-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قيمة الدينار تنخفض مجددا مقابل الأورو والدولار

الشروق
  • 2497
  • 1
قيمة الدينار تنخفض مجددا مقابل الأورو والدولار
أرشيف

عرفت قيمة صرف الدينار تراجعا نسبيا،وصفه بنك الجزائر بالمتواضع،حيث بلغ في سنة 2017 ب 3.3 في المائة مقابل الأورو 1.3 في المائة مقابل الدولار الامريكي مقارنة بسنة 2016 .
و أشار البنك المركزي أنه في ظل استقرار نسبي لسعر صرف الدولار و الأورو في أسواق الصرف الدولية بين جوان 2016 و جوان 2017 ،فان السداسي الثاني من 2016 و السداسي الأول من 2017 ،عرفت فترة استقرار لسعر صرف الدينار الجزائري مقابل العملات الرئيسية للتسوية في الجزائر ،حيث ساهم ارتفاع سعر صرف الأورو مقابل الدولار خلال سنة 2017 بنسبة 12.4 في المائة ما بين ديسمبر 2016 و ديسمبر 2017 و مقابل عملات الدول الشريكة تجاريا للجزائر في تثبيت سعر صرف الدينار مقابل الاورو .
وفي نهاية المرحلة ،انخفض سعر صرف الدينار بنسبة 15.4 في المائة مقابل الاورو و 3.8 في المائة مقابل الدولار ما بين نهاية ديسمبر 2016 و نهاية ديسمبر 2017،و سجلت اكبر نسبة تراجع خلال السداسي الثاني من 2017 ،بنسبة -10.5 في المائة و 6.2 في المائة على التوالي مقابل الاورو و الدولار .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مسؤول سابقا في الوزارة

    ) قال الله تبارك وتعالى : إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ. مسؤول بنك الجزائر الأن ماهو إلاَّ شٌعيب الخديم يقترح رأيه على العصابة الحاكمة في خفض قيمة الدينار أمام جميع العملات الأجنابية، وهذه العصابة هي التي تحكم وتقرر، أتذكر في أول أنخفاض للدينار قالوا للشَّعب لا تَغلقٌوا غير تتعمر الخزينة نرجعوه إلى مكانته الأولى وعندما رأوا الحالة خابزه كما يٌقال زادوا في تحفضيه . فكرة عملية تغيير بعض الأوراق النقدية التي سيطلقها بنك الجزائر قريبا للأسف وذالك كما تقولون في زمن التقشف لأن المادة الأولية لطبعيها مع الميداد تٌشترى من الخار.