-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كأس الجزائر: سوسطارة تقصى و5 صغار يواصلون المغامرة

الشروق أونلاين
  • 7999
  • 29

شهد دور الـ16 لكأس الجزائر، الذي أقيمت مبارياته الجمعة والسبت، تأهلا جماعيا للأندية المنعوتة بـ”الكبيرة” كالعميد والوفاق والحمراوة والشباب القسنطيني، فيما أقصي حامل الكأس اتحاد العاصمة فضلا عن كل من الشبيبة والمولودية البجاوية.

نجحت خمسة أندية “صغيرة” في رهان مواصلة المغامرة، وهي شباب بني دوالة التي تأهلت على حساب مولودية باتنة بضربات الترجيح (3 – 2) بعدما افترقا على التعادل بهدف لمثله.  

بدورها، أطاحت مولودية أولمبيك قسنطينة بجمعية الخروب بضربات الترجيح بعد انتهاء الـ120 دقيقة بتعادل إيجابي (2 – 2)، كما واصل نادي نجم بوعقال مغامرته بعد تخطيه عقبة وادي الفضة (3 – 2) بعد الوقت الإضافي.

وفعلها نجم مقرة بهدف ثمين على حساب نجم بن عكنون، علما أنّ أبناء مقرة يسعون للذهاب أبعد من إنجازهم في 2004، حينما وصلوا إلى ربع النهائي وأقصيوا آنذاك على يد شبيبة القبائل.       

وتأهل أيضا أمل بوسعادة بعد هزمه “أتلتيك حيدرة” (2 – 0) بعد الوقت الإضافي، وشهد الدور عبور شبيبة الشراقة واتحاد حجوط، فضلا عن شبيبة تيارت التي تأهلت بصعوبة بعد اقتناص مهاجمها مشلف الهدف في الدقيقة الـ118، فيما تأهل اتحاد الشاوية دون عناء على حساب أمل عين مليلة (3 – 1)، وحملت أهداف الشاوية  تواقيع يوسف خوجة (32)، محيمداسي (72) ودمان (86)، فيما كان قاسمي مسجّل الهدف الوحيد للمليليين (84).

وتخطت مولودية سعيدة الدور بعد تفوقها بضربات الترجيح على اتحاد سيدي بلعباس في لقاء طغى عليه التعادل السلبي في الوقتين الرسمي والإضافي، فيما كان لزاما على وفاق سطيف انتظار ربع الساعة الأخير للنيل من اتحاد الرمشي بثلاثية أتت عن طريق مادوني (77)، جحنيط (79)، قورمي (90).

من جهته، تأهل شباب قسنطينة بعد هزمه مولودية بجاية (2 – 0) في لقاء جرى من دون جمهور وحسمه الخضورة في آخر ربع ساعة على منوال الوفاق، حيث سجّل سامر وبولمدايس في الدقيقتين 78 و80.

 قمة بولوغين تبتسم للكناري على حساب عريس النسخة الماضية 

تمكّنت شبيبة القبائل من حسم القمة الساخنة التي جمعتها بحامل الكأس اتحاد العاصمة، فبعد بقاء التعادل السلبي مهيمنا على الوقت الرسمي والإضافي، وسط إهدار فرص كثيرة من الجانبين سيما من الكناري، كان الدور على ضربات الحظ التي ابتسمت لأشبال آيت جودي في عقر دار سوسطارة، حيث سجّل إيبوسي آخر ضربة فيما تعامل خوالد برعونة مع رميته التي ارتطمت بالقائم، علما أنّ كل ناد أضاع رميتين من قبل وسط تألق لافت للحارسين عسلة وزماموش.        

النتائج:

الجسر الأبيض 1 إتحاد حجوط 1 (تأهل حجوط بالضربات الترجيحية 6-5)  

مولودية وهران 2 شبيبة بجاية 1 (بعد الوقت الإضافي) 

مولودية الجزائر 1 شباب بن باديس 0

جمعية الخروب 2 مولودية أولمبيك قسنطينة 2 (تأهل المولودية بالضربات الترجيحية 4-3)  

عين الفكرون 0 أمل الأربعاء 0 (تأهل عين الفكرون بالضربات الترجيحية 6-5)

أتلتيك حيدرة 0 أمل بوسعادة 2 (بعد الوقت الإضافي)

نجم مقرة 1 نجم بن عكنون 0 (بعد الوقت الإضافي)

بني دوالة 1 مولودية باتنة 1 (تأهل بني دوالة بضربات الترجيح 3 – 2)

شبيبة الشراقة 2 وداد تبسة 0

شبيبة تيارت 1 أولمبي المدية 0 (بعد الوقت الإضافي)

