الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 03 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 18:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

علي بن عربية بألوان مانشستر سيتي

وصف كاتب بِموقع نادي مانشستر سيتي بطل إنجلترا، اللاعب الدولي الجزائري السابق علي بن عربية بـ “الأسطورة”، وتساءل إن كان رياض محرز سيقتفي أثره.

وارتدى متوسط الميدان علي بن عربية (49 سنة) زي مانشستر سيتي ما بين 2001 و2003، وشارك في 78 مباراة مُسجّلا 11 هدفا.

وقال الكاتب ديفيد كلايتون إن علي بن عربية جعل فريق مانشستر سيتي متعة كروية في أعين أنصار “السيتيزن”. وأضاف أن إبن مدينة وهران جلب معه توابل الفرجة والإستعراض الفني، لِفريق انجليزي يعتمد أساسا على الإندفاع البدني وأسلوب اللعب “الميكانيكي”.

ونقل نفس الصحافي على لسان التقني الإنجليزي كيفن كيغن مدرب مانشستر سيتي مطلع العقد الماضي، قوله إن علي بن عربية أحد أساطير نادي مانشستر سيتي، رغم أن الدولي الجزائري لم يلعب للفريق سوى موسمَين فقط. أمّا المهاجم الكوستاريكي السابق باولو وانشوب، فقال: “بن عربية يصنع لك كرة تهديفية، بِطريقة لا يُمكن لِآخر النسج على منوالها. يضعك في وضعية مُريحة ولن تجد أمامك سوى الشباك لِهزّها!”.

وتساءل الكاتب ديفيد كلايتون إن كان رياض محرز سيُكرّر سيناريو مواطنه علي بن عربية، ويُدوّن إسمه بِأحرف من نور وذهب في سجّل مانشستر سيتي. عِلما أن الجناح رياض محرز (27 سنة) سيلعب لِبطل انجلترا مدّة 5 مواسم، المرادف حتى صيف 2023.

ويُعدّ رياض محرز خامس لاعب جزائري يرتدي زيّ مانشستر سيتي، بعد علي بن عربية وجمال بلماضي وجمال عبدون وكريم كركار.

https://goo.gl/Q2749d
رياض محرز علي بن عربية مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

  • تقديرا وتشجيعا معنويا للدولي الجزائري

    هامسيك "يُهدي" غلام شارة القائد

    استلم اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام مساء السبت، شارة قائد فريق نابولي في مواجهة الضيف فروزينوني. وانْتُظمت هذه المباراة ضمن إطار الجولة الـ 15 من عمر…

    • 3616
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Sp

    اسطورتكم ربما نعم لكن ليست اسطورتنا.

close
close