الخصوص يكنون كل التقير والأحترام للعظماء من أباء الجزائر أينما تواجدوا وعلى رأسهم أبناء جرجرة طبعا وعلى أستعداد للتضحية بحياتهم للفاع عنهم )أنا أنحب شرفاء لقبال بزاف

  • علي

    أمطرت السماء حرية .. لرأيت بعض العبيد يحملون المظلات
    وأخرى للشاعر الفلسطيني محمود درويش : من رضع من ثدي الذل دهرا رأى في الحرية خرابا و شرا، و في العدو أبا و وصيا ! .

  • مفكر في طريق النمو

    محمد درويش لم يكن يوما مرجعية للجزائريين فالمرحوم مفدي زكرياء أرقى وأعظم بحسه الوطني من كل شعراء العالم .

close
close