مولودية سعيدة 0 اتحاد بلعباس 0 (تأهل مولودية سعيدة بضربات الترجيح 4 – 3)

نجم بوعقال 3 أولمبي واد الفضة 2 (بعد الوقت الإضافي)

شباب قسنطينة 2 مولودية بجاية 0

وفاق سطيف 3 اتحاد الرمشي 0

إتحاد الشاوية 3 جمعية عين مليلة 1

اتحاد العاصمة 0 شبيبة القبائل 0 (الشبيبة تتأهل بضربات الترجيح 3- 2) 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • MERZOUK

    ya solo , choufti mlih l matche , wache tqouli 3la le but ta3 chibane!!!u zid festadhoum kounna khir menhoum , wache tzidi,u had l3am jsk presque elle a eté laisé fe tout les matche , u nzidlek , wella chefti jsk usma had l3am fe tizi , il a refusé un pinalté identique pour la jsk , c'est abid charef qui a arbitré , et personne n'a crée au scandal

  • MERZOUK

    le but ta3 chibane macheftouche!!!!
    u zid fel mache jsk usma fe tiziouzou , abid charef n'a pas siflé une main identique contre usma , car c'est involontaire et personne n'a crié au scandale , vive jsk moul 6 etoil

  • massilia

    la coupe sera kabyle

  • المحاربة

    انا ايضا لست قبائلية لكن احب القبائل كثيرا واعشقها منذ الصغر انا بليدية حرة وليس لي اي جذور قبائلية لكن احب الشبيبة كثيرا والبارحة في ضربات الترجيح كاذ قلبي يتوقف لكن عسلة رجل المباراة واثبت بانه هو احسن من زيماموش والدليل انه يستطيع ان يمسك كل الكرات حتى ضربات الجزاء مثل ضد الساورة وايضا البارحة انقذنا من عدة اهداف نتمنى له ان يستدعى للمنتخب عوض دوخة لانه هو احسن من دوخة والبارحة كان هناك صراع بين زيماموش وعسلة وفي الاخير تبين من الاقوى وهو عسلة

  • mohamed

    bien dit solo

  • بدون اسم

    مولودية قسنطينة فريق صغير؟؟؟ و تكتب عليها مع الفرق الصغيرة؟؟

  • youcef-sanfort

    يا هذا MOC 1939 فريق عريق و ليس صغير راجع معلوماتك قبل ان تكتب. وا لعميد قسنطيني 1898 مهما قلتم و فعلتم

  • ESS

    بردتيلي خاطري يالقبايلية الحرة هذا الغاشي دئما ينتهزون فرص انهزاماتهم فيبدأون في كتابة تعليقات لا معنى لها الشبيبة من اكبر الفرق واحسنها في الجزائر شاء من شاء او ابى من ابى رغم انني من مناصري الوفاق

  • mohamed

    j espère que monsieur hanachi il ne critique pas l arbitre
    l usma merite la qualification

  • بدون اسم

    في حصة دوري المحترفين على الجزارية الثالثة صرح منشط الحصة أن صور لقاء شباب قسنطينة و بجاية لم تصلهم ، في الحقيقة لم تصور المقابلة نهائيا و هذا لغضب عمال الإذاعة من أنصار الفريق. و كالعادة في بلاد الضبابية ما تشوف غير لي هما يحبوا تشوفو .

  • yazz

    مبروك للشبيبة

  • بدون اسم

    كون ما شفتش الماتش بلاك نقول راك صحيحة روحي تملحي.

  • Solo

    واش من جهوية يا بنت القبائل رانا كامل اولاد القبائل و ان لم اكن رانا كامل اولاد الجزائر و لعلمك انا لست مناصر اتحاد العاصمة و لعلمك انني حضرت تقريبا جميع نهائيات الشبيبة الإفريقية رغم انني بست مناصر الشبيبة و ان كلامي يراد به نقد بناء للخروج من دائرة الردائة الناتجة عن التسيير المزاجي الذي ينتههجه اشباه الإطارات الرياضية في الهيئات الكروية في بلادنا انا لم اقلل من شأن الشبيبة احسن فريق في الجزائر و لكن الحق عليه نور الاخت ما رأيك في ضربة الجزاء التي حرمت منها لياسما ؟ هذا قصدي بأن الإتحاد ظُلم

  • ابن ورقلة

    منكم من يقول اللهم اجعل الكاس سطايفية واخرون يقولون شاوية ........و قبائلية -فانااقول الكاس جزائرية .الاحدى الفرق الجزائرية

  • سطايفي حر

    مبروك لوفاق سطيف و مبروك لشبيبة القبائل و الله كنت أتابع و أناصر شبيبة القبائل و لم أتابع مباراة الوفاق التي لم تكن صعبة ، نعم ناصرت الشبيبة و فرحت لأنها أسكتت و أفحمت اتحاد العاصمة الذي يناصره العنصريين و الجهويين خاصة الاعلام ضد بعض الفرق من خارج العاصمة و سوف يأتي الى سطيف في اللقاء القادم و نكرمه بنتيجة ثقيلة و اللقب الشتوي يبقى في سطيف العالي ان شاء الله رب العالمين.

