الأحد 17 فيفري 2019 م, الموافق لـ 12 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 17:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يلتقي رئيس الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين، بناحية الوسط، الأستاذ دار بيضاء محمد، السبت بمقر الغرفة بالعاصمة، مع المفتشين الوطنيين الذين تم تعيينهم للقيام بعملية مراقبة مكاتب أزيد من 600 محضر قضائي يتوزعون على 14 مجلسا قضائيا ينتمون لولايات الوسط، وهذا قبل أسبوعين عن انطلاق عملية التفتيش.
اجتماع مطلع الأسبوع، يهدف إلى تمكين المفتشين من الإطار العام لهذه الحملة العادية الموازية لعملية التفتيش الروتيني والدوري الذي تقوم به النيابة العامة على مستوى وكلاء الجمهورية لعمل المحضرين القضائيين، وبحضور مندوب الغرفة، حيث اختارت قيادة المحضرين بالوسط لهذه العملية، أكفأ الأساتذة علما ونظاما وانضباطا، منهم أعضاء غرف سابقون وحالون، إلى جانب منسقين ومندوبين حاليين وسابقين، على دراية واسعة بالنقائص الموجودة بمكاتب هؤلاء الأعوان القضائيين، من شأن عملية الرقابة المنتظرة مطلع الشهر القادم، أن تسد الثغرات وتصحح الأخطاء المهنية التي قد يقع فيها أهم ذراع للعدالة أثناء القيام بمهام التبليغ والتنفيذ القضائي.
ومعلوم أن مجالس التأديب تحصي الكثير من الإحالات على أعضائها من المحضرين القضائيين، سواء بسبب شكاوى “كيدية” من أطراف التنفيذ، أو من المقصرين في مهامهم، تصل عقوباتها إلى حد التوقيف وتعيين مسير للمكتب العمومي.
ق.م

https://goo.gl/mYJeH4
الجزائر العاصمة المحضرون القضائيون وزارة العدل

مقالات ذات صلة

  • ضبط ستة مهربين و16 منقبا عن الذهب بتمنراست

    توقيف إرهابي مبحوث عنه بالجزائر العاصمة

    أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، الأحد، بالجزائر العاصمة، الإرهابي المبحوث عنه "ب. ياسين"، المدعو "عبد الخالق"، فيما أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي عنصر…

    • 148
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close