  • من بنات القبائل

    طبطب يا سولو طبطب الشبيبة فريق كبير و لو لم يستحق التأهل لما تأهل و يكفي من الكلام الذي لا معنى له الحكم و الرابطة هذا كلام يقوله دائما المنهزم المفتقد للروح الرياضية و كان من الأحسن أن تهنئ الشبيبة و تبتعد عن الجهوية المقيتة لأننا في النهاية كلنا جزائريين حتى و لو كنا نحب نوادينا و لكنها عندما تصل لحد الجهوية فهذا مرفوض و تبقى الجزائر أكبر من كل نادي مهما كان حبنا له .

  • abbes

    صراحة لست من مناصري الشبيبة ولكنني كدت اطير فرحا لفوزها لانني رايت عزيمة لاتوصف من لاعبيها خاصة الحارس عسله حقيقة الحارس عسلة يستحق مكانة في المنتخب الوطني خاصة في حاجة المنتخب الوطني لحارس مرمى

  • mohamed

    ناس تدعي على صوالح فيه فايدة و انت تدعي على البالون , ياخي غاشي ياخي

  • Solo

    الإتحاد تعرض للظلم و كان الاجدر بالتأهل مع احترامي لشبيبة القبائل و لا تنسوا شكر حيمودي و من ورائه في الرابطة ممن قرروا تأهل الشبيبة و ما الإتحاد الا ضحية اولى في مشوار تأهيل الشبيبة في هذه الكأس و تستمر مهازل كرة القدم الجزائرية و لنتذكر معا ضحية اكبر مهزلة في تاريخ كرة القدم في بلادنا اتحاد الحراش في نصف نهائي كأس الجمهورية لما تقرر مسبقا من يتأهل الى النهائي و الله إنه لشيء مقزز للغاية تحياتي لأنصار اتحاد العاصمة راكم اللولين استمروا ماكانش اللي ينحيهالكم و على ما يبدو الدوبلي اصبح ممنوع !!

  • مناصر

    ديما جياسكا وحناشي إن شاء الله ياربي الكأس من نصيب الشبيبة

  • بنادم

    مستوى تع ما بين أحياء!! نشوف ماتش حومة و ما نشوفش سوق الكباش هادو... المقابلات مخدومين، الحكام مخدومين، مسؤولين جيعانين، لاعبين همهم الوحيد "العط".. و .. و.. !!!!! و الشعب الخبز ماشي شابعو تلقاهم ياكلو في بعضاهم، هرمناااااااااااااااا... و الله غير كل ما نشوف ماتش تع فرق جزائرية يوجعني قلبي ما نعرف علاش!!!
    .
    و سامحونا كي تبعنا البالون بكري.

  • مراد

    المهم اقصي شوشو الاندية الجزائرية اتمنى فوز الوفاق بالتنائية من جديد

  • لبراهيم

    صحح من فضلك مولودية اولمبيك قسنطينة تأسست سنة 1939

  • محاربة

    اللهم اجعلها كاس قبائلية والله عسلة رجل اللقاء بدون منازع وهو احسن حارس في الجزائر الان ونتمنى لهم كل التوفيق زيا ابو كثير ها قد تاهلنا في ملعب بولغين وعلى فريق العاصمة القلب هاهي الشبيبة والله لعبو مباراة قوية واجمل لقطة ضحكت عليها هي دوس جديات لقدم عسلة لان عسلة اقلق كثيرا لاعبي العاصمة وجمهوره ايضا انت مفخرة يا عسلة للشبيبة ان شاء الله الكاس لينا هاذ العام لاننا فزنا على منخب قوي ولم يبقى الكثير والله فرحتي لم توصف اليوم وايضا كم كانت فرحة المناصرين واللاعبين كبيرة في الملعب

  • بلال

    اللهم اجعلها كأسا شاوية هذا العام

  • saadanne

    اتمنى النجاح و التوفيق للوفاق مع الشيخ رابح سعدان يكون الوفاق في امان

  • saadanne

    امين يا رب العالمين

  • MERZOUK

    vive benidouala, toujours la fierté de la kabylie

  • بدون اسم

    اللهم اجعلها كأسا سطايفية هذا